الحاسبات والأجهزه اللوحيهعروض التطبيقات والألعاب

أفضل 24 تطبيق ولعبة على الأيباد للعام 2014

مما لاشك فيه هو أن الجهاز اللوحي iPad Air  والجهاز اللوحي iPad Mini مع شاشة الريتنا يملكان مواصفات عالية وأبل نجحت وبشكل كبير في توفير التطبيقات والألعاب المناسبة لسلسلة الأيباد لذلك سأقدم لك أفضل 25 لعبة وبرنامج متوفر على الأيباد للعام 2014.

Air Video HD:

air-video-hd

هذا التطبيق سيكلفك 2.99 دولار أمريكي وسيسمح لك هذا التطبيق ببثّ الفيديوهات أي فيديو من خلال حاسبك المكتبي أو المحمول مباشرة إلى جهازك اللوحي الأيباد وهذا يعني أن Air Video HD لايحتاج إلى التحويل إلى صيغة معينة أو أسلاك.

The Room Two:

the_room_two_screenshot_01_673433 (1)

هذه اللعبة The Room Two مذهلة جدا وستكلفك 4.99 دولار أمريكي وهي بالفعل لعبة مليئة بالغموض والأحجيات وتأكد مليون بالمئة من أنك ستمضي وقت طويل مندمجا في هذه اللعبة.

Dropbox:

dropbox

هذا التطبيق أعتبره من أهم التطبيقات التي يجب أن تكون مثبته على جهازي ويجب عليك استخدامه حيث بمجرّد ما أن تقوم بالتسجيل فأنه سيقوم برفع الصور والفيديوهات والمستندات إلى حسابك السحابي كما أنه قادر على تشغيل الفيديوهات وقراءة ملفات PDF.

 Lumosity:

ipadapps-(3)_2145821389825374_673433

هذه اللعبة مجانية مع العلم أن هنالك أشتراك شهري بقيمة 14.99 دولار أمريكي وهذه اللعبة ستجعلك أكثر ذكاءا حيث ستحرص على تدريب دماغك بشكل مستمرّ  وستحرص على جعلك تحفظ هذه الحلول بشكل مستمرّ أيضا.

Evernote:

ipadapps-(7)_673433

تطبيق مناسب أذا كنت تبحث عن شيء لكتابة الملاحظات بشكل مستمرّ حيث يمكنك وضع صورة أو ألتقاط صورة من نفس التطبيق وأخذ ملاحظة صوتية و ضع مهام يومية كما أن التطبيق حصل على تحديثات مؤخرة مثل Quicknote ودمج موقع LinkedIn  والتذكير بشكل فوري و دعم AirPlay.

Microsoft Word:

microsoft-word

الأوفيس هو شيء مهم في حاسباتنا لذلك مايكروسوفت قامت بأطلاق نسخة من برنامج الوورد بشكل مجاني على الأيباد ولكن بما أنه مجاني فهذا يعني أنه يمكنك فقط قراءة الملفات لكن أذا أردت عمل تحرير لهذه المستندات فعليك الأشتراك شهريّا في خدمة Microsoft Office 360 والتي ستكلفك 9.99 دولار أمريكي.

اليوتيوب:

ipadapps-(1)_673433

تطبيق اليوتيوب هو من أهم الأمور التي يجب أن تكون في كل جهاز وهو تطبيق مجاني يمكنك مشاهدة الفيديوهات بالأستفادة من درجة وضوح الجديدة و الواجهة الجديدة التي تدعم نظام iOS 7 ويمكنك أيضا المشاركة بشكل فوري من خلال المواقع الأجتماعية.

Mint:

MintSlide

أذا كنت بالفعل تريد معرفة أين يذهب راتبك وماذا تصرف طوال الشهر فأنني أنصحك بتجربة البرنامج Mint  والذي سيسمح لك بربط حساباتك البنكية وبطاقاتك الأئتمانية كما يمكنك الحصول على تنبيهات في حال أنه توجب عليك دفع فاتورة معينة.

Paper by FiftyThree:

paper

هل تحب الرسم؟استخدم تطبيق Paper by FiftyThree فهو مجاني وسيعطيك عدد من الخيارات لأطلاق خيالك في الرسوم مع توفير خيارات للفرشاة لذلك قم بتحميل التطبيق.

Skype:

ipadapps-(4)_673433

من أفضل التطبيقات الخاصة بعمل مكالمات الصوتية أو الفيديوية هو تطبيق  Skype وهذا التطبيق مشهور وبشكل كبير حيث يتم استخدامه من قبل 250 مليون شخص حول العالم.

 Amazon Kindle:

KindleforiPad_673433

واحد من أفضل التطبيقات لقراءة المجلات والصحف والكتب الألكترونية هو تطبيق  Amazon المعروف بأسم كيندل وستحصل على أمكانية الوصول إلى الملايين من الكتب ويمكنك البحث عن الصفحات ووضع علامة مميزة لصفحة معينة.

Pocket:

pocket_2145821405009579

أذا أعجبتك عدد من الأخبار والمقالات من المواقع التي دائما تتصفح بها ولكن لاتستطيع قراءة كل هذا في وقت واحد فأن عليك استخدام التطبيق Pocket فهو سيسمح لك بقراءة المقالات من دون أتصال بالأنترنت كذلك في حال أنك قمت بذلك فأنه سيقدمها لك بشكل جميل جدا من دون تشويه في شكل المقال وهو مجاني.

Netflix:

ipadapps-(6)_673433

طبعا هذه الخدمة تعمل وبشكل كبير في أمريكا أو أذا قمت بأستخدام VPN وبالمقابل ستحصل على متابعة لأفضل المسلسلات الأمريكية للأسف هذا التطبيق لايعمل هنا في السعودية.

The Walking Dead:

walkingdead_673433

هذه اللعبة جدا مسليّة فبعد أنتهاء الموسم الأول هاهي تأتينا بالموسم الثاني من لعبة The Walking Dead وهي لعبة ببساطة تركز على مجال الدراما ومدى المخاطرة مع الزومبي وستكلفك 4.00 دولار أمريكي للموسم الثاني طبعا.

Snapseed:

SnapseedSlide

تطبيق Snapseed مطور من قبل  Nik Software ولقد تم الأستحواذ عليه من قبل شركة قوقل في العام 2012 الماضي وهذا التطبيق ببساطة من أفضل برامج للصور والتعديل عليها بشكل أحترافي ومع دعمها للجهاز اللوحي فأنه يمكنك عمل تقريب 2500 مرّة وستقدم لك أدوات أحترافية للتعديل على الصور مثل فلاتر والظلال و التحكم بمستوى الألوان وغيرها.

Notability:

notability_673433

هذا التطبيق جميل جدا ومناسب أيضا لأخذ ملاحظة صوتية أو وضع صورة أو كتابة الملاحظات وليس ذلك فحسب يمكنك أنشاء محاضرة بالكامل أو وضع محتوى جميل مدعم بالصور والفيديوهات وسيكلفك 2.99 دولار أمريكي

Spotify:

ipadapps-(2)_673433

واحد من أفضل البرامج المخصصة للأستماع إلى محطات الراديو حول العالم أو بثّ ملفات الموسيقية وهناك نسختين الأولى مجانية والتي ستكون محدودة الوظائف والمحطات وهنالك نسخة مدفوعة سنويّا بأشتراك 10 دولار أمريكي والتي ستحصل على كل شيء بلا حدود ومن دون أيّة دعايات.

Allrecipes Dinner Spinner:

AllRecipesSlide

هذا التطبيق سيقدم لكِ عدد من الوصفات وطريقة عملها أما من خلال الأرشادات النصيّة أو بشرح لعملها من خلال الفيديو وهذا التطبيق مجاني ويمكنك تجربة البرنامج الآن.

Star Wars: Knights of the Old Republic:

kotor_ipad_1_673433

هذه اللعبة تعتبر من أشهر الألعاب في منصّة الأيباد فهي مليئة بالمغامرات وستعجبك بشرط أن تكون من عشاق سلسلة ألعاب ستار وورز وستكلفك 9.99 دولار أمريكي.

Yoga Studio:

YogaSlide

هذا البرنامج مخصص لمحبي وعشاق اليوقا وستكلفك 2.99 دولار أمريكي.تمارين اليوقا ستكون مشروحة وبشكل دقيق من خلال هذا البرنامج.

Dark Sky:

DarkSkySlide

في أغلب الأحوال ستجد في المتجر الكثير من التطبيقات التي تعطيك تفاصيل عن حالة الطقس ولكن هذا التطبيق سيعطيك حالة الطقس بشكل دقيق للساعة القادمة ما أذا كان هنالك مطر أو لربما غبار وهذا التطبيق سيكلفك 3.99 دولار أمريكي.

Facebook:

facebookipad_673433

تطبيق مجاني للوصول إلى الموقع الأجتماعي الشهير الفيسبوك.

تويتر:

TwitterSlide

تويتر؟ليس لديك تويتر؟عليك استخدام تويتر الخاص بالأيباد فهو يستفيد بشكل كامل من حجم الشاشة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

    1. انصحكم بتحميل لعبة zigzag play free
      هاذي لعبة للبنات :Lolita
      هاذي لعبة للأولاد : ice rage
      أتمنى أني أفدتكم ❤️❤️❤️

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *