مراجعات الأجهزة

مراجعة للكاميرا Canon PowerShot SX700 HS مع تقريب 30 مرّة

أطلقت شركة كانون الكاميرا PowerShot SX700 HS في السوق السعودي وسوق الإماراتي تحديدا وهذه الكاميرا ستكلفك تقريبا 329 دولار أمريكي وبالمقابل ستحصل على مستشعر CMOS  بدقة 16.1 ميجابيكسل مع تقريب 30 مرّة لذلك هي من فئة صوب وألتقط مع تقريب خارق ومعالج DIGIC 6 وتدعم تقنية NFC والوايرلس لذلك حصلنا على نسخة من هذه الكاميرا وأليك المراجعة الشاملة بالداخل.


اعلان





فيديو:

المميزات:

  • الكاميرا بدقة 16 ميجابيكسل مع مستشعر CMOS
  • تقريب بصري 30 مرّة من خلال العدسة 25mm-750mm
  • مثبت بصري OIS
  • شاشة بمقاس 3 أنش مع 922 ألف نقطة
  • تصوير فيديو بدقة 1080p بسرعة 60 أطار بالثانية
  • حساسية الضوء ISO من 100 إلى 3200
  • واحد سنتيمتر لخاصية الماكرو
  • 8.5 أطار بالثانية مع تصوير المستمرّ أو 3.1 أطار بالثانية
  • تدعم تقنية NFC و WiFi

التصميم والمواصفات:

 DSC05469

الكاميرا  Canon Powershot SX700 HS من فئة صوب وألتقط مع تقريب خارق بدقة 16 ميجابيكسل مع مستشعر من نوع CMOS  والعدسة 25ملم إلى 750 ملم والجميل هنا أن الكاميرا مزودة بمثبت بصري OIS وهذه الخاصية ستساعدك في الثبات عند تصوير أو تصوير الفيديو كذلك مفيدة في التصوير في الأضاءة الضعيفة.

من الخلف ستجد هناك شاشة لاتدعم تقنية اللمس بمقاس 3 أنش بتقنية Purecolor II G  و 922 ألف نقطة كما أن هنالك فلاش يظهر من داخل تصميم الكاميرا وهنالك أيضا عجلة تسمح لك بأختيار وضعيات التصوير مع أمكانية التحكم الكامل بالكاميرا بشكل يدوي ولكن لا أرى خيار للتصوير البانورامي ولا التصوير بنظام الخام RAW.بداخل الكاميرا هنالك معالج DIGIC 6  يقوم بمعالج الصور وجعل الكاميرا بأداء سريع والتعامل مع حساسية الضوء وأستجابة الكاميرا ستكون أفضل مع المعالج الجديد.

يمكن لهذه الكاميرا تصوير فيديو بدقة 1080p بسرعة 60 أطار بالثانية مع نظام ستريو لتسجيل الصوت كما يمكن لهذه الكاميرا تصوير بسرعة 120 أو 240 أطار بالثانية و أخذ 8.5 لقطة بالثانية.

استخدام الكاميرا:

 DSC05467

الكاميرا فعلا جميلة من ناحية التصميم وجودة التصنيع فهي بسماكة 34 ملم والوزن الكامل لها 245 جرام مع البطارية ومصنوعة بشكل كامل من المعدن ماعدا الطرف الخاص بأمساك للكاميرا فهو من البلاستيك الهدف هو التحكم بالكاميرا من دون الشعور من أنها ستسقط منك والجميل هنا أن الوزن وبهذه السماكة يمكنك وضعها بداخل الجيب من دون أيّة مشاكل.

من الجهة الخلفية ستشاهد الشاشة لايمكنك التحكم بها من ناحية طريقة العرض ولاتدعم تقنية اللمس قد يكون هذا خبر سيء لمن يفضل التحكم بالكاميرا من الشاشة لكن لاتقلق هنالك عدد من الأزرار حيث ستشاهد من الجهة الخلفية عجلة للتحكم بوضعيات التصوير للأسف لاوجود لخاصية التصوير البانورامي ولاحتى HDR ومن ثم هنالك زرّي القائمة وزرّ خاص بالمشاركة من خلال الوايرلس كما أن الكاميرا تدعم تقنية NFC والوايرلس وهنا يمكنك الأستفادة في نقطتين الأولى لنقل الصور والفيديوهات إلى هاتفك المحمول أو جهازك اللوحي سواء كان iOS أو الأندرويد والنقطة الثانية يمكنك التحكم بالكاميرا من على بعد مثل الزووم أو مثل الفوكس ومن ثم هنالك زرّ Fn  والذي سيسمح لك بالوصول إلى أعدادات الكاميرا وهنالك أربع أزرار بشكل دائري وزرّ خاص بتصوير فيديو ومن الجهة العلوية ستجد زرّ الطاقة وحلقة لعمل تقريب وزرّ لألتقاط الصور.

 

من الجهة اليسرى هنالك زرّ لأظهار الفلاش ومن الجهة الخلفية هنالك منفذ مغلق سيكشف لك عن البطارية والذاكرة الخارجية ومن الجهة اليمنى هنالك منفذ آخر مغلق سيكشف لك عن USB ومنفذ HDMI صغير الحجم.

لنبدأ مع عملية الزووم فأن التقريب يعمل بشكل ممتاز والأستجابة كانت سريعة وأداء الكاميرا بشكل عام سريع تشغيل الكاميرا استغرق مابين الثانية وثانيتين وسرعة الفوكس والغالق سريعة جدا أما فيما يخصّ البطارية فأن كانون ذكرت من أنها من نوع  NB-6LH يمكنك أخذ 250 صورة ومع وضعية الحفاظ على عمر البطارية Eco فأنه يمكنك أخذ 360 صورة من خلال التجربة الواقعية فأن الكاميرا صمدت معنا من خلال أخذ 77 صورة خلال اليومين الماضيين وتصوير 7 فيديوهات كل فيديو لم يزيد عن دقيقة إلى دقيقتين.

عجلة الخاصة بوضعيات التصوير تقدم لك عدد من الخيارات من ضمنها خيار التصوير اليدوي والذي سيسمح لك بالتحكم الكامل للكاميرا والتصوير التلقائي وخيار آخر للتركيز التلقائي الهجيني ومن ثم هنالك خيار My Colours والذي سيسمح لك بأختيار عدد لابأس به من الفلاتر وهنالك أيضا خيار Creative Shot  والتي تقوم بأخذ ست صورة بشكل سريع ومن ثم ستقوم بعمل كروب وأختيار فلاتر بشكل عشوائي.

جودة الصور والفيديو:

 IMG_0095

جودة الصور بشكل عام ممتازة الصور تعطيني أضاءة ممتازة وتفاصيل واضحة ومستوى الألوان طبيعية في الأضاءة العالية أما في الأضاءة الضعيفة فأن الكاميرا تعطي مستوى ممتاز حتى الوصول إلى حساسية الضوء ISO 800 ستشاهد ظهور تشويش أما بعد هذا الرقم فأن حساسية الضوء ستؤثر بشكل كبير على جودة الصورة.

فيما يخصّ بتصوير الفيديو فكما ذكرنا أنه يمكنك تصوير فيديو بدقة 1080p بسرعة 60 أطار بالثانية ستشاهد أن الجودة عالية حتى في تصوير في الليل والفضل يعود إلى الله ثم إلى OIS والتي قدمت لي مانع أهتزاز ومحاولة تجنب التشويش بأكبر قدر ممكن.

الصور:

 

 

فيديو مع الزووم:

 

الخاتمة:

 DSC05464

في الحقيقة الكاميرا Canon PowerShot SX700 HS مقارنة بمنافسيها من نفس الفئة تعتبر ممتازة وبسعر مميز مقارنة بالأمكانية حيث تقدم لك جودة ممتازة من ناحية الصور والفيديوهات ولاننسى خاصية OIS والتحكم ونقل الكاميرا من خلال تقنية iOS والأندرويد كما أنها تأتي بتصميم جميل والشاشة الخلفية بجودة عالية لكن قد تكون مخيبه لمن يريد عن تقنية اللمس ولاتدعم الكاميرا التصوير البانورامي.

 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. السلام عليكم

    شكرا على المقال والفيديو الرائع لكن ممكن تنصحني اخي اي افضل كاميرا ؟

    وهذا رابط موضوع كتبته في احد المنتديات :
    http://forums.steves-digicams.com/what-camera-should-i-buy/214493-need-your-advice-buying-new-camera.html

    اي واحدة أفضل
    1- Canon PowerShot SX700
    2- Samsung WB350F
    3- Samsung GC200 Galaxy Camera 2

    في المواقع ينصحون في sensor عالي ما عندي معلومات عنه صراحة هو فقط للتصوير الليلي ام ماذا ؟ وممكن نلاقي نفس الحجم بسنسر عالي؟

    انتظر المساعدة والرد شكرا لك على الموقع الرائع

  2. انا اشتريتها من جرجر جدة بـ 1450 ريال قبل شهر
    كاميرا رائعة من حيث الجوده والأداء والخفه

  3. رحت امس لكانون في المحمل جدة والسعر مختلف جدآ

    حيث سعرها هنا 329 $ اي 329*3.75 = 1233.75 ريال سعودي

    وسعرها في كانون تجاوزت 1600 ريال

    الفرق تقريبآ 400 ريال

    يعني اطلبها من براء اصرف لي 🙂

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق