مراجعات الأجهزة

مراجعة للقطعة Flower Power:قم بتحويل حديقتك إلى حديقة ذكيّة

كل شيء نستخدمه أصبح ذكي مثل الهواتف وشاشات التلفاز والساعات والسوارة و الكاميرات بل حتى منازلنا أصبحت ذكيّة لذلك ماذا عن حدائقنا؟نعم هنالك قطعة لذلك أذا كنت فعلا من الأشخاص الذين لايعرف كيف يهتم بالورود والنباتات بشكل جيّد وتسبب بموتها فهذه القطعة والتي تدعى بـ Flower Power والتي ستكلفك 60 دولار أمريكي وتعمل من خلال تقنية البلوتوث ومقدمة من قبل شركة Parrot وهذه القطعة تقوم بالأقتران بهاتفك سواء كان iOS أو على الأندرويد لذلك أليك المراجعة الشاملة لهذه القطعة المثيرة للأهتمام.


اعلان





فيديو:

 

التصميم والمواصفات:

IMG_5559

هذه القطعة تشبه وبشكل كبير جذع شجرة فهي تأتي بطول 8 أنش تقريبا وتحمل عدة تقنيات وبعدة مستشعرات فمن الأسفل هنالك عدة مستشعرات والجهة السفلية تشبه وبشكل كبير كسكين ومن الجهة العليا فأنها تأتي بشكل متفرع كل فرع يأتي بهدف معيّن الأول مستشعر للأضاءة وهو لمراقبة كمية أضاءة الشمس التي يحصل عليها النبته وهنالك أيضا مستشعر لدرجات الحرارة وهو سيقوم بمراقبة درجة حرارة التربة ودرجة الحرارة المكان الذي يدور حول النبتة وأحد هذه الفرعين يمكنك وضع بطارية جافة من نوع AAA والتي من خلالها يمكن أن تعمل هذه القطعة.

القطعة تأتي بتصميم جميل وبجودة تصنيع عالية خاصة عندما أقوم بغرسها بداخل التراب لم أشعر أن الجزء السفلي من هذه القطعة سوف تنكسر لذلك أشكر الشركة على الأهتمام بهذه النقطة تحديدا.أخيرا القطعة ستقوم بمعرفة كمية السماد والأضاءة والماء التي تحتاجها الزهرة أو النبتة

الأعدادات:

 DSC05642

عملية أعدادات هذه القطعة لن تستقرق سوى دقائق قليلة العملية أشبه مايكون بعمل أقتران لأي جهاز يدعم تقنية البلوتوث وسبق أن ذكرنا أن هذه القطعة متوافقة مع iOS أو أي جهاز أندرويد يدعم تقنية البلوتوث النسخة الرابعة.عليك تحميل التطبيق الخاص بهذه القطعة ومن ثم ستمرّ من خلال التطبيق بعدد من الخطوات مثل أنشاء ملفك الشخصي وأختيار نوع النبتة فالقائمة ستقدم لك أكثر من 6000 نبتة وزهرة.

الخطوات أشبه مايكون بالدخول إلى موقع أجتماعي لذلك أتبع الخطوات بحذافيرها وللأسف التطبيق لايدعم لغتنا اللغة العربية.

التطبيق:

 1387376172_w220_h293

أمانة التطبيق Flower Power يحمل تصميم جميل أحسنت الشركة في تعديل القوائم والخيارات وظهور الرسوميات بشكل جميل جدا عموما التطبيق مصمم لأستقبال التنبيهات التي ترسلها هذه القطعة إلى هاتفك أو جهازك اللوحي يمكنك طبعا ضبط وقت التي تريد فيها التنبيهات أن تصلك.عموما نظام التنبيهات لايعمل بالطريقة التي أريدها فهو بعض الأحيان لايرسلها في وقت محدد بعض الأحيان يرسلها كدفعة واحدة وهو أمر غريب قليلا مع العلم أنني لم أبتعد عن النبتة بشكل كبير بل كنت بجوارها طوال الوقت.

 

قمت بالدخول إلى التطبيق وعلى الفور التطبيق أعطاني أحصائيات وأشياء أخرى يتم تنبيهها مثل الحاجة إلى الماء أو السماد أو إلى الشمس طبعا في حال أتمامك للعملية فعليك تأكيد من أنك قمت بأعطاء النبتة أو الزهرة الماء بشكل يدوي المشكلة هنا أنه نعم قمت بأزالة التنبيهات لكن هل قمت بأعطائها الماء الكافي أو توجيهها لأشعة الشمس بشكل كافي فالتطبيق كل مرّة يخبرني بأن النبتة بتوجيهها للشمس مع العلم أن النبتة تقع في حديقة مفتوحة لايوجد حاجب مابينها وبين الشمس لذلك أجد الأمر غريب ومحبط بعض الأحيان.

نقطة أخرى كنت أتمنى أن تكون هنالك تقنية أفضل من البلوتوث والسبب ليس لأنها لاتعمل بل السبب هو أنه يجب أن تكون بجوار النبتة أو الزهرة طوال الوقت لربما تقنية تبقيني على أطلاع على حالة النبتة من مسافة بعيدة.

الخاتمة:

 IMG_5558

حسنا فكرة Flower Power في مراقبة النبتة فكرة جميلة وجديدة في مجال التقنية ويمكنك شراء أكبر عدد ممكن من هذه القطعة لمراقبة أكبر مقدار ممكن من الحديقة في تطبيق واحد فهي ستخبرك عن حالة النبتة أو الزهرة وماذا تحتاج من سماد أو ماء أو أشعة الشمس كما أن عملية أعدادات النبتة أو الزهرة بسيطة والأهم أن تصميمها جميل.لربما النقطة السلبية هي دعمها لتقنية البلوتوث ونظام التنبيهات يعمل بشكل مقبول ولكن لاتخبرك كم من الماء أو السماد تحتاجه نبتتك أو زهرتك كما أنها مكلفة قليلا وخاصة أذا كنت ستأخذ أكثر من قطعة.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫14 تعليقات

  1. أعجبني كيفية المعرفة و المعلومات التي توفرها لك عن النباتات بالإضافة عاجبتني سهولة الإستخدام

  2. اكثر شئ عجبني في هذه الاداة تقنية مراقبة النبتة صراحة قمة التكنولوجيا حيث بمراقبة هذه النبتة ستساهم في نموها بطريقة صحيحة

  3. صراحة قمة في الابداع خصوصا لمحبي زرع النباتات في المنازل سايساعدهم على غرس النبات بطريقة صحيحة شكرا للموقع على هذا التعريف

  4. فكرتها عجيبه ولو أن التطبيق يحتاج إلى الإصلاح كما فهمت منك حيث ان نظام التنبيهات لايعمل بشكل صحيح، أيضا أنه يخبرك أنه يجب توجيه النبته للشمس بالرغم من تواجدك بجانب منطقه محيطه بأشعة الشمس، كذلك كان من الأفضل إستبدال تقنية البلوتوث بتقنية الواي فاي.

  5. هذه القطعه ممتازه وانا في امس الحاجه لها لأني اشتري انواع كثيره من الورود ونباتات مهجنه من بلدان خارجيه وتحتاج الى عنايه ومتابعه او مراقبه دائمه وفي اغلب الأيام تموت وأخسر هذه الحبوب التي هي ثروه نباتيه لانستطيع الإستغناء عنها .

    أشكر الموقع على متابعته لكل ما هو جديد وتزويدنا في المعلومات القيمه .

  6. اعجبني فيها انها تخبرني ان كانت النبته تحجا الى ماء ام لا
    وبالنسبة.لاشعة الشمس وكمية السماد غير مقتنع فيها وا عتقد انهم يخدعون المستهلك في هذا الشيء

  7. أعجبتني ان الفكرة ذكية جدا و خصوصاً أنها قد تنقذ نبتتي و زهرتي من الإهمال و انهاستوفر لي معلومات عن التربه و درجة حرارتها و مدى تناسبها مع نوع الزهره، و هذا قد يحتاج إلى خبير زراعي لذلك اعجبتني بالإضافة إلى جودة التصنيع الممتازه و التي ذكرتها في المراجعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *