مراجعات الأجهزة

مراجعة للهاتف المحمول Sony Xperia Z2

 

في العام 2013 سوني قدمت هاتف محمول مثير للأهتمام وهو سوني أكسبيريا زد 1 يملك مواصفات قوية وكاميرا مجنونة بدقة 20.7 ميجابيكسل ولكن لسوء الحظّ الهاتف كان يقدم زوايا رؤيا ضعيفة وكاميرا لم ترتقي إلى المستوى المطلوب من شركة لديها خبرة كبيرة في مجال الكاميرات ولكن هذه السنة عادت سوني لتقدم لنا الأكسبيريا زد 2 والذي قمنا بتجربته خلال مؤتمر برشلونة MWC 2014 وأعجبنا كثيرا بما فعلته سوني لدرجة أننا تأكدنا أن سوني سمعت الأنتقادات وقامت بتفاديها مع النسخة الجديدة لذلك أليك مراجعتنا لنعرف ما أذا كان هذا أفضل هاتف من سوني لحد الآن أم لا؟

الهاتف المحمول متوفر من خلال متجر فون زون ويمكنك شراء الهاتف من هنا.


اعلان





المواصفات:

SONY XPERIA Z2
مقاييس أبعاد146.8 في 73.3 بسماكة 8.2ملم
الوزن163جرام
مقاس الشاشة5.2 أنش
درجة وضوح1080 في 1920
Screen typeTriluminos LCD مع16.7مليون لون
Battery3200 ملي أمبير
درجة الحمايةضد الماء والأتربة
السعة الداخلية16 جيجابايت مع 12 جيجابايت للمستخدم فقط
ذاكرة خارجيةMicroSDXC
الكاميرا الخلفية20.7 ميجابيكسل مع مستشعر 1/2.3 وفتحة العدسة  f/2.0
الكاميرا الأمامية2.0 ميجابيكسل
تصوير فيديو1080p و 4K
NFCYes
الشبكاتHSPA+ (850/900/1700/1900/2100); GSM GPRS/EDGE (850/900/1800/1900); LTE (Bands 1, 2, 3, 4, 5, 7, 8, 13, 17, 20)
البلوتوثالنسخة الرابعة
المعالجQualcomm Snapdragon 801 (MSM8974AB)
سرعة المعالج2.3GHz رباعي النواة من نوع Krait 400
معالج رسومياتAdreno 330
الذاكرة العشوائية3جيجابايت
تقنياتMHL, USB OTG, WiFi Direct, DLNA, Miracast, FM radio
الوايرلسDual-bandمع  802.11a/ac/b/g/n
الشحن اللاسلكيلا
النظامAndroid 4.4.2 (Sony-specific UI)

فيديو:

التصميم:

DSC01208

الهاتف المحمول الأكسبيريا زد 2 لازال يحمل هوية تصاميم هواتف سلسلة الأكسبيريا زد و زد 1 فلازال يملك تصميم “الأومينا بالنس” لذلك في بداية الأمر الهاتف المحمول يشبه وبشكل كبير جدا الزد 1 فلازال يحمل طبقة الزجاجية من الأمام ومن الجهة الخلفية والأطار المصنوع من الألمنيوم والغطاء الذي يغطي المنافذ مصنوع من البلاستيك وهذا يعني أنه عليك الأنتباه وبشدة أذا سقط منك الهاتف لاقدر الله أو أنك ستجد بصمات أصبعك وتجمع الأوسخة ستكون واضحة مقارنة بالمنافسين الآخرين عدا ذلك فأن الهاتف المحمول جودة تصنيع ممتازة لأبعد الحدود.

سوني قامت بأدخال عدة تحسينات في تصميم الهاتف المحمول مثل نقل سماعة الخارجية والتي كانت تتواجد بأسفل الهاتف المحمول زد 1 إلى الجهة الأمامية من الهاتف ليس واحد بل اثنان لذلك جودة الصوت سأتحدث عنها لاحقا كذلك يمكنك رؤية نقل مايكرفون من الجهة الجانبية إلى الجهة العلوية من الهاتف المحمول كذلك غطاء الذي سيكشف عن أحد المنافذ أصبح تحت منفذ واحد بدلا من أن يكون بغطائين.

DSC01203

الهاتف المحمول لازال ضد الماء وضد الأتربة والوزن الكلي لهذا الهاتف المحمول 163 جرام بسماكة 8.2 ملم لذلك من ناحية الوزن والسماكة فهو تقريبا بنفس ماهو موجود في الهواتف المنافسة لذلك لابأس به وسوني قامت بعمل جيّد في تقليل من مساحة أطار الشاشة والهاتف مقارنة بالزد ون فأنه أصبح أطول وأعرض قليلا  لذلك نعم يمكنك استخدام الهاتف بيد واحدة ولكن سرعان ماتكتشف أنه من الأفضل استخدام الهاتف بيديك الأثنتين للوصول إلى الجهة العلوية من الهاتف المحمول.

لنتحدث عن تقنية الصوت الموجودة بداخل الهاتف المحمول حيث أنها تملك معالج صوتي لعزل الصوت ولكن لاتتسرع كثيرا فهي لاتعمل بشكل الذي تريده ألا مع سماعات خاصة تدعم هذه التقنية وفي الوقت الحالي هنالك سماعة الأذن MDR-NC31EM والتي ستكلفك 50 دولار أمريكي ومن ناحية العزل فأن النتائج مذهلة حتى مع تسجيل الصوتي فأن الهاتف يعطي تصفية كاملة للضجيج الذي يدور حوليك لذلك أنصحك بشراء السماعة لأنها ستفيدك كثيرا مع الموسيقى ومع المكالمات الصوتية وتسجيل الصوتي تحديدا.

الشاشة:

DSC01219

فيما يخصّ بالشاشة فأنها أصبحت أكبر قليلا من الزد ون 5.2 أنش بدرجة وضوح 1080 في 1920 بكثافة بيكسلات 424 ppi لكل أنش وبتقنية IPS LCD وبتقنيات Triluminos  وX-Reality وهي تقنيات تستخدم في شاشات البرافيا.في الهاتف المحمول زد ون كان يفتقر وبشدة من زوايا الرؤيا والتي كانت ضعيفة ممايؤدي إلى جعل الألوان باهته ولكن سرعان مارأينا أخيه الأصغر Z1 Compact والذي قام بحل كافة المشاكل التي رأيناها في الزد ون والآن كيف هي شاشة الزد 2؟

حسنا الهاتف المحمول يستخدم أيضا تقنية  Live Color LED وهي تقنية تقوم بأستخدام اللون الأزرق بدلا من اللون الأبيض والسبب هو لأعطاء ألوان أكثر حيوية مثل ماتقدمه شاشات OLED ولكن على شاشة LCD لذلك النتيجة الألوان الظاهرة من شاشة الهاتف مذهلة لذلك ستستمتع بمشاهدة الأفلام على الزد فيما يخصّ بدرجات التباين وزوايا الرؤيا فهي ممتازة لأبعد الحدود كما يمكنك التحكم بالتقنيات المتواجدة في شاشة سوني مثل تفعيل أو ألغاء محرّك X-Reality كذلك أمكانية التحكم بموازنة اللون الأبيض.بالمختصر المفيد شاشة الزد 2 أفضل وبمراحل من شاشة الزد 1 بل أنها أفضل شاشة رأيناها لحد الآن من سوني.

الكاميرا:

DSC01217

يملك الهاتف المحمول الأكسبيريا زد 2 كاميرا بدقة 20.7 ميجابيكسل أعلى من أي كاميرا صدرت لحد الآن مقارنة بأي هاتف أندرويد “لانتحدث عن الهواتف بشكل عام” كما أنه يملك عدسة G والتي تستخدم في عدد من كاميرات سوني من فئة صوب وألتقط  وحجم المستشعر 1/2.3 لذلك يمكنك القول بأنه لازال بنفس ماهو موجود في الأكسبيريا زد 1 وبما أنه أحدث من ناحية المواصفات مقارنة بالزد 1 فأنه يمكنك تصوير فيديو 4K بسرعة 30 أطار بالثانية لن تستفيد منها ألا أذا قمت بشراء شاشة تلفاز تدعم هذه الدقة كذلك تصوير فيديو 1080p بسرعة 60 أطار بالثانية و 720p بسرعة 120 أطار بالثانية.الكاميرا يمكنها أخذ صورة بتنسيق JPEG بسعة 9 ميجابايت للأسف لايوجد خيار لنظام الخام RAW.

واجهة الكاميرا مطابقة للواجهة الموجودة في الزد 1 ولكن هنالك بعض الخصائص الجديدة مثل التصوير الليلي والذي يؤدي مهامه بشكل مقبول لكن مع تشويش ظاهر وخاصية “background defocus” وهي خاصية تسمح لك بتعيين ماتريد تركيزة وهي خاصية موجودة في جالكسي أس 5 أو HTC One M8 وهي تعمل بشكل ممتاز.يمكنك بكل بساطة الأعتماد على التصوير بضبط الأعدادات بشكل تلقائي لكن بعض الأحيان هذه الخاصية تجعلك تشعر من أن كاميرة الهاتف سيئة بسبب الألوان باهتة لذلك يمكنك تفادي بذلك مع التصوير اليدوي حيث يتيح لك خيارات كثيرة لضبط حساسية الضوء و موازنة اللون الأبيض  وغيرها ولكن العملية لن تكون سهلة وكنت أتمنى أن تتدارك سوني في حل مشكلة أبراز الألوان في تصوير التلقائي.

pine-fixed-sony-xperia-z2-test

pine-normal-sony-xperia-z2-test

الفرق مابين التصوير التلقائي والتصوير اليدوي

نقطة أخرى عند استخدامك للكاميرا فأنك ستلاحظ من خانة الأعدادات أن دقة الكاميرا ستكون 8 ميجابيكسل وهذا لسبب معيّن وهو أتاحة أختيار عدة وضعيات للتصوير لكن أذا قمت برفع الدقة إلى 20 ميجابيكسل فأنه غير مسموح لك بأختيار وضعيات للتصوير وهو أمر غريب وعلى ذكر أختيار دقة الكاميرا فأن هنالك خيار جديد وهو أخذ صورة بدقة 15.5 ميجابيكسل وهو قد يكون خيار جيّد لمن يريد أخذ صورة بدرجة وضوح أعلى من 8 ميجابيكسل.

الهاتف يمكنه تصوير فيديو بدرجة وضوح 2160 في 3840 بسرعة 30 أطار بالثانية وهذا يعني 450 ميجابايت لكل دقيقة وهو أمر جيّد بحيث يستهلك السعة التخزينية بشكل أقل من المتوقع مقارنة بالجالكسي أس 5 عموما جودة الفيديو ممتازة ولكن المايكرفون الذي يلتقط الصوت هو نوعا ما مقبول حيث لازال هنالك ضجيج.

الصور:

فيديو:

جاري رفع الفيديو…

الأداء والبطارية والحرارة:

095098

فيما يخصّ بالمواصفات فأن الهاتف المحمول الأكسبيريا زد 2 يملك أحدث وأقوى المواصفات من معالج وذاكرة عشوائية 3 جيجابايت متفوقة على المنافسين الأس 5 والون إم 8 وبسعة داخلية 16 جيجابايت متاح للمستخدم فقط 12 جيجابايت.من ناحية الأداء فلقد حقق من خلال برنامج Quadrant 2.0 تقريبا 19 ألف نقطة أما من خلال برنامج AnTuTu 3.2 فلقد حقق الهاتف المحمول 33 ألف نقطة كلها أرقام تعكس قوة معالج كوالكم سناب دراجون 801 بسرعة 2.3 جيجاهرتز.

من ناحية الأستخدام اليومي فأن الأداء ممتاز ولايعلى عليه مهما كانت قوة التطبيقات أو الألعاب فأن الهاتف سيقوم بالمهام على أكمل وجه من دون تردد أما فيما يخصّ بالبطارية فأنها أصبحت أكبر من الأس 5 أو الون إم 8 فهو يملك 3200 ملي أمبير والتي يمكنك التأكيد من أنها تعطيك مابين الأستخدام المتوسط والمكثّف 12 ساعة ومن المؤكد أنه مع الأستخدام العادي سيصمد معك إلى يوم كامل كما أن سوني قامت بأدخال تحسينات ملحوظة في محافظة على البطارية والتي تسميها سوني stamina حيث يمكنها أعطائك وقت أطول في أستهلاك البطارية لذلك لاوجود خوف حول البطارية وأكيد أن الخاصية أصبحت أفضل مما كانت عليه سابقا.

DSC01229

لماذا ذكرت الحرارة؟ حسنا هنالك أمر غريب حيث أن مركز الحرارة يزداد في أسفل عدسة الكاميرا بشكل ملحوظ ولكن ليست مزعجة النقطة التي يجب علي ذكرها هو بمجرّد استخدام الهاتف بشكل متواصل فأنها تظهر رسالة خطأ بسبب الحرارة العالية وسيقوم بأخراجك من التطبيق “شاهد الفيديو للمراجعة حيث ظهرت لي هذه الرسالة”أمر غريب أنني أواجه هذه المشكلة لهاتف يملك مواصفات نفس ماهو موجود من منافسية لذلك أتمنى أن تقوم سوني بحل هذه المشكلة الغريبة.

النظام:

Interface-04-210-100Interface-09-210-100

سوني قامت بوضع نظام الأندرويد 4.4 كت كات على الأكسبيريا زد 2 طبعا نفس الواجهة التي رأيناها في الجلي بين لكن مع تحسينات ملحوظة مثل أمكانية عمل تقريب أثناء تصوير فيديو عالي الدقة بينما تشاهد الفيديو كذلك عند أدارة المهام ستجد أن هنالك خيار جديد لأغلاق كافة التطبيقات التي قمت بفتحها مؤخرا وأيضا عند الذهاب إلى صفحة التنبيهات فأن هنالك الآن تبويبتين الأولى لأظهار التنبيهات التي وصلتك من الخدمات المشترك بها مثل المواقع الأجتماعية وحسابك في الجيميل وغيرها بينما التبويبة الأخرى تكشف لك عن أيقونات للأتصالات وأيضا هنالك تطبيق “What’s New” والذي يسمح لك بالكشف عن محتويات جديدة مقدمة من سوني من موسيقى وفيديوهات وأخبار وغيرها.

ركزت سوني على جعل الواجهة خفيفة خالية عن التعديلات الضخمة الموجودة في HTC One M8 أو الجالكسي أس 5 وهو أمر شخصيّا أفضله حيث لايوجد مشكلة في الأداء مع النظام وهنالك خيار يسمح لك بأستخدام يد التحكم PS3 على بعض ألعاب الأندرويد.

الخاتمة:

DSC01212

عندما قمت بأستخدام الأكسبيريا زد 2 أول مرّة في برشلونة تأكدت وبشكل كبير من أنه سيكون أفضل هاتف من سوني لحد الآن فهو سيقدم لك الأداء الممتاز والبطارية المذهلة والكاميرا التي يمكنك الأعتماد عليها طالما أنك تستخدم الخيارات اليدوية والشاشة التي تعتبر نقطة تحول مابينها وبين الزد 1 لكن مايعيب الهاتف هو الحرارة العالية وجودة التصوير في الوضع التلقائي ليست بالمستوى المطلوب ويعجبني كثيرا واجهة سوني على نظام الأندرويد بحكم أنها خفيفة عموما هذه مراجعتنا وأنت من سيحكم.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫100 تعليقات

  1. هل يوجد مسجل صوت في جهاز SONY XPERIA Z2 وهل يوجد مسجل صوت بالراديو أيضاً؟ يا ريت حدا يجاوبني، وشكراً.

  2. جهاز جبار بس مشكلته انه زجاج طاح علي من السرير على الفرشه بعدين انكسر من ورى لكن خذها قاعده اذ اشتريته لازم غلاف خلفي

  3. أنا لدى جهاز سوني z2….. اتصلت منه وحطيته عالارض ورجعت لقيت التغطيه هاربه منه…. حولت الشفرة ورجعته والتغطية لسه هاربه… شو مشكلته؟؟؟؟؟

  4. ي شباب انا ناوي اشتري اكبيريا ز2 وعندي كم سؤال للي عندهم الجهاز و خبره
    1-هل هو صدق ضد المويا ؟
    2- وش صناعته هل هي صينيه ؟
    3- وهل هو يدعم 4G ونفس العاب و برامج السامسونج ؟
    4- وكيف اعرف انه الاصلي ؟
    *تكففون الخبره يرد خايف لا يلعب علي المحل ):

  5. فقط من النقاط السلبية لدى سوني هو عدم توفر الاكسسوارات بسهوله لهواتفها.. شكله شركات الصيينة غير متشجعة لصنع الاكسسوارت

  6. ان من تجربتي للسوني اشبه الموضوع كالتالي
    سوني تكنولوجيا و تقنيه و جمال و قوة و فعاليه مثل “الاودي الالماني”
    و السامسونج مثل الكيا الكوري.. جميله و مليئة خيارات لا محدوده “التكنولوجيا و البرمجيات بالمجان”
    و يبقى السوني ستايل مميز لاشخاص مميزين
    افخر اني اقتنتيت سوني و موبايلي القادم سيكون سوني ان شاء الله

    تحياتي

  7. من عجائب الزمن انكم تقارنون شركة عملاقة مثل سوني مع شركة مثل سامسونج
    انظروا الى تاريخ الشركتين وسترون من الافضل ……….. والله شر البلية ما يضحك

  8. انا شريت الجهاز من يومين والله كويس بس المشكله مو عارفه اضبط الكاميرا ولا اصور زين الاضائه ماعرفت لها ولا الخيارات التصوير دقيق بس الاضائه غلط والفلاش مو قوي 🙁

    1. عندك طريقتين الأولى الضغط مطولا على زر التشغيل في الجنب ويظهر لك خيار التقاط لقطة الشاشه..والثانيه بالضغط على أيقونة المهام في اسفل الشاشه على يسارك سيظهر لك خيار التقاط لقطة الشاشه..

  9. الجهاز يستحق الاقتناء ..

    لأنه هو الجهاز الوحيد اللي يمتلك اقوى المواصفات واجمل شكل ,,

    ثلاث ميزات تغنيك عن اي جهاز اخر ,

    ضد الماء ,
    كاميرا 20.7 ميقا بكسل ( لو اتكلم عن تطبيقات الكاميرا حدث ولا حرج )
    بطارية جباره

  10. كالعاده الاخ سلطان الجهاز التعبان يديه تقييم عالي لانه يحب الجاز فقط

    والجهاز المميز يديه درجه وحشة

    ده جهاز عرة باختصار اقسم بالله كنت فاكرة صيني وواخد 8.5 هههههههه

  11. بصراحه هاتف جيد للغاية خصوصا كاميرا الهاتف بجودتها العالية وخصائص كا ميرات سونى وانا اراه افضل بكثير من ساسمونج جلاكسى اس 5

  12. هذا الهاتف يعتبر من افضل الهواتف في العالم افضل من سامسونج انا اشتريت سامسونج س4 لكنه سئ جدا البطارية ضعيفة انا غير واحدة الواجهة سيئة جدا تقييمي لسوني اكسبريا 9/10

  13. galaxy s5: سهولة + جمال الشاشة + قوة الكاميرا + الدعم + السعر عند البيع.

    HTC One M8: جمال الشكل الخارجي + سماعة قوية + ثبات في النظام.

    Sony Xperia Z2: البطارية + قوة الرام + ثبات النظام + الإستخدام اليومي . اختر الجهاز الذي يناسبك وليس مايبهر الاخرين

    1. جمال الخارجي xperia z2 لا يقل عن htc في الجمال الخارجي
      وأيضا في نقطة الكاميرا للجالكسي xperia z2 أيضا لديها قوية ولديها شاشة من أفضل الشاشات حسب الخبراء

  14. نحن العرب انعم الله علينا بالقرأه فنحن امة اقرأ ولاكن نحن للأسف لا نقرأ تعصب اعمى لمنتجات يصنعها غيرنا ونحن نتشاجر عن جودة التصنيع وفاخمة المنتج واكثر شيئ نستطيع فعله هو دفع المال مقابله فقط متى سنصبح امة تصنع وبعدها نتشاجر .

  15. سونى اسوا هواتف فى العالم من ناحية الكفالة وللأسف عندى z1 باقى له كفاله نصف سنه و الوكيل لا يقدر على تصليحه .. خيار سئ جدا انصح بعدم اقتناء هذه الفئة من الهواتف

    1. يا انت كذاب او ضمانك من هاللي بالشارع

      انا جوالي دخل فيه ماي قالوا اذا لايمكن تصليحه او تصليحه مكلف

      سيتم استبداله

      واستبدلوه خلال اقل من اسبوع

      الاحد سلمت الجهاز

      الخميس استلمت جهاز ثاني

      1. صدقت 4 ايام سلموني جهاز جديد وبصراحة انا كنت السبب لم اغلق فتحة الشاحن بشكل جيد ودخل ماء وتم استبدالة

  16. (( تقييم الموقع 8.5 ))
    ((تقييم القراء 3.8)) وهم لا يملكون الجهاز !!!!

    ليش كل هذا الحقد على سوني ؟؟

    انا املك الجهاز واعطيه 9 من 10
    شاشته ممتازه جدا وبطاريته خرافيه !
    ايش مطلوب اكثر من كذا ؟؟

    1. طيب و الكاميرا عشان انا محتار بينه وبين الاس 5 هل فيه بهتان الوان ولا ايه اخوك محمد مصر يا ريت تساعدني وشكرا جزيلا لك

  17. برجاء شرح وتوضيح كيفية التصويت على الأجهزة بالمرجعات للمستخدمين انا شايف ان فى ناس كتير لا تعرفها

  18. الإشكالية الكبيرة التي لا تريد سوني التخلي عنها هو الشح في حجم التخزين الداخلي.

    ما فائدة كاميرا ال 20 ميقا وتصوير ال4 كي إذا كان الحجم حوالي 10 قيقا فقط.

    أبل وهي أسخف من سوني في ما يختص بالسعات التخزينية أنتجت أجهزة بسعة 64 ميقا.

    سحقا لسوني البخيلة.

  19. مشكور على المراجعة بالنسبة لكرة الذاكرة ما هو الافضل للجهاز بالنسبة للدعم (class4 اوclass6 اوclass10)

  20. أي هاتف الذي تقول عنه انوا افضل هاتف في العالم والذي يغلق تطبيقات بدون اذنك بمجرد استعماله لمده طويله النوت 3 عمره لا سوه هيك ولن يسويها اذا كان هاتف ذكي عليه يستحمل تخيل انت تسوي عمل مهم ويغلق التطبيق بدون خفظ العمل شو تسوي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    والتحديث لن يساعد . المشكل في الكامره كما حدث في الاس2 بتاع سامسونغ اذا بتذكوا
    ولعلمكم بعد ظهور الرسالى يجب عليك ان تنتظر قليلا او تبرد الهاتف حتى تفتح تطبيق ثاني

    1. الايفون يغلق بالكامل اذا ارتفعت حرارته والجالكسي ينفجر كما ان هذا الهاتف مضاد للماء فاذا سخن ضعه في الماء وحلت المشكله

      1. الاس 5 مضاد للماء لكن سامسونج وعدت بأن تعالج المشكلات المتعلقة بالحرارة فأنا أستخدم نوت 3 وعندما كان على الإصدار 4.3 كان يسخن بسرعة ولكن عندما قدم الكتكات قدم معه أكثر من 4تحديثات صغيرة عالجت كل المشاكل لدرجة أني أستعمله بالفور جي وهو بالشاحن ولايسخن أبدا مع العلم أن جهازي اشتريته من كوريا ,ولكن أعترف أن الزد2 أكثر جهاز تطور عن أخيه السابق بعكس كل الهواتف الجديدة ويبقى أملنا في ال جي جي3

  21. بالنسبة لى اراه افضل جهاز موجود لحد الان..
    سلاسة نعومة.. النظام على السونى لا يُصدق سريع جدا والصوت ممتاز .. جهاز خطير ورائع

    1. عندي مشكله لما بكلم اي حد بسمع تشويش ونفس الوضع لما اركب سماعات الاذن بس من غيرها التشويش بيكون واضح والتليفزيون مش كمل اسبوع ومش عارف اروح الضمان ولا ايه

  22. جهاز ماعليه غبار
    سوني ابدعت
    بس مشكلتي هي دائما مع سوني في الواجهة لانها ماتعجبني احسها بسيطة زائدا عن الحد

    تعجبني اتش تي سي وجهازها الون الجديد
    ولكن اخترت سامسونج جهاز نوت 3 علشان القلم الخصائص الكثيرة اللي تقدمها سامسونج
    باختصار عالم الاندرويد جميل جدا ومتنوع

    مش زي ابل للاسف

    1. الجهاز جبار بالفعل لكن واجهات سوني لا تساعد فهي بسيطة وسطحية جدا بعكس الجالكسي التي تمتلك الكثير من الخصائص والحركات سواء في الشكل أو الشريط أو أي شيء لكن هل صحيح وجدو فيه مشاكل بالحرارة وفتحة تمكن دخول الماء في زد2.

    2. اكسبيريا زد2 يدعم القلم ،والواجهة فيها خصائص كثيرة لكن إذا ماتعرف للجهاز تحكم عليه كذا، لاستخدام القلم فقط فعل خاصية Pen mode

      1. ايه صحيح في خاصية زي كذا وهي جميلة جدا وفعالة
        ولكن ليس كسامسونج
        سامسونج تستخدم wacom كقلم وهي شركة بتقنية معروفة عند الرسامين ومصممين الجرافيكس وعندهم تابلتس تركبها باليو اس بي
        النفيد فيها انها حساسة جدا لدرجة الضغط على الشاشة 1040 درجة ضغط
        هذا غير الاير فيو وفائدته انه يعطل اللمس باي شئ ثاني غير القلم الخاص به عند اقترابه من الشاشة

      2. لكن الفرق جودة سوني أفضل من سامسونج بمراحل، انا استخدمت نوت2 2 و اس4 وكلها دمار تعليق وبطارية الاس4 غيرتها مرة

  23. سلطان نبي آخر كلام على تقييمك أول ما أعتمدت الموضوع كان التقييم 7.9 وثم عدلتها لـ 8 ومن دخلت الحين حصلتها 8.5 والله يستر أدخل بالليل أحصلها 9 🙁

      1. والله مافي أي خبر يدل على أنها LCD وفوق ذا كاتب شركة سوني عن الهاتف بأن هو أول هاتف ذكي يحمل شاشة LED في العالم

      2. الــ LED هوا نوع او تقدر تقول تقنيه من LCD
        بس الشركات بتستخدموا كحركة دعائيه مش اكتر
        يعنى كلام الاخ فهد صحيح
        وتقدر تبحث وتتأكد

  24. الجهاز جدا مميز و منافس و المراجعة ممتازة كالعادة

    لكن سبب تعليقي هو الاشادة بالتطور في مراجعة الفديو لدى سلطان القحطاني , فمراجعاتك القديمة كانت الافكار متشتتة لديك خلال المراجعة و التلعثم دائم و رتم الصوت متغير , اما في هذا المراجعة فالافكار واضحة و تسلسلها ممتاز و نبرة و رتم الصوت جميل
    من الواضح انك تاخذ الانتقادات السابقة على محمل الجد و تقوم بالتطوير من نفسك

    كل الشكر لك و استمر ايها الجميل

  25. عندي ملاحظه مهمه. ارى انه مراجعتكم لا ترتقي بالمستوى المطلوب والسبب واضح

    انت قلت انه الاداء ممتازه والجهاز سريع و الواجهه اخف من المنافسين

    اذاً كيف تضع نسبه الاداء ٧.٩ من ١٠

    وانت ذكرت من مميزات الجهاز هو الاداء

    شنو هالتناقض!!!!

      1. مع اني ارى انه ادائه افضل من المنافسين بحكم حجم الرام والواجهه الخفيفه. والحراره ماعمري استعمل جهاز ماحسيت بحراره

        لكن اشكر لك سعت صدرك واهتمامك

      2. يا أخي هو لم يقل المشكلة في الحرارة فقط. لاحظ جيّدا ما قاله هنا :
        “النقطة التي يجب علي ذكرها هو بمجرّد استخدام الهاتف بشكل متواصل فأنها تظهر رسالة خطأ بسبب الحرارة العالية وسيقوم بأخراجك من التطبيق”

      3. اخي سلطان سوني اعلنت عن تحديث لحل مشكله الحراره انت وضعت مشكله موقته وكأنها مو خطا سوفتويري ؟؟

  26. في شي جدا يهمني عند اقتناء اي هاتف وهو واجهه المستخدم

    ياريت ترفقوا صور لواجهه الاعدادات والمنبه والحاسبة والتقويم والهاتف والستارة ….

    صراحه عند تجربه استخدامي لهاتف ون ام 8 اكتشفت انه يحمل اجمل واجهه مستخدم على الاطلاق بالرغم انه كاميرته سيئة وبطاريته لاتنافس الاجهزة الراقيه الا لو كنت املك المال الكافي لاقتنية لسبب واجهته المغرية

    فاتمنى من الموقع عند مراجعه اي جهاز لاحقا ارفاق عدد صور من هنا وهناك لواجهه المستخدم , لان هذا هو ما يميز الاندرويد

  27. جزاك الله خير يا سلطان
    و الحمد لله انك انت بنفسك راجعت الهاتف ( مع احترامي الكامل لطاقم التقنيه بلاحدود )
    لأن مراجعتك انت بذات اجد فيها لذه و حلاوه و انصاف ، شكرا لك .

  28. مشكور على المراجعة لاكن ما تحس ان تقييم الكاميرا قليل شوي بالنسبه للجوال اذا كنت غلطان ياليت تفيدن

    1. صحيح أنها 20 لكن لاتملك وضعيات تصوير في هذه الدقة وهذا عيبها وأيضا الجالكسي يتيح لك التصوير بعدة دقات ك5أو8لأو13أو16.

      1. السلام عليكم
        اذا تقبلو تعليقي يا اخوان اولا اختلاف وجهات النظر شي طبيعي جدا
        اما عن السوني زد 2 والجالكسي اس 5 كلها جهازين جميله ومميزاتها ممتازه لاكن دوبها نازله فحيكون فيها بعض العيوب تعدلها الشركه بتحديثات لاكن انا اشوف من وجهة نظري كمجرب للجهازين السوني مشكلته لوطاح يتخدش او يتكسر لانو من زجاج حتى بصمات اليد تبان عليه اما الجالكسي مصنوع من بلاستيك قوي يتحمل السقوط. اما الكاميرا قد ماصورت بالجهازين صورهم جميله جدا صراحه مافرقت بينهم بس فيديو ماجربت
        المهم كل واحد ايش مقتنع وبالتوفيق للجميع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق