الهواتف النقالة

AMD تعلن دخولها لسوق هواتف الأندرويد من خلال مشروع SkyBridge

ProjectSkybridgeA57

Samsung، و intel، و Nvidia، و Qualcomm، و MediaTek، جميع تلك الشركات تعتبر أكبر المنافسين في إنتاج معالجات الهواتف، على الأقل في الوقت الذي سبق إعلان AMD لـSkyBridge.


اعلان





أعلنت AMD اليوم خلال مؤتمرها عن خطتها القادمة، لعل أهم جزئية في ماذكرته AMD خلال المؤتمر هو دخولها لسوق هواتف الأندرويد من خلال مشروع SkyBridge، وهو عبارة عن منصة تصميم ستكون متاحة خلال عام 2015، وستتميّز بمعالجات تتوافق لأول مرة مع معماريات ARM تحديدًا معمارية Cortex A57 Low Power، و الجيل القادم من معماريات x86، بالإضافة إلى أنها تستخدم معالجات مركزية من تدعى Puma+، وستعتمد على تقنية 20nm APUs. بالإضافة إلى أن معالج الرسوميات سيعتمد على تقنية Graphics Core Next الخاصة بـAMD، الجدير بالذكر أن تلك التقنية تستخدمها AMD في كروت الفيديو الخاصة بالحواسيب، الأكثر غرابة هو أن تلك التقنية ستكون قوية كما هي عليه في كروت الفيديو التي بالحواسيب! نتمنى أن لا تكون مبالغة من AMD.

لا ننسى أن AMD خطّتها للأعوام القادمة، ففي عام 2016 ستعلن AMD عن معمارية K12 وهي معمارية تم تصميمها من ARM، وستكون متوافقة مع معمارية x86، وستعتمد على تقنية 64bit.

AMD قوية في مجال المعالجات الخاصة بالحواسيب، وهي حاليًّا تسلك طريق Nvidia ولكن بطريقة أخرى أعتقد أنها ستجذب بها نظر الشركات لها ولمنصتها الجديدة. حسنًا نتمنى منافس جديد يليق باسم AMD.

المصدر: AMD

عن طريق: Android Authority

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق