الكاميرامراجعات الأجهزة

مراجعة الكاميرا Nikon Df: تصميم كلاسيكي بمواصفات رائعة



أعلنت Nikon في وقت سابق عن كاميرتها الكلاسيكية Nikon Df. الجيل الجديد من كاميرات Nikon الكلاسيكية تميزت بتصميمها كما هو العادة، لكنها أيضًا تميّزت بدمجها لكاميرات الريترو الكلاسيكية من ناحية جماليّة التصميم، وفي نفس الوقت بقوّة الأداء. فمالذي قدمته لنا Nikon في هذه الكاميرا؟


اعلان





المراجعة الفيديو:

المميّزات:

e

  • دقة التصوير 16MP.
  • مستشعر بإطار كامل.
  • 39 نقطة تركيز تلقائي.
  • شاشة LCD بحجم 3.2 انش، وبدقة 921 نقطة.
  • إمكانية التقاط 5.5 صور في الثانية.
  • قيمة الـISO تبدأ من 100 حتى 25600، والموسعة من 50 حتى 204,800.

التصميم:

d

أحد أهم النقاط التي تتميز بها هذه الكاميرا هو تصميمها وكاميرات الريترو بشكل عام، فعادة نجد أن كاميرات DSLR، تمتلك تصميم موحد لايوجد فرق كبير حتى عند المقارنة بين كاميرات شركة بأخرى، لكن عندما تنظر أو تمتلك Nikon Df انت ستكون منفرد من حيث امتلاكك لكاميرا رائعة كتصميم، تصميم كلاسيكي لكن لا يزال حديث.

الكاميرا لديها تحكم كامل من خلال الأزرار الملموسة، شيء طبيعي بما أنها كاميرا كلاسيكية، لكن المؤسف أن التحكم من خلال الأزرار والعجلات أمر صعب ويستغرق وقتًا أكثر من التحكم من خلال الشاشة أو الأزرار العادية الموجودة في اغلب كاميرات DSLR، فأنت عندما تريد تغيير كمية الـISO على سبيل المثال ستحتاج لضغط زر حتى يمكنك تحريك العجلة لتغيير قيمة الـISO، الأمر ذاته عندما تريد تغيير وضعية التصوير وسرعة الغالق.

g
الكاميرا من الأمام تمتلك نفس الأزرار التي نراها في كاميرات Nikon، فلدينا زر i على سبيل المثال، و زر الـMenu، ولدينا زر info الذي يعرض لك الفائدة من كل قائمة، وزر التقريب والتصغير وغيرها من الأزرار المعتادة. بالإضافة إلى الأزرار لدينا شاشة بحجم 3.2 انش وبدقة 921 نقطة.

مواد التصنيع الخاصة بالكاميرا ممتازة للغاية، فلدينا الجلد في بعض قطع الكاميرا والأغلبية مصنوعة من الألمنيوم، البلاستيك لا مكان لها في كاميرة Nikon Df إلا في إماكن بسيطة جدًّا مثل الأزرار وغطاء فتحة الفلاش.

الكاميرا قد تكون ثقيلة نوعًا ما نظرًا لجودة مواد التصنيع، بالإضافة إلى ضخامة حجمها، فأبعاد الكاميرا هو 144cm×110cm×67cm، والوزن هو 765g، لذا فهي ثقيلة نوعًا ما.

الأداء والبطّاريّة:

f

الكاميرا تمتلك مواصفات عالية جدًّا بداية من الدقة وهي 16MP، بالإضافة إلى معالج Expeed 3، صحيح أن Nikon لديها معالج Exbeed 4 الأحدث من ما لدى DF، لكن ستقدّم لك أداء ممتاز. المستشعر الموجود في الكاميرا كامل وليس مقطوع، بالتّالي ستحصل على جودة صور رائعة بتفاصيل دقيقة، وألوان ممتازة، بالإضافة إلى زاوية رؤية أوسع. المؤسف في الأمر أن الكاميرا لا تمتلك خاصّية التصوير الفيديو، وحقيقة لا يوجد عيب تقني تجعلها تفتقر لهذا الأمر.

البطّارية في هذه الكاميرا هي 1230mAh، استخدمنا الكاميرا لمدة ساعة ونصف تقريبًا من التصوير، وبلغ عدد الصور الملتقطة 260 صورة،  وحاليًّا الكاميرا تبقى منها أكثر من نصف البطّارية، وأعتقد أن هذا الأمر رائع جدًّا، على الرغم من أن البطارية تستخدم للكاميرا المتوسطة، لكنها قادرة على التقاط 1400 صورة خلال فترة عملها كاملة.

جودة التصوير:

c

الكاميرا تمتلك مثل ما ذكرت مواصفات رائعة جدًّا، فهي بإمكانها التقاط صورة بدقة 16MP، ومستشعر هو نفسه المستخدم في كاميرة Nikon D4، كذلك يمكنها التقاط صورة بكمية ISO عالية جدًّا تصل إلى 25600 قابلة للزيادة من 50 إلى 204,800. وسرعة الغالق أقصى حد لها هو 1/4000. تفاصيل الصور الملتقطة جدًّا ممتازة، لن تكون أفضل من D4 ولكن الفرق ليس بذلك الذي تتخيّله، ويمكنك أن تقول أنها Nikon D610 مع مستشعر كامل ولكن بدون خاصيّة التصوير الفيديو. بما أن الـDF تمتلك مستشعر كامل فإنها ستقدّم لك صور بتشويش أقل في حال استخدمت قيمة عالية من الـISO، لكن لا تتوقّع أن يندعم التشويش في حال أنك استخدمت قيمة عالية جدًّا، لكنها ستكون أقل من غيرها ذوات المستشعر المقطوع، كذلك العزل سيكون أفضل، وتفاصيل الصورة رائعة للغاية.

نتائج الصور:

https://www.dropbox.com/sh/zu30adrwnqhdqxx/AADlx9Jh-iu9ykX7a_d2OgOPa?dl=0

اعلان
الوسوم

محمد القبلان

محمد بن طالب القبلان، 19 سنة.

مقالات ذات صلة

‫18 تعليقات

  1. العدسة ١٨-٥٥ عدسة اي كلام
    وفوقها هي مخصصة للفريم المقطوع
    اشتر ٥٠mm سعرها ٨٠٠ ريال تقريبا وشوف الشغل الحقيقي مع هالجبارة
    مشكور على الاستعراض شدني جدا عرض هالكاميرا في الموقع
    لكن مرة ظلمتها مع هذه العدسة والصور نقصها التنويع وتعديل الاعدادات شوي
    فلهذا الي ماعنده خبرة بيقول كاميرا الجوال احسن
    بالتوفيق

  2. سييييييييييييئئئئئة للغاية
    لم اتصور ان تكون صورها بهذا القبح
    حتى وصف حدة الصور لم أجدها في الصور المرفوعة هنا
    خصوصا في صورتي الحصى و الساحة

    1. اشوفك تتحسس من ردودي
      عشان كذا تعليقي يحتاج موافقة المدير
      لكن كلمة حق
      ما دامت الصور زي ماقلت
      فاظنني ما ظلمتها

    2. الصورة لا تظهر بالدقة الكاملة، على الرغم من أني رفعتها بدقّتها ولم أعدّل فيها أي شيء، برفع الصور بملف مضغوط عشان يصير أسهل الحكم على التفاصيل.

    3. كما ذكرت، التفاصيل حادة في الصور، لكن هنالك مشكلة في معرض الصور، سأرفع الصور في ملف مضغوط حتى يتم الحكم عليها بشكل أدق.

  3. نرجع للمراجعة
    الكاميرا روووعة هي تريباً نفس كاميرا d4 لكن بحجم اصغر وجسم كلاسيكي وعدم وجود الفديو لفلسفة الكاميرا انها كلاسيكية فقط للتصوير الفوتغرافي و لتخفيض سعرها لانها بنف مواصفات وحساس d4
    رهيبة تحفة

    1. و مشكوريين على اهتمامكم بمراجعة الكاميرات و الاهتمام لها
      لكن هناك خطأ فعادة عدسات kit lens تتركب فقط على كاميرات dslr المبتدئين
      ولا يقوم المصور المحترف بوضعها وانتم قمتم بوضع عدسة kit lens على هذه الكاميرا فاصبح منضوها غير طبيعي فهذه الكاميرات ( الفل فريم ) لا يقومون بوضع عدسة كعدسة كت لينس فوقها

  4. اخ كاترينا لا ماضابطة اخ اعصار ايوا هذي صحيحة هع

    الفرق بين df وبين كاميرا موبايل مثل الفرق بين السلحفاة و الصاروخ السبب

    مثلاً حساس z2 حجمه 1/2.3
    وحساس هذه الكاميرا فل فريم 35mm
    اي اكثر من ثلاثين ضعف حجم الحساس (السينسر) اي لو جمعت ثلاثين هاتف z2 ووضعت حساس كاميراتهم ولزقتهم هع ما بيطلع بجودة هذا الحساس مع احترامي ل z2 ككاميرة هاتف لكن استحالة تقارن كاميرا هاتف بكاميرا فل فريم او حتى كروب سينسر

    1. هذا عدا الاشياء المكانيكية كالشتر وسرعته
      وعدا الايزو العالي اللي يعادل اضعاف اضعاف الموجود في الهواتف و عدا المعالج الي داخل الكاميرا
      انا لا اعلم كيف قارنت كاميرا جوال بحساس باصغر من حجم الاضفر باخر بحجم اليد

  5. م الفرق بين كاميرات الهواتف وهذه الكاميرات ؟؟؟ ولماذا لا يوجد هاتف مزود بكاميرا نايكون او كانون ؟؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 1 =

إغلاق