الهواتف النقالة

الكشف عن الهاتف Fire Phone أول هاتف تطلقه Amazon

 

Amazon اشتهرت بسلسلة Kindle Fire وهي حواسيب لوحية تعمل بنظام Android معدّل بشكل كامل، تلك الحواسيب لن تكون هي الأجهزة الوحيدة من Amazon، تحديدًا بعد دخولها لعالم الهواتف الذكيّة اليوم بالهاتف Amazon Fire Phone.


اعلان





اليوم في الولايات المتحدّة قامت Amazon بالكشف عن أول هاتف بالنسبة لها المسمّى Amazon Fire Phone، الهاتف تميّز بحجم متوّسط وعلى حد لسان الرئيس التنفيذي لشركة Amazon السيّد  Jeff Bezos فإن هذا الحجم هو الأنسب للإستخدام. الجهة الأمامية والخلفية للهاتف كلاهما صنعا بالزجاج يأسرهما إطار من المعدن. وكما يظهر من الجهة الأمامية فإن هنالك أربع كاميرات، ستعلم مدى فائدتها بعد قليل، لا تذهب بتفكيرك بعيدًا هي مثل ما تعتقده 🙂 .

الهاتف يمتلك شاشة LCD IPS بحجم 4.7 انش وبدقة 720 في 1280. الذاكرة العشوائية لهذا الهاتف هي 2GB، بالإضافة إلى أنه يمتلك كاميرا خلفية بدقة 13MP مع تقنية مثبّت الصور البصري OIS. الهاتف يمتلك أيضًا معالج رباعي النواة بسرعة 2.2GHz، ومعالج رسوميات من نوع Adreno 330. ونظام صوتي ستيريو بتقنية Dolby Virtual Surround.

النظام هو Android لكنّه معدّل بشكل كامل، ومثل ما نرى عادة من تعديلات Amazon في النظام فإنك ستجدها هنا أيضًا، مثل خاصية Miracast والتي ستسمح لك بمشاهدة المحتوى على شاشة كبيرة(على سبيل المثال Fire TV)، بالإضافة إلى الخدمة الموسيقية Audible ستكون متوافرة، متجر Kindle Book كذلك متوافر. الشيء الرائع هو أنه سيتوفر لك سنة كاملة مجّانية من خدمة Prime، وبالتالي ستستمع بعشرات الأفلام ومئات الكتب والموسيقا وغيرها ستكون قابلة للتحميل بشكل مجّاني.

أحد الأشياء التي رأيناها سابقًا في أجهزة Kindle Fire هي خدمة MayDay، وهي عبارة عن خدمة عملاء تقوم بإيصالك لأحد أطراف الشركة ومساعدتك في حل المشكلة التي تواجهك- من خلال ضغطة زر، على لسان Jeff Bezos فإن الرد على مكالمتك المصوّرة لن تتجاوز 15 ثانية!

هنالك أيضًا خدمة جديدة تدعى Firefly والتي تسمح لك بالتعرّف من خلال الكاميرا على الكتب أو الألعاب أو QR Code أو الـURL، بالإضافة إلى العديد من الأشياء، ويمكنك أيضًا التعرّف على النغمات وفي حال تم التعرف عليها فإنها ستقودك مباشرة لمتجر Amazon وتحديدًا الشيء الذي أردت التعرّف عليها إما من خلال الكاميرا أو الصوت.

كما تسرّب فإن الهاتف يمتلك واجهة ثلاثية الأبعاد، فـAmazon أضافت تقنية  Dynamic Perspective وهي تقنية تتبع الوجه بدقة، بحيث يمكنكك التحكم بالواجهة من خلال تحركاتك. ليس هذا وحسب، بل إنه من خلال إمالة هاتفك فإنه يستجيب حسب اتجاه الإمالة، فمثلًا من خلال إمالة الهاتف للأمام والخلف فإن يقوم بالنزول والصعود أثناء التصفّح على سبيل المثال. ويمكنك أيضًا اللعب بالألعاب من خلال إمالة هاتفك.

الهاتف متاح للطلب المسبق اليوم، والتوفّر سيكون في 25 من يوليو، هذا بالإضافة إلى أنه سيكون متوفر بشكل حصري من AT&T بسعر يبدًا من 199$ لنسخة 32GB، و 299$ لنسخة 64GB. حسنًا لا تقلق كثيرًا فالهاتف متوفّر أيضًا عبر متجر Amazon بسعر يبدأ من 649$ لنسخة 32GB، و 749$ لنسخة 64GB.

المصدر: Amazon

عن طريق: Engadget

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. Fireflies هي اجمل خاصية في الجهاز
    وامازون هي اكبر شركة ميديا ووسائط واستطاعت نسخيرها لخدمة الجهاز بشكل رائع

    لو قوقل وامازون اتحدو واستطاعت قوقل انها تقنع امازون باستخدام ماتمتلكه الاخيرة من وسائط

    هنا اقدر اقول وداعا ابل وداعا ايتونز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق