الحاسبات والأجهزه اللوحيهعروض التطبيقات والألعاب

أفضل 24 تطبيق ولعبة لجهازك اللوحي الأندرويد للعام 2014

 

تطبيقات الخاصة بالأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام الأندرويد قليلة مقارنة بتطبيقات الخاصة بالجهاز اللوحي الأيباد لكن هذا لايعني أنه لاتوجد تطبيقات مصممة خصيصا لجهازك اللوحي الأندرويد لذلك أليك أفضل 24 برنامج ولعبة يمكنك الأستفادة منها مع شاشة جهازك اللوحي للعام 2014.

Monument Valley:

monument-valley

هذه اللعبة ستعبث وبشكل كبير بعقلك نظرا لصعوبتها وستقدم لك عدد من الأحجيات التي تتطلب منك وقت لحلها وهي غير مجانية وستكلفك 3.99 دولار أمريكي ولكنها تستحق الشراء بكل تأكيد.

Grand Theft Auto: San Andreas:

gtasa_673433

هذه اللعبة غنيّة عن التعريف فهي عبارة عن عالم كبير جدا يمكنك فعل ماتريده مثل القيام بعدة مهام وسرقة السيارات وغيرها من الأشياء الكثيرة التي يمكنك فعلها وهي متوافقة مع جهازك اللوحي وتدعم أيضا يد التحكم للأقتران من خلال تقنية البلوتوث وستكلفك 6.99 دولار أمريكي.

 Google Keep:

googlekeep_673433

هذا التطبيق المجاني يعتبر من أفضل التطبيقات لعمل بعض الملاحظات حيث يمكنك أختيار اللون لشكل الملاحظة وهي متوافقة مع جهازك اللوحي وأيضا متوافقة مع خدمة Google Now ويمكنك عمل مزامنة مع التطبيق لحفظها عبر السحاب.

KK Launcher Prime:

kklauncher_673433

أذا فعلا تريد تغيير واجهة جهازك اللوحي فعليك بأستخدام هذا البرنامج أو اللانشر حيث سيقوم بأعطائك التجربة الكاملة لنظام الأندرويد الخام 4.4 الكت كات ومع النسخة المدفوعة والتي ستكلفك 3.87 دولار أمريكي فأنك ستحصل على خصائص أكثر مثل تأثيرات عند تغيير القوائم أو أضافة ملفات أو أختيار أكثر من واجهة ليس شرطا أن تقتصر على الكت كات.

 Spotify:

slide-spotify

واحد من أفضل البرامج المخصصة للأستماع إلى محطات الراديو حول العالم أو بثّ ملفات الموسيقية وهناك نسختين الأولى مجانية والتي ستكون محدودة الوظائف والمحطات وهنالك نسخة مدفوعة سنويّا بأشتراك 10 دولار أمريكي والتي ستحصل على كل شيء بلا حدود ومن دون أيّة دعايات.

Google Drive:

google-drive_2219781405025869

هذا التطبيق مجاني بكل تأكيد ويعتبر من أفضل التطبيقات للتخزين السحابي وليس ذلك فحسب فأن التطبيق Google Drive سيسمح لك بأنشاء وتعديل ملفات أو حتى المستندات أو ملفات الباور بوينت أو ملفات الأكسل وأذا كنت تريد المزيد من الأدوات يمكنك تحميل  Docs و Sheets للحصول على خيارات أكثر في التعديل على المستندات بشكل أحترافي.

Snapseed:

slide-snapseed

تطبيق Snapseed مطور من قبل  Nik Software ولقد تم الأستحواذ عليه من قبل شركة قوقل في العام 2012 الماضي وهذا التطبيق ببساطة من أفضل برامج للصور والتعديل عليها بشكل أحترافي ومع دعمها للجهاز اللوحي فأنه يمكنك عمل تقريب 2500 مرّة وستقدم لك أدوات أحترافية للتعديل على الصور مثل فلاتر والظلال و التحكم بمستوى الألوان وغيرها.

1Weather:

slide_1weather

أذا كنت تريد تطبيق جميل لمعرفة ماهو الطقس لهذا اليوم فأنه عليك تحميل هذا التطبيق والذي يعرف بأسم 1Weather والذي يأتي بنسخة مجانية مع الأعلانات أو نسخة مدفوعة من دون أعلانات وستكلفك 1.99 دولار أمريكي.

 Chameleon Launcher:

slide_chameleon-launcher

أليك شيء لايمكن الأيباد فعله وهو اللانشر  Chameleon Launcher حيث سيقوم بتقديم واجهة مكونة من برامج وخدمات وجعلها في واجهة واحدة حيث يمكنك وضع حسابك بتويتر أو الفيسبوك أو وضع أخبار من خلال RSS  كما يمكنك وضع صندوق معلوماتي لحالة الطقس و الساعة وستكلفك فقط 3.99 دولار أمريكي.

 Recipe Search:

slide-recipe-search

هذا التطبيق مناسب وبشكل كبير لمن يريد الحصول على وصفات للأكل والمشروبات كل ماعليك هو تحميل تطبيق  Recipe Search  وهو سيعطيك وصفات لألذّ الوجبات من حول العالم ويمكنك عمل بحثّ والذهاب إلى تصنيفات لأختيار مثلا الطعام الصحيّ وغيرها وهو تطبيق مجاني لاتقلق.

Google+:

slide-google-plus (1)

قوقل بلس هو موقع أجتماعي منافس وبشكل شرس وخاصة مع الفيسبوك وهو يقدم لك واجهة جميلة جدا لمتابعة الأخبار والفيديوهات ومشاهدة الصور ويمكن لهذا التطبيق عمل مزامنة مع جهازك اللوحي لرفع الصور والفيديوهات عبر السحاب وهو تطبيق مجاني.

 Amazon Kindle:

slide-amazon-kindle

واحد من أفضل التطبيقات لقراءة المجلات والصحف والكتب الألكترونية هو تطبيق  Amazon المعروف بأسم كيندل وستحصل على أمكانية الوصول إلى الملايين من الكتب ويمكنك البحث عن الصفحات ووضع علامة مميزة لصفحة معينة.

 Sketchbook Express:

slide-autodesk-sketchbook-e

أذا كنت تريد عرض محتوى والتعديل عليها فأن التطبيق  Sketchbook Express سيلبي طلبك وهو تطبيق مجاني ويمكنك من خلال هذا التطبيق عمل تأثيرات كثيرة وبشكل أحترافي وستحصل على 15 فرشاة والرسم بشكل كبير.

 Dropbox:

slide-dropbox

هذا التطبيق معروف بل أنه من أشهر التطبيقات للتخزين السحابي حيث يمكنك حفظ صورك وملفاتك وفيديوهاتك ويمكنك جعل كل شيء بشكل تلقائي وهنالك عروض من شركات للحصول على سعة تخزينية مجانية بل يمكنك أخذ أكثر من ذلك من خلال الدفع بشكل سنوي للحصول على سعة تخزينية أكبر.

Feedly:

slide_feedly (1)

من أفضل التطبيق لجلب الخلاصات من خلال RSS حيث يمكنك قراءة كل مايهمك في صفحة واحدة ولاننسى أنه يمكنك مشاركة بهذه الأخبار من خلال المواقع الأجتماعية مثل الفيسبوك أو تويتر وهو تطبيق مجاني.

Pulse:

slide-pulse

من أفضل التطبيقات للأخبار هو تطبيق Pulse حيث يمكنك ترتيب وأختيار الأخبار التي تحرص دائما على قرائتها بشكل جميل  ويمكنك مشاركة الأخبار مع المواقع الأجتماعية مثل الفيسبوك أو تويتر ويمكنك عمل مزامنة مع عدد من التطبيقات مثل Instapaper و Read it Later  و Evernote.

Hipmunk:

slide-chipmunk

أذا كنت تسافر وبشكل مستمرّ فأن عليك تحميل تطبيق Hipmunk والذي سيسمح لك بحجز الفنادق ومن خلال الواجهة الجميلة يمكنك البحث عن أفضل الفنادق من ناحية التقييم أو أفضل الأسعار.

Netflix:

netflix-spoonfed

طبعا هذه الخدمة تعمل وبشكل كبير في أمريكا أو أذا قمت بأستخدام VPN وبالمقابل ستحصل على متابعة لأفضل المسلسلات الأمريكية للأسف هذا التطبيق لايعمل هنا في السعودية.

Mint:

slide-mint (1)

أذا كنت بالفعل تريد معرفة أين يذهب راتبك وماذا تصرف طوال الشهر فأنني أنصحك بتجربة البرنامج Mint  والذي سيسمح لك بربط حساباتك البنكية وبطاقاتك الأئتمانية كما يمكنك الحصول على تنبيهات في حال أنه توجب عليك دفع فاتورة معينة.

TeamViewer for Remote Control:

slide-teamviewer

هذا التطبيق مجاني TeamViewer for Remote Control سيسمح لك بالتحكم بحاسبك وأنت خارج المنزل يمكنك أيضا الوصول إلى حاسب صديقك لمعرفة ماهي المشكلة التي يواجهها وأخيرا يمكنك أيضا عمل أعادة تشغيل.

 Skype:

slide-skype

من أفضل التطبيقات الخاصة بعمل مكالمات الصوتية أو الفيديوية هو تطبيق  Skype وهذا التطبيق مشهور وبشكل كبير حيث يتم استخدامه من قبل 250 مليون شخص حول العالم.

 Workout Trainer:

slide-workout-trainer

في حال أنك تريد متابعة صحتك والقيام بالتمارين بالشكل الصحيح فأنني أنصحك بتجربة التطبيق  Workout Trainer مع العلم أن هنالك أشتراك سنوي للحصول على تمارين أضافية ستكلفك 14.99 دولار أمريكي وستحصل على تعليمات وفيديوهات كيف القيام بالتمرين بالشكل الصحيح.

Swiftkey Tablet Keyboard:

slide-swiftkey

حقيقة لوحة المفاتيح الموجودة في جهازك اللوحي ممتازة ولكن أذا أردت فعلا أن تقوم بعمل تعديل كامل للوحة المفاتيح فعليك شراء Swiftkey Tablet Keyboard والذي سيكلفك 3.99 دولار أمريكي حيث يمكنك السحب على عدد من الحروف للخروج بكلمة معينة بدلا من النقر على كل حرف تطبيق مفيد جدا وخاصة أذا كنت من الأشخاص الذين يقومون بالكتابة وبكثرة من خلال جهازك اللوحي.

 

أشياء أخرى؟يمكنك وضع تطبيق أو لعبة مع رابط بالأسفل للمشاركة معنا في هذا المقال وأتمنى أنها أعجبتكم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

  1. موضوع جميل ومفيد جدا….

    لكن أستغرب من موقع يديره شباب فيهم خير …. مرات في مواضيعكم ما تتحرزون من نشر صور لنساء شبه عاريات … وخاصة اننا في رمضان …
    في هذا الموضوع وغيره …. انتو عارفين انكم تتحملون أوزار كل شخص ينظر الى هذه الصور…

    أسأل الله أن يهديكم …. وبالتوفيق..

  2. التطبيق الوحيد الموجود على ios واتمنى أن يكون موجود على الأندرويد هو لعبة world of tanks blitz

    اللعبة مرة حلوة بس للأسف حصرية على ios

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *