بيانات صحفية

Nothing تُقدّم هاتف Phone (2a)

يرتقي Phone (2a) بالقدرات والإمكانات السابقة لهاتف Phone (2) الذكي الرائد الذي نال استحساناً كبيراً من Nothing، ليُقدّم تجربة مثالية تلبي احتياجات المستخدم الأساسية عبر الاستفادة من خبرات Nothing وابتكاراتها التقنية الرائدة. 

أعلنت Nothing رسمياً عن Phone (2a)، هاتفها الذكي الجديد الذي طال انتظاره، في الحدث التقني الأكثر حضوراً في العالم، والذي عقد في الرياض، بالمملكة العربية السعودية. وتم إطلاق Phone (2a) لتوفير تجربة الهاتف الذكي اليومية المثالية وتلبية احتياجات المستخدم الأساسية عبر تكريس خبرات Nothing وتميزها في التصميم والحرفية. ويعتبر الهاتف الجديد مثالياً للأشخاص الذين يحبون استكشاف الابتكارات والتصاميم الحديثة ويعرفون ما يريدون (وما لا يريدون) من هواتفهم الذكية. ويتضمن معالجاً فريداً وقوياً وكاميرا خلفية مزدوجة واستثنائية بدقة 50 ميجابكسل وشاشة AMOLED مرنة فائقة السطوع ونظام تشغيل سهل الاستخدام يوفر تجربة سريعة وسلسة مع كل تفاعل. 

قال كارل باي، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لدى Nothing: “يتمحور عملنا هذا العام حول تسريع وتيرة تقدمنا، ويعتبر هاتف Phone (2a) أول خطوة ضخمة لنا للأمام. وسيعمل الهاتف الجديد على تمكين المزيد من الأشخاص من تجربة ابتكارات Nothing التي أحبها الكثيرون، ونحن على ثقة بأنه سيصبح منتجنا الأكثر مبيعاً على الإطلاق”. 

الأداء 

صُمم معالج Dimensity 7200 Pro الخاص بهاتف Phone (2a) حصرياً بالتعاون مع MediaTek لتقديم أفضل أداء مع كفاءة مثالية في استهلاك الطاقة. 

وتم تزويد Phone (2a) بأحدث تقنيات المعالجة TSMC مقاس 4 نانومتر ليعمل بسهولة على تنفيذ أي مهمة بكفاءة لا مثيل لها في استهلاك الطاقة والسرعة. كما يمتلك ذاكرة وصول عشوائي تبلغ 20 جيجابايت قابلة للتوسع عبر تقنية RAM Booster، وشريحة ذات 8 نوى تصل سرعتها إلى 2.8 جيجاهرتز لضمان أداء المهام المتعددة بسرعة استجابة ممتازة طوال اليوم. وينتج عن ذلك أداء أقوى بنسبة 13% وأكثر كفاءة بنسبة 16% مقارنةً بهاتف Phone (1). 

قدّمت Nothig وMediaTek بالتعاون معاً تحسينات مثل Smart Clean (أكثر من 200% سرعة قراءة/كتابة UFS خلال فترات الاستخدام المطول) وAdaptive NTFS (أكثر من 100% سرعات نقل الملفات عند وصله بالحواسيب التي تعمل بنظام Windows) تمكنت من تقليل استهلاك الطاقة لمكونات معينة في الهاتف بنسبة تصل إلى 10%. 

البطارية والشحن 

يحتوي هاتف Phone (2a) على أكبر بطارية بين الهواتف الذكية حتى الآن بقدرة 5000 مللي أمبير، مما يوفر ما يصل إلى يومين من الاستخدام بشحن كامل. وهي ليست أكبر حجماً فحسب، بل تمتلك أداءً أفضل أيضاً. وقامت Nothing بزيادة عمر البطارية بنسبة تزيد عن 25% مقارنةً بهاتف Phone (1)، مما يعني أنه قادر على الحفاظ على أكثر من 90% من قدرته القصوى بعد 1000 مرة شحن، أي ما يعادل أكثر من ثلاث سنوات من الشحن اليومي. كما تمتلك البطارية درجة حرارة أخفض بنسبة 13% عند الشحن والاستهلاك مقارنةً بهاتف Phone (1)، مما يسهم في طول عمر الهاتف الافتراضي. 

ويدعم هاتف Phone (2a) خاصية الشحن السريع بقدرة 45 واط، لتوفير عمليات شحن سريعة يمكنها توفير 50% من الطاقة خلال 20 دقيقة شحن فقط. ويعتبر هذا الحل مثالي لتجنب خطر استنفاد عمر البطارية، والذي يرتبط غالباً بزيادة عدد الواط وسرعات الشحن. 

الكاميرا 

يمتلك هاتف Phone (2a) كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 50 ميجابكسل مدعمة بتقنية TrueLens Engine لالتقاط أجمل الصور. وتعتبر TrueLens Engine سلسلة من الخوارزميات الحسابية المتقدمة التي تعمل معاً لضمان واقعية كل لقطة يتم التقاطها بهاتف Phone (2a) قدر الإمكان. وتتضمن الكاميرا تقنية Ultra XDR التي تم تطويرها بالتعاون مع Google لضمان عرض الإضاءة والظلال بدقة أكبر في كل لقطة. وتعمل هذه التقنية عن طريق التقاط 8 إطارات بمستويات تعريض مختلفة بتنسيق RAW، ثم ضبط سطوع كل بكسل حتى 5 مرات لعرض النتيجة الأكثر واقعية. 

كما يحتوي Phone (2a) على كاميرا أمامية استثنائية بدقة 32 ميجابكسل تستخدم نفس المستشعر الموجود في Phone (2)، والذي يتمتع بحساسية للضوء أكثر بنسبة 27% مقارنةً بهاتف Phone (1) ويتيح عرض المزيد من التفاصيل لصور سيلفي مثالية في أي وقت ومكان. 

الشاشة 

يمتلك هاتف Phone (2a) شاشة AMOLED مرنة مقاس 6.7 بوصة، مما يعني أنه يستطيع إعادة إنتاج الألوان بدقة مذهلة تبلغ 1.07 مليار لون مع تقليل نسبة استهلاك البطارية. إضافةً إلى ذلك، تمتلك الشاشة سطوع يصل إلى 1300 شمعة لتجربة مشاهدة لا مثيل لها حتى في أكثر الظروف الخارجية سطوعاً. 

ويبلغ معدل التحديث في هاتف Phone (2a) 120 هرتز ليوفر تفاعلات سلسة للغاية تتكيف ديناميكياً مع المحتوى المعروض. وينخفض هذا المعدل إلى 30 هرتز عند مشاهدة مقاطع الفيديو للحفاظ على البطارية. 

ويتميز هذا الهاتف الجديد بأنحف حواف في مجموعة هواتف Nothing الذكية، حيث يبلغ قياسها 2.1 ملم فقط بشكل متماثل على الجوانب الأربعة للشاشة. وينتج عن ذلك نسبة مذهلة لحجم الشاشة مقارنةً بالهيكل تبلغ 91.65%، وتم تحقيق ذلك من خلال الجمع بين اللوحة المرنة والتحسينات الهندسية على الهيكل. 

التصميم 

يعتبر هاتف Phone (2a) المثال الأبرز لأسلوب التصميم الفريد الذي تتميز به علامة Nothing. ويجسد أول مفهوم تصميم داخلي للهواتف الذكية على الإطلاق تم إنشاؤه في عام 2020، بعد أشهر قليلة من إطلاق Nothing. 

تمكنت Nothing من خلال وضع الكاميرات داخل سلك الاتصال قريب المدى NFC في هاتف Phone (2a) من إنشاء رمز منتج جديد هو: الالعيون. ويتوضع خلفه مركز الذكاء الذي يُشغّل الهاتف بطريقة تشبه الدماغ إلى حد كبير. ويتميز الهاتف بكونه الأول من نوعه في القطاع من حيث غطائه أحادي الهيكل الذي يلتف عند الحواف بزاوية 90 درجة لإنشاء بُعد ومنظور جديدين لتصميم Nothing، مع دمج وحدة الكاميرا المزدوجة بسلاسة. ويمتلك هذا الهيكل تصميماً جميلاً يجعل الهاتف أكثر ثباتاً، مع تحسن ملحوظ في نتائج اختبار السقوط. 

وإضافةً إلى التناسق بين التصميم والوظائف، يلعب “نتوء” الكاميرا الفريد أيضاً دوراً مهماً في تثبيت الهاتف عندما يكون متوضعاً على أحد الأسطح بالإضافة إلى أنه يساعد في تقليل فرصة مرور الأصابع أمام الكاميرا عند التقاط الصورة. 

نظام تشغيل Nothing OS 

سيتوفر هاتف Phone (2a) في السوق بنظام تشغيل Nothing OS 2.5 على عكس غالبية الأجهزة في فئته التي تأتي مزودة بنظام التشغيل Android 14. وسيتضمن تحديثات البرامج الرائعة لمدة 3 سنوات وتحديثات الأمان لمدة 4 سنوات. 

قامت Nothing عبر نظام تشغيل Nothing OS 2.5 بتوسيع مكتبة الهاتف وتزويده بالمزيد من الأدوات المصغّرة مع طرق العرض القابلة للتمرير والرسوم المتحركة لمزيد من مستويات المعلومات والتفاعلات على شاشتك الرئيسية. ويضم هاتف Phone (2a) أداة تسجيل جديدة تتيح للمستخدمين إنشاء مذكرات صوتية أثناء التنقل. كما قدمت Nothing استوديو مدعم بالذكاء الاصطناعي لخلفيات الهاتف يتيح خيارات الخلفية المخصصة وغير المحدودة لشاشتك الرئيسية وشاشة القفل. 

واجهة Glyph الخلفية التفاعلية 

يأتي هاتف Phone (2a) بتصميم جديد في الجزء الخلفي لواجهة Glyph الشهيرة. وهي طريقة جديدة للتفاعل مع الهاتف الذكي تشجع الأشخاص على ترك شاشاتهم والعودة إلى أنماط الضوء والصوت للحصول على المعلومات الأساسية. ولا تزال واجهة Glyph الجديدة تحتفظ بالإمكانيات الجديدة Phone (2) والتي تشمل Glyph Timer وGlyph Progress التي تستخدم أدوات الطرف الثالث وتساهم بإضافة اللمسات الجمالية المميزة للتصميم الخلفي الجديد للهاتف مع إعدادات مخصصة لضوء ثلاثي فريد. 

الاستدامة 

يوفر هاتف Phone (2a) أقل بصمة كربونية على الإطلاق في الهاتف الذكي. ويبلغ وزنه 52كغ، وهو أقل بنسبة 12.5% من وزن Phone (1). وطورت Nothing عملية إعادة تدوير جديدة تماماً في مصنع Nothing مع أخذ أهداف الاستدامة في الاعتبار، تسمح بإعادة استخدام النفايات البلاستيكية من خط إنتاج سماعات Ear (2) في هاتف Phone (2a). وحافظت Nothing أيضاً على التزامها باستخدام مواد التغليف الخالية من البلاستيك، وذلك باستخدام الألياف المعاد تدويرها بدلاً من ذلك. ويحتوي الهاتف نفسه أيضاً على عدد من المواد المعاد تدويرها وتشمل: 

  • 100% من الألومنيوم المستخدم في الإطار الأوسط معاد تدويره  
  • 100% من القصدير المستخدم في 6 لوحات للدارات الكهربائية معاد تدويره  
  • 100% من رقائق النحاس المستخدمة في لوحة الدارة الكهربائية الرئيسية معاد تدويرها 
  • الفولاذ معاد تدويره في 22 قطعة ختم فولاذية 
  • أكثر من 50% من الأجزاء البلاستيكية يتم الحصول عليها من مصادر مستدامة 

التوفر والأسعار والعروض 

أعلن ريشي كيشور غوبتا، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لدى شركة Nothing أن هاتف Phone (2a) سيكون متاحاً في جميع دول مجلس التعاون الخليجي اعتباراً من يوم الجمعة 8 مارس. 

  • يتوفر هاتف Phone (2a) باللونين الأسود و Milkمع طرازين للاختيار منها: 8 جيجابايت/128 جيجابايت بسعر 1,199 درهم إماراتي في الإمارات و1,349 ريال سعودي في المملكة العربية السعودية، و12 جيجابايت/256 جيجابايت بسعر 1,399 درهم إماراتي في الإمارات و1,549 ريال سعودي في المملكة العربية السعودية. 
  • عرض حصري لفترة محدودة سعة 8 جيجابايت/128 جيجابايت بسعر 999 درهم إماراتي في الإمارات العربية المتحدة عبر أمازون ولولو هايبرماركت و999 ريال سعودي في المملكة العربية السعودية عبر مكتبة جرير 
  • ستتاح للمستخدمين في سوق الشرق الأوسط فرصة ليكونوا أول من يشترون في العالم هاتف Phone (2a)، بالإضافة إلى الحصول على بعض الامتيازات والعروض الحصرية المتاحة على أساس أسبقية الشراء. التفاصيل الكاملة أدناه: 
  • العنوان: شرف دي جي، ديرة سيتي سنتر، دبي 
  • وقت البدء: الساعة 6 مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة 
  • سيحصل العملاء أيضاً على باقة حصرية تتضمن بطاقة شكر مخصصة من كارل باي، الرئيس التنفيذي لدى شركة Nothing وسماعات CMF Buds وشاحن CMF 65W GaN وحافظة هاتف ذات إصدار محدود مطبوع عليها شعار. وستتضمن الحزمة أيضاً أحزمة الهاتف وحقيبة تحمل علامة Nothing. 
  • سيحصل 5 عملاء محظوظين متواجدين في المتجر أثناء فترة التخفيضات على فرصة الفوز بالباقة الحصرية. للمزيد من التفاصيل، تابعونا عبر @nothingarabia  
  • القائمة الكاملة للأسعار والتوفر في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي  
الدول السعة السعر التوفر عرض الإطلاق لفترة محدودة فقط التوفر 
الإمارات* 8/128 جيجابايت   1,199درهم إماراتي شرف دي جي وجامبو وأمازون ولولو وإيروس وفيرجين ونون (السعر العادي يشمل الباقة مع سماعات CMF + شاحن CMF (بقدرة 65 واط)) 999 درهم إماراتي أمازون ولولو هايبرماركت 
12/256 جيجابايت 1,399 درهم إماراتي   
السعودية** 8/128 جيجابايت 1,349 ريال سعودي مكتبة جرير ولولو هايبرماركت وإكسترا وزين وأمازون ونون وحداد (تأتي الباقة مع سماعات CMF + شاحن CMF بقدرة  65 واط) مجاناً 

اشترِ ساعة CMF Watch Pro بسعر 99 ريال سعودي فقط (بقيمة 279 ريال سعودي) 

999 ريال سعودي مكتبة جرير 
12/256 جيجابايت 1,549 درهم إماراتي   
الكويت* 8/128 جيجابايت 101 دينار كويتي Xcite ولولو (السعر العادي يشمل الباقة مع سماعات CMF + شاحن CMF (بقدرة 65 واط)) 99 دينار كويتي Xcite 
12/256 جيجابايت 118 دينار كويتي   
قطر* 8/128 جيجابايت 1,199 ريال قطري لولو هايبرماركت وفيرجن ومكتبة جرير وألِف (السعر العادي يشمل الياقة مع سماعات CMF + شاحن CMF (بقدرة 65 واط))   
12/256 جيجابايت 1,399 ريال قطري   
عُمان*** 8/128 جيجابايت 125.90 ريال عُماني لولو هايبرماركت وشرف دي جي وإيماكس وIR (السعر العادي يشمل الباقة مع سماعات CMF + شاحن CMF (بقدرة 65 واط))   
12/256 جيجابايت 146.90 ريال عُماني   

عُمان***: يبدأ الحجز المسبق اعتباراً من 8 مارس والمبيعات المفتوحة في 12 مارس – وتتضمن الباقة سماعات CMF + شاحن CMF (بقدرة 65 واط) 

يمكنك العثور على القائمة الكاملة بالمواصفات والمزايا على موقع Nothing.tech. للاطلاع على أحدث المستجدات، يرجى متابعة Nothing على Instagram وTikTok وX/Twitter. 

ستطلق العلامة التجارية الفرعية CMF by Nothing أيضاً منتجين جديدين اليوم هما: Neckband Pro وBuds. وسيكون جهاز Neckband Pro، أول جهاز هجين مزود بخاصية إلغاء الضجيج النشطة بقدرة 50 ديسيبل في فئته متاحاً بشكل محدود خارج الهند. في حين سيتم إطلاق Buds التي تقدم الأفضل في فئتها المزودة بخاصية إلغاء الضجيج النشطة في جميع الأسواق العالمية. 

حول  Nothing 

وٌجدت شركة Nothing لجعل التكنولوجيا ممتعة من جديد. تأسست في عام 2020، تمكن هاتفهم الذكي الأول، Phone (1) من دخول قائمة مجلة تايم المرموقة عن “أفضل الاختراعات لعام 2022” من خلال التصميم المتطور وابتكار واجهة المستخدم. وتقوم الشركة التي تتخذ من لندن مقرا لها بإنشاء نظام بيئي بديل للمنتجات التقنية للشباب والمبدعين. ويتم تطوير منتجات Nothing بالتعاون الوثيق مع مجتمعهم، والذي يضم أكثر من 8000 مستثمر من القطاع الخاص، ويتم تصنيعها مع وضع الاستدامة في المقدمة. 

في عام 2023، أطلقت الشركة جوال Phone (2) ولاقت استحسانًا واسعًا من مجتمعها ووسائل الإعلام وعشاق التصميم، مما ساهم في الوصول إلى علامة فارقة تتمثل في شحن مليوني وحدة عبر مجموعة منتجاتها في أقل من ثلاث سنوات. 

حتى الآن، أصدرت Nothing ثلاثة منتجات صوتية، واثنين من الهواتف الذكية، واعتبارًا من سبتمبر 2023، اطلقت علامة تجارية فرعية: CMF by Nothing. 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *