أخبار ساخنة

مؤتمر قوقل للمطورين Google I/O 2014 [ تقديم ]

يقام غداً في سان فرانسيسكو الامريكية مؤتمر قوقل للمطورين Google I/O 2014 حيث تعلن قوقل في هذا المؤتمر عن الكثير من الاشياء التي تخص نظام الاندرويد وتشمل النسخة الجديدة من النظام وتحديثات كبيرة للتطبيقات فضلاً عن التباهي ببعض الارقام ومن المتوقع ان تكشف هذه السنة عن أجهزة جديدة ايضاً .. بطبيعة الحال الاشاعات والتسريبات لاتنتهي وكنا قد أوردنا الكثير منها خلال أخبارنا اليومية وبناءاً على ذلك سنذكر لكم ابرز مانتوقع ان تقوم قوقل بعرضه غداً .

Android 5.0


اعلان





بات في حكم المؤكد ان تكشف قوقل عن نسخة جديدة من نظام الاندرويد حيث شاهدنا الكثير من الصور والتسريبات حول ماتحمله النسخة الجديدة من ناحية البرمجيات والتطبيقات ومن المتوقع ان تحمل النسخة الجديدة تناغم أكثر بين النظام و نظام الاجهزة القابلة للإرتداء Android Wear وايضاً نظام Chrome فضلا عن الكشف عن المنصة الصحية الجديدة Google Play Fitness وخدمات جديدة مثل تطبيق Nearby .

بطبيعة الحال قوقل تصدر نسخة جديدة من النظام كل 9 أشهر تقريباً وليس هناك أي سبب يؤجل إطلاق نسخة Android 5.0 التي ستأتي هذه المرة تحمل اسماً يبدأ بحرف L كما جرت العادة وبحسب التسريبات ستحمل النسخة الجديدة إسم Lollipop .

Android Wear

في وقت سابق تم الاعلان بشكل رسمي عن النظام المخصص للأجهزة القابلة للإرتداء أندرويد وير .. لكن في حدث Google I/O من المتوقع ان تتحدث قوقل عن النظام الجديد بشكل أكبر مع الكثير من التفاصيل عن نظام التشغيل ومميزاته والحديث بتوسع عن الشركاء الذي يأتي على رأسهم LG  و موتورولا .

Nexus 10 و Nexus 8

النسخة الأولى من نيكسوس 10 كانت من صناعة سامسونج وقد اتمت الآن مايقارب سنة ونصف منذ الكشف عنها فهل تكشف قوقل عن جيل جديد من هذه الفئة ؟ سنرى .

من ناحية أخرى الانباء متداولة الآن عن عزم قوقل الكشف عن فئة جديدة من لوحيات نيكسوس من صنع HTC ستحمل شاشة بحجم 8.9 أنش بوضوح 1440 في 2048 مع سماعتين ستريو من الجهة الأمامية وسيعمل الجهاز بمعالج Tegra K1 الخارق وهناك أيضاً كاميرا خلفية بدقة 8 MP .. كل هذا الانباء تشير إلى جهاز لوحي رائع وسيكون اكثر روعه في حال تم إصدار الجهاز بنظام أندرويد الجديد 5.0 .

Google Project Ara

بعد ماباعت قوقل شركة موتورلا لصالح لينوفو أحتفظت بمايسمى مشروع Project Ara والفكرة هي ان يتمكن المستخدم من ترقية عتاد هاتفه بما يناسب تطلعاته بحيث يشتري المستخدم المجسم الرئيسي للهاتف الذي يحمل إسم Endo ثم يقوم هو بنفسه بإختيار قطع الهاردوير الأخرى ليتم تركيبها على الهاتف الذي سيعمل بنظام أندرويد .. حسناً ماذا ننتظر في المؤتمر إذاً ؟

بشكل عام نحن ننتظر المزيد من التفاصيل عن هذا المشروع المثير .. متى ينطلق رسميا ؟ منهم الشركاء الذي سيساهمون في صناعة قطع الليغو مثل الكاميرا والبطارية والحساسات وغيرها .. نتمنى أن تفصح قوقل عن ذلك .

الحديث ينطبق على مشروع  Google Project Tango للأجهزة اللوحية أيضاً .

Google Auto Link

في وقت سابق أعلنت قوقل عن تحالف Open Automotive Alliance يشمل عدة شركات مثل أودي و جنرال موتورز وهوندا هذا التحالف يحمل إسم OAA ومهمته الاساسية هي نقل نظام أندرويد للسيارات بحسب البيان الذي صدر في حينها .. الآن ننتظر من قوقل الخطوة التالية في هذا المؤتمر فيما يخص السيارات او على الاقل وضع حجر الاساس لتواجد هذا النظام في السيارات مستقبلاً .

Google Glass

فيما يخص نظارة قوقل لاأعتقد أن تكون حاضرة في المؤتمر فلايوجد جديد حول النظارة رغم إطلاقها للبيع للعامة في أمريكا وبريطانيا والانظار تتجه لحدث خاص تكشف فيه قوقل عن النظارة رسمياً لتصبح متاحة للجمهور بسعرها الرسمي بعد أن طالت حالة النظارة وهي في وضع الإختبار .

20092412W_0

 

في النهاية كل ماذكر أعلاه مجرد توقعات قد يتم الحديث عنها غداً وقد تكون مجرد تسريبات عابرة ولكن الأكيد هناك ماستقدمه قوقل لمحبيها غداً .. شخصياً متشوق لطلة الساحر لاري بيج .. ماذا عنكم ؟

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. في مؤتمر آبل لم نر الجديد كلها أشياء عادية ولم تثر ضجة في عالم التقنيات بعكس هذا المؤتمر الذي سيفجر الكثير والكثير من المفاجأت الرائعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *