تقنيات متفرقة

تجارب Adobe القادمة للذكاء الاصطناعي تتضمن أداة سحب وإفلات مركبة قوية

تعمل Adobe على ميزة جديدة تتيح لك إنشاء صور مركبة ببضع نقرات فقط. فقد عرضت Adobe برنامج Project Clever Composites الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي والأتمتة لدمج صورتين معًا بسرعة.

إذا كنت تريد صورة تظهر لك وأنت تقف أمام مكان سياحي مثل برج إيفل أو برج بيزا المائل، فسيتعين عليك قص صورتك من الصورة وتقليم حوافها. بعد ذلك، بعد لصقها أمام الخلفية التي تريدها، ما زلت بحاجة إلى ضبط الإضاءة والمقياس واللون لجعلها تمتزج بسلاسة. ولكن الآن، ستتمكن وظيفة Clever Composites القيام بكل ذلك بمفردها.

يمكن للذكاء الاصطناعي الخاص بهذه الوظيفة تحديد الكائنات التي يمكن استخدامها للتركيبات، ويمكنه قصها تلقائيًا، بالإضافة إلى ضبط لونها وحجمها، عند النقر فوق الزر “إنشاء تلقائي”.

يمكن للذكاء الاصطناعي أيضًا إنشاء ظلال للكائن تلقائيًا بناءً على إضاءة الخلفية. هناك أيضًا خيارات لإزالة إمكانيات “Auto Scale” و “Add Shadow”، إذا كنت تريد القيام بذلك بنفسك.

تقدم Adobe ميزة تجريبية بارزة أخرى وهي Project Blink، والتي يمكن أن توفر لك وقتًا ثمينًا عند تحرير مقاطع الفيديو. تستخدم الأداة الذكاء الاصطناعي لجعل مقاطع الفيديو قابلة للبحث باستخدام نصوصها، مما يسمح لك بالبحث عن “كلمات أو كائنات أو أصوات أو حتى أنواع معينة من الأنشطة”.

بعد اختيار جزء الفيديو الذي تريد استخدامه، سيقوم الذكاء الاصطناعي الخاص به تلقائيًا بإنشاء مقطع جديد من هذا القسم.

وفي الوقت نفسه، يمكنك إزالة قص الصور باستخدام Project All Of Me باستخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء أجزاء من الصورة غير موجودة بالفعل.

قدمت Adobe أيضًا مجموعة من الميزات الأخرى قيد التطوير لمقاطع الفيديو والمحتوى الغامر، بما في ذلك Project Artistic Scenes الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي لتحويل العمل الفني ثنائي الأبعاد إلى مشاهد ثلاثية الأبعاد.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *