تقنيات متفرقة

توقعات بإطلاق تحديث iOS 15.2 في بداية الأسبوع المقبل

أصدرت شركة ابل الإصدار التجريبي الخاص بالمطوريين من تحديث iOS 15.2 و iPadOS 15.2، واليوم أكد تقرير جديد على أن التحديث ينطلق للمستخدمين في بداية الأسبوع المقبل.

يتوفر الإصدار التجريبي من تحديث iOS 15.2 الآن للمطوريين وأعضاء البرامج التجريبية في Apple Beta Software، حيث يمكن تثبيت التحديث عبر OTA.

ويتيح التحديث الجديد لمستخدمي هاتف iPhone 13 Pro Max إيقاف تشغيل نمط Macro في الكاميرة، حيث يعمل هذا النمط على تحويل الكاميرة المميزة بزوايا فائقة الإتساع إلى وضع Macro في التصوير بشكل تلقائي.

ومن المتوقع أن يصل التحديث الجديد بشكل كامل للمستخدمين في بداية الأسبوع المقبل، ويضيف هذا التحديث ميزة “Items That Can Track Me” التي تدعم المستخدم في إكتشاف الأجهزة الغير تابعه له والتي تتعقب موقعه مثل أجهزة” AirTags”.

أيضاً هناك ميزة ” حجب البريد الإلكتروني” التي تهدف إلى حجب البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم عبر إنشاء عناوين بريد إلكتروني عشوائية للإستخدام عند الرد على رسائل البريد الإلكتروني، حيث ستظهر العناوين العشوائية للطرف الأخر، إلا أن الرسائل المستلمة تصل إلى بريد المستخدم مباشرة.

يدعم التحديث أيضاً المستخدمين في تحديد جهة إتصال موثوقة ليتاح لهذه الجهة الوصول إلى حساباتك على شبكة الإنترنت، وأيضاً قراءة البيانات الخاصة بالمستخدم والتي تشمل الصور والرسائل، والملاحظات، وأيضاً الملفات، والأحداث، إلى جانب التطبيقات التي تم تثبيتها.

كما يأتي تطبيق Messages بميزة جديدة للمستخدمين من الأطفال، حيث تطلق تنبيهات تحذيرية عند تلقي الأطفال صور غير لائقة، كما ستعمل ابل على تعتيم هذه الصور المرسلة للأطفال للحماية.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *