الهواتف النقالة

مايكروسوفت تتخلى عن هواتف نوكيا المزودة بنظام الأندرويد

تخطط شركة مايكروسوفت بأنه تستغنى عن نظام الأندرويد لهواتف المحمولة  Nokia X وسيكون هنالك نظام الويندوز فون لنفس هذه السلسلة وهذا الخبر يأتي بعد ما أعلان مايكروسوفت عن نيتها في تسريح 18 ألف موظف في السنة القادمة وذكرت مايكروسوفت من أن لديها خطط لأصدار هواتف محمولة بنظام الويندوز فون وبأسعار قليلة جدا  ومن المتوقع أن يتم ذلك في المستقبل القريب ووعدت مايكروسوفت من أن كافة هواتف نوكيا أكس الحالية ستبقى كما هي مع الدعم المتواصل  لذلك وداعا لنظام الأندرويد مرة أخرى؟[Microsoft(2)]


اعلان





اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫11 تعليقات

  1. الأجهزة التي تعمل بنظام الآندرويـد ، كانت ضمن شروط بيع نوكيا يعني كانت مفروضه على مايكروسوفت ، فطبيعي إن مايكروسوفت تلغي هذه السلسلة دام إنها غير ملزومه بالإستمرار في إنتاج سلسلة إكس ،، ومثل مايعرف الأغلبية إن سلسلة إكس كانت سيئة من ناحية المواد المُصنعة وحتى النظام ليس آنردويـد بالمفهوم المعروف ، فهو نظام آنردويد معدّل لذلك لايستطيع النظام العامل في أجهزة نوكيا إكس الإستفادة من متجر قوقل . مايكرو تريد أن تـُـركز جهودها فقـط على الويندوزفون ولاشيء غير الويندوزفون .

    1. قد تكون احدى خطط تسويق نوكيا للضغط على مايكروسوفت لشراءها،

      انا كنت ناوي اشتري نوكيا اكس ٢ ،،
      هل انتظر ام لا ؟؟

      1. ما انصحك تشتريه لانه ما اتوقع يكون فيه دعم دام ان مايكروسفت تخلت عن الاجهزة المزودة بنظام الاندرويد.

      2. صحيح أن مايكروسوفت إشترت نوكيا منذ فترة، ولكنّ نوكيا كانت قد خططت لإنتاج هواتف إكس العاملة على الأندرويد قبل ذلك، وواصلت الشركة مشاريعها التي تعمل عليها كلّها حتى وهي تحت ملكيّة مايكروسوفت إلى أن تضع هذه الأخيرة إستراتيجتها المقبلة، وهذا ما حصل. بمجرّد أن بدأت مايكروسوفت عملية إعادة الهيكلة ووضع الخطط المستقبلية لفرع الهواتف المحمولة -نوكيا سابقا- ألقت عرض الحائط بكل المشاريع التي لا تتماشى ومخططاتها الإستراتيجية (أي الخطوط العريضة للشركة بكل فروعها).

    2. لالا يا أخي …
      نوكيا حاولت الدفع بأندرويد لأنها تعلم بأنه سيخطف أنظار العالم (نوكيا+أندرويد=! ! !) لكن بعدما يكسب الشهرة اللازمة …
      تطلق رضاصة بين عيني الأندرويد تماما و تستبدله بالوندوز فون…
      مثلما فعلت سامسونج بتايزن تماما …
      أنا متأكد بأن نوكيا خططت لهذا منذ البداية.

  2. اصلا هواتف نوكيا الاندرويد فاشلة بكل ما تحمله الكلمة من معنى
    يا يعملون هواتف راقية بها اندرويد يا بلاش وجع راس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *