مراجعات الأجهزة

مراجعة للسوارة الذكيّة Sony SmartBand SWR10

خلال مؤتمر MWC 2014 قمنا بألقاء نظرة على سوارة Sony SmartBand وتطبيق Lifelog وهذه أول سوارة ذكيّة من سوني تقوم بحسب عدد خطوات التي قمت بقطعها كذلك والركض وكم ساعة نمت ويمكن لهذه السوارة أيقاظك وتنبيهك من أنك قمت بالأبتعاد من هاتفك المحمول وهذه السوارة متوافقة مع أي جهاز أندرويد بشرط أن يكون بنظام 4.4 فمافوق لذلك حصلنا على نسخة وأليك المراجعة الشاملة لها بالداخل.


اعلان





فيديو:

http://youtu.be/jMDmktHdDSc

 

التصميم:

DSC04742

بمجرّد أخراج السوارة من الصندوق فأنك لن تلاحظ أي شيء مميز في التصميم فهي سوارة عادية ولكن الشيء الذي ستلاخظه في السوارة  Sony SmartBand SWR10  هو مدى خفة وزنها لدرجة أنك لن تشعر من أنها موجودة في يدك نهائيّا وهذه تحسب لسوني حيث يمكنك وضع السوارة طوال الوقت حتى لو أردت النوم فأنها لن تضايقك نهائيّا.

لكن لنعد إلى التصميم حيث أن هذه السوارة مكونة من شيئين الأول السوارة نفسها والقطعة البيضاء الموجود بداخل السوارة وهي تدعى بأسم Core النواة لعمل هذه السوارة وهذه النواة يمكنك أخراجها من السوارة بكل سهولة وهي تحمل تصميم منحني يحمل شعار سوني من الجهة العلوية وبسماكة 7.8 ملم ووزنها خفيف جدا حيث أنها فقط 6 جرام ومع السوارة فأن الوزن يصبح 21 جرام والقطعة نفسها تحمل زرّ واحد فقط كذلك أنارة LED وهي التي تبيّن لك ما أذا كانت على وضعية الشحن أم لا والشيء الجيّد أنه يمكنك شحنها من خلال منفذ microUSB ممايعني أنه يمكنك استخدام أي شاحن لشحن هذه القطعة الصغيرة ولاتحتاج إلى أكسسوارة معينة لشحنها.

 DSC04732

أذا كنت تسأل ما أذا كانت القطعة ستسقط من نفس السوارة فالجواب هو بسيط لا! “بصوت عالي”لأن هذه القطعة  ستكون في مكان بداخل السوارة بشكل ثابت لذلك مرة أخرى لاتقلق ويمكنك فقط القطعة بكل سهولة وأرجاعها من دون أيّة تعقيدات وفيما يخصّ بالحزام فأنه مصنوع من المطاط المعتم باللون الأسود ويمكنك أختيار أي لون تريد مثل اللون الأصفر أو اللون الوردي أو اللون الأخضر وغيرها من الألوان وعلى فكرة بداخل الصندوق هنالك سوارتين الأولى كبيرة والأخرى صغيرة وهذا قد يعني أن الكبيرة هي للرجال والصغيرة للنساء.

أخيرا هذه السوارة حاصلة على ترخيص IP58 ممايعني أن السوارة هي ضد الغبار وضد الماء ويمكنك السباحة مع هذه السوارة إلى عمق 1.5 متر والصمود تحت الماء إلى 30 دقيقة.

التطبيق Lifelog:

DSC04738

لعمل هذه السوارة الذكيّة عليك تحميل تطبيق Lifelog هذا التطبيق يعتمد وبشكل أساسي مع السوارة عدا ذلك فأن السوارة لافائدة لها عموما سوني قامت بتوفير تطبيق يمكنه عمل على أي جهاز أندرويد بشرط أن يكون بنظام الأندرويد 4.4 فمافوق ممايعني أنه ليس شرطا أن تملك هاتف بنظام الأندرويد من سوني لعمل هذه السوارة لذلك لاتقلق من ناحية هذه النقطة.هذه السوارة يمكنها العمل من خلال تقنية NFC وبتقنية البلوتوث لذلك العملية ستكون سهلة جدا كل ماعليك هو تفعيل تقنية البلوتوث لهاتفك المحمول و NFC ومن ثم لمس الجهة العليا من السوارة من خلال هاتفك المحمول وأنتظر قليلا حتى يظهر لك التطبيق ومن ثم تحميل تطبيقين الأول Lifelog والثاني خاص بالسوارة نفسها وستجد أن هنالك تحديث للسوارة بأنتظارك قم بالتحديث لأنه أمر أجباري ولا أعلم ماهو الجديد في هذا التحديث.

واجهة التطبيق مختلفة تماما مع أي تطبيق خاص بأي سوارة حيث أن التطبيق يقدم لك عرض جميل لكافة الأمور التي تفعلها خلال اليوم حيث ستجد شكل شخص هو أنت تختار في البداية نوع الجنس و الطول والوزن ومن ثم كل شيء تفعله خلال اليوم مثل ألتقاط صورة أو فيديو أو عمل محادثات أو أجراء مكالمات كل حركة تقوم بها تظهر على شكل أيقونة تبرز كل عمل قمت به وفي الحقيقة هي واحد من أجمل التطبيقات التي رأيتها.

DSC04736

هنالك خيارات يمكنك القيام بها من خلال التطبيق فمثلا يمكنك تحديد ساعات النوم كذلك تنبيهك أذا هنالك مكالمة وسيقوم تنبيهك من خلال أهتزاز السوارة  كذلك تفعيل خيار يسمح لك بتنبيهك في حال أبتعادك عن هاتفك المحمول حيث يقوم بعمل أهتزاز ثلاث مرات بشكل منفصل.بالعودة إلى التطبيق فأنك ستجد مربعات في أسفل الشاشة كل مربع سيقدم لك شيء مختلف مثل عدد الخطوات التي قمت بقطعها كذلك نفس الشيء للركض كذلك ساعات لمشاهدة الفيديوهات و الأستماع إلى الموسيقى وعدد السعرات الحرارية التي قمت بحرقها وعند الأنتهاء من حياتك اليومية هنالك زرّ يعرض لك بالكامل مافعلته لهذا اليوم.

الأداء ودقة هذه السوارة:

DSC04735

فيما يخصّ بالأداء ودقة هذه السوارة ففي البداية هنالك زرّ بجانب السوارة وهي ستقوم بعدة وظائف فمن خلال برنامج Lifelog يمكنك الضغط مرّة واحدة لمعرفة ما أذا كانت السوارة تسجل نشاطاتك في وضعية النهار أو في وضعية الليل ويمكنك التحويل مابين الوضعيتين من خلال الضغط مطول على الزرّ وأذا قمت بشيء رهيب! فيمكنك تسجيلها من خلال سجلات Life Bookmark بالضغط مرتين بشكل سريع.الجهة العليا من السوارة يمكنها أيضا تقوم ببعض الحركات فعندما تكون في برنامج الموسيقى فأنه يمكنك النقر مرّة بأصبعك لتشغيل أو أيقاف الموسيقى ويمكنك النقر بأستخدام أصبعين للأنتقال إلى ملف موسيقي آخر أو يمكنك النقر بأستخدام أصابعك الثلاث للعودة إلى بداية الموسيقى أو العودة إلى ملف الموسيقى السابق ومع تطبيق الكاميرا يمكنك النقر مرّة على الجهة العليا من السوارة لألتقاط صورة.

هذه السوارة تعمل بشكل ممتاز من خلال التمارين الرياضية فهي دقيقة بشكل ممتاز حيث أن البرنامج يقوم بمعرفة ما أذا كنت تمشي أو تركض وتقوم بتحويل ذلك بشكل تلقائي وعمليات أحتساب عدد الخطوات والركض دقيق ونادر جدا أن يقوم بتفويت ذلك.السوارة الذكيّة يمكنها أيضا أحتساب عدد الساعات التي قضيتها في النوم ونعم هذه الخاصية تعمل بكفاءة عالية.

DSC04731

أخيرا نأتي إلى البطارية فأن السوارة الذكيّة Sony SmartBand SWR10 تحمل بداخلها بطارية صغيرة جدا وهي 35 ملي أمبير ويمكنك شحن هذه البطارية في أقل من ساعة وهو أمر جيّد لكن كم صمدت معنا هذه السوارة؟بالضبط خمسة أيام من الأستخدام المتواصل من دون أطفائها ومن دون الحاجة إلى نزعها من خلال يدي وكما ذكرنا يمكنك شحنها من خلال منفذ USB صغير الحجم وهو أمر جيّد أغلب الهواتف تستخدم هذا المنفذ.

الخاتمة:

DSC04741

يمكننا القول بأن السوارة الذكيّة  Sony SmartBand SWR10 تقدم لك الأداء الجميل والبطارية التي ستصمد معك بالفعل إلى خمسة أيام كما أنها خفيفة الوزن بشكل مبهر وضد الماء وتعمل مع أي جهاز أندرويد طالما أنه مزود بنظام الأندرويد 4.4 فمافوق وستكلفك 100 دولار أمريكي لذلك السعر قد يكون مرتفع لكن أذا أردت الدقة في أحتساب التمارين الرياضية و نظام نومك فأنها ستعمل بشكل ممتاز ولكن كنت أتمنى أن هذه السوارة تملك شاشة فقط.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

  1. السوارة فاشله بمعنى الكلمه وخسارة المبلغ اللي يندفع فيها انا مجربها مع جوالHTC وطلعت غبيه بمعنى الكلمه كل شوي تفصل لحالها مع ان البلوتوث شغال والجوال في يدي مهو بعيد عني والمميزات الثانيه زي التحكم في الكاميرا ومشغل الموسيقى طلعت مقلب وماتتسوى يمكن لازم جوال سوني وغير كذا اثبتتلي غبائها الشديد اني اطلع الشارع الف بالدراجه وهي تبين اني قاعد امشي وتحسبلي المسافه بالخطوات مع ان سرعتي عالدراجه ماتقل عن 18 كيلو في الساعه كيف ماادري لو بالكذب بينت اني اجري كان يمكن تنبلع

  2. فقط سوف أقوم بعمل دعاية مجانية لعلامة سوني على يدي!!!!!!لا يوجد شاشة لعرض الوقت وأعتقد أن نايكي بلس التي توضع بالأحذية الرياضية أفضل أو أسوارة نايكي.

  3. اتمني اجراء مقارنة بينها وبين 24up jawbone وذلك لعدم توفر مقارنات علي مختلف المواقع
    شكرا علي التقرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق