مراجعات الأجهزة

مراجعة للجهاز اللوحي Dell Venue 8 Pro

في الوضع الحالي بدأت الشركات بأصدار أجهزة لوحية بنظام الويندوز الثامن كامل بمقاس 8 أنش فلقد رأينا شركة Acer و شركة ASUS و شركة Lenovo والآن الشركة Dell تنضم إليهم لتقدم لنا الجهاز اللوحي  Venue 8 Pro وهو متوفر الآن في السوق السعودي وسيكلفك فقط 1299 ريال سعودي فقط لذلك حصلنا على نسخة من هذا الجهاز وأليك المراجعة الشاملة بالداخل.


اعلان





المواصفات:

الأسم Dell Venue 8 Pro
السعر300 دولار أمريكي لنسخة 32 جيجابايت
مقاييس أبعاد216 في 130 بسماكة 9 ملم
الوزن395 جرام
حجم الشاشه8 أنش
درجة وضوح الشاشههي 800 في 1280
نوع الشاشهIPS LCD
Gorilla Glassضد الخدش
البطاريه9.9 ساعات حسب ماذكرت الشركة
السعه الداخليه32 جيجابايت أو 64 جيجابايت
الذاكره الخارجيهنعم إلى 64 جيجابايت
الكاميرا الخلفيهبدقة 5 ميجا بكسل
الكاميرا الأماميه بدقة 1.2 ميجابيكسل
Video captureنعم
NFCلا
الشبكات

شبكات الجيل الثالث

البلوتوثv4.0
المعالجمعالج   Intel Atom Z3740D  بسرعة 1.33 جيجاهرتز تصل إلى 1.86 جيجاهرتز مع كسر السرعة
معالج الرسومياتنعم
الذاكره العشوائيه2 جيجابايت
منفذمنفذ USB صغير الحجم
تقنيات
  • Wi-Fi 802.11 b/g/n
  • حزمة Microsoft Office Home and Student 2013 مجانا
  • مستشعر للجركة
  • مستشعر للأضاءة
النظامالويندوز 8.1

فيديو:

التصميم:

 DSC01123

 

عندما تقوم بتجربة الجهاز اللوحي  Venue 8 Pro فأن الجهاز اللوحي يملك جودة تصنيع أفضل بكثير مارأيناه في الجهاز اللوحي  ASUS VivoTab Note 8 حيث أنها مصنوعة من البلاستيك لكن نسخة Dell فهي مصنوعة من المطاط الناعم وهذا يعني أن الجهاز اللوحي سهل الأمساك به كما أنه سيشعرك بأنه بجودة تصنيع عالية لن يشعرك بأنه رخيص الجودة والجهاز اللوحي سيكون متوفر باللونين الأسود والأحمر كما أنه سيحمي جهازك من ظهور البصمات لكن بنفس الوقت الجهاز اللوحي من الخلف سيكون قابل للخدش لذلك كن حريصا على التعامل مع الجهاز اللوحي.

الجهاز اللوحي Venue 8 Pro خفيف الوزن وبسماكة ممتازة لدرجة أنه يمكنك وضع الجهاز اللوحي بمقاس 8 أنش بالجيب طبعا الأمر سيكون مزعج لكن الهدف هو أنه نعم يمكنك فعل ذلك ونادرا ما تجد جهاز لوحي بمقاس 8 أنش يمكن وضعه بداخل الجيب والجهاز اللوحي بسماكة 9 ملم والوزن الكلي للجهاز اللوحي هو 395 جرام لذلك يمكنك حمل الجهاز إلى أي مكان واستخدامه لفترات طويلة من دون الشعور من أن الجهاز اللوحي ثقيل من خلال يد واحدة.

واحدة من الأشياء الغريبة في هذا الجهاز اللوحي هو زرّ ابدأ حيث في البداية لم نعلم أين هو هذا الزرّ فالمعتاد أن الزرّ أن يكون بأسفل شاشة ولكن لم يكن ذلك حتى علمنا من أن زرّ ابدأ متواجد في الجهة العلوية من الجهاز اللوحي عندما تقوم بأستخدامه بشكل عمودي وهو أمر غريب في البداية لكن ستعتاد على الأمر مع كثرة الأستخدام كنت أتمنى أن يكون الزرّ في الجهة اليمنى من الجهاز اللوحي حيث يسهل الأمر الضغط عليه وعندما تتصفح الجهاز اللوحي بالعرض فأنه من السهل أن تقوم بالضغط عليه بالخطأ لذلك المرة القادمة أتمنى أن تقوم Dell بنقل الزرّ إلى مكان أفضل من ذلك.

من ناحية المنافذ فمن الجهة العلوية هنالك منفذ صوتي 3.5 ملم ومن الجهة السفلية هنالك منفذ USB صغير الحجم ومن الجهة اليمنى هنالك زرّي التحكم بمستوى الصوت و زرّ أغلاق الجهاز ويمكنك أن تجد منفذ للذاكرة الخارجية microSD وستحتاج إلى ذاكرة خارجية أضافية فأن السعة الداخلية ستكون 32 أو 64 جيجابايت لن تكون كافية بسبب حجم برامج وألعاب الويندوز صدقني وللأسف لاوجود لمنفذ HDMI كان من الأفضل أن يكون متواجد على الأقل أذا شاشة تلفازك تدعم Miracast  فأن الجهاز سيقوم ببثّ المحتوى بشكل لاسلكي لكن أشك أن الكل يملك تلفاز تدعم هذه التقنية.

من الجهة الخلفية هنالك سماعات الخارجية بجودة صوت لابأس بها ستقوم بحجب الصوت أذا كنت تستخدم الجهاز اللوحي بالعرض وبأعلى الجهة الخلفية هنالك كاميرا بدقة خمسة ميجابيكسل وشعار  “Intel Inside”  ومن الجهة الأمامية هنالك كاميرا أمامية بدقة 1.2 ميجابيكسل.

الشاشة:

DSC01124

أي جهاز لوحي مزود بمعالج أنتل ويملك شاشة بمقاس 8 أنش فأنه يملك درجة وضوح 800 في 1280 وهذا مارأيناه مع عدد من الشركات التي تقدم نظام الويندوز 8.1 على نفس المقاس لذلك مع الجهاز اللوحي Venue 8 Pro فأنه يملك نفس درجة الوضوح وبتقنية IPS  لذلك يمكنك القول بشكل عام أن الشاشة جميلة وعلى الرغم من أن قوة الأضاءة 400 nits ألا أن مستوى الأضاءة بشكل تلقائي تعتبر ضعيفة وهو أمر غريب وعندما بحثنا في منتديات الدعم الفني للشركة وجدنا أنها مشكلة عامة وليس فقط النسخة التي لدينا ولكن على الأقل الشركة وعدت بحل المشكلة من خلال تحديث سيكون متوفر قريبا.

الجهاز اللوحي يأتي بقلم ضوئي مطور من قبل شركة Synaptics  ولكن القلم لايعمل بالشكل المطلوب وأقصد هنا من ناحية الأستجابة كل مرّة نقوم فيها بأستخدام القلم الضوئي فأننا نجد أن الشاشة لم تستجب أو أن هناك تأخير في الأستجابة بشكل ملحوظ.

الأداء والبطارية:

 DSC01125

الجهاز اللوحي يملك معالج أنتل الجديد Bay Trail رباعي النواة وسبق أننا تحدثنا عن قدرات المعالج لمراجعتنا للجهاز اللوحي المتحول T100 لذلك الأداء هنا نجده ممتاز من ناحية تصفح المتجر وتصفح القوائم وفتح التطبيقات كلها تعمل بشكل سلس ولقد أستغرق تشغيل الجهاز بشكل كامل في 10 ثواني بالضبط المسألة التي يجب عليك الأنتباه لها هي السعة الداخلية فحجم التطبيقات ليست صغيرة مقارنة ببرامج أبل و قوقل لأنظمتها لذلك أنصحك بشراء ذاكرة خارجية.الجهاز اللوحي ليس مخصص للألعاب وخاصة الألعاب القوية مثل باتل فيلد ولكن اللعبة   Half-Life 2  أعطتنا القدرة على لعب اللعبة بسرعة 35 أطار بالثانية.

مع البطارية فأن الشركة زعمت من أنها ستعطيك 10 ساعات من الأستخدام المتواصل لكن في الحقيقة هو أمر مختلف حيث قمنا بشحن الجهاز اللوحي بشكل كامل وتصفحنا النظام وقمنا بتصفح الأنترنت ومشاهدة اليوتيوب بشكل متكرر ولقد صمد الجهاز إلى 7 ساعات ونصف الساعة وهذا مع الأستخدام المتوسط أما أذا كان استخدامك أقل من ذلك فمن المؤكد أن الجهاز اللوحي سيعطيك أكثر من ذلك.

النظام:

 DSC01136

سبق وأننا قمنا بعمل مراجعة للنظام الويندوز 8.1 لذلك الأمر لايعتبر بالشيء الجديد فهذه النسخة تعمل على جعل النظام قابل للأستخدام مع تقنية اللمس لشاشات الثمانية أنش عموما هنالك بعض التطبيقات المقدمة من قبل الشركة مثل My Dell  والذي سيقوم بعمل مسح للنظام وتقديم تحديثات للجهاز من قبل الشركة نفسها وليس من مايكروسوفت كذلك يمكنك عمل نسخة أحتياطية.أيضا هنالك تطبيق  Wyse PocketCloud والذي سيسمح لك بالوصول إلى المستندات المخزنة في السحاب كما أن التطبيق سيقدم لك 2 جيجابايت من التخزين السحابي وأخيرا مايكروسوفت ستقدم لأي جهاز بمقاس 8 أنش حزمة الأوفيس.

الخاتمة:

 DSC01120

الجهاز اللوحي  Venue 8 Pro يقدم بالفعل التصميم الجميل وجودة تصنيع ممتازة كذلك الشاشة ممتازة ونتمنى أن يتم حل مشكلة الأضاءة التلقائية والأداء بشكل عام مرضي تماما يمكنك الحصول على حزمة الأوفيس مجانا من دون أيّة تكاليف كما أن الجهاز اللوحي يأتي معه قلم ضوئي والسعر مغري تماما للحصول على نظام يقدم لك تطبيقات كاملة مثل ماتستخدمه في الحاسبات لكن من الأشياء التي قد لاتعجبك هو مكان الزرّ لنظام الويندوز وأيضا أداء القلم الضوئي غير مرضي.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫20 تعليقات

  1. بالنسبة للسعر بسورية ارخص بكتير والجهاز غير منتشر بشكل كافي السعر بسورية 175 دولار واظن انو ممكن اشتريه

  2. السلام عليكم..
    أنا أشتريت الجهاز من أيام وماوجدت سيريال الأوفس
    كل ما أثبته يقول أكتب السيريال.
    فأتمنى لو يوجد حل أو أين أجده فى الجهاز.
    أكون شاكر…والجهاز ممتاز.وشكرآ

  3. أتمنى تسوون مراجعة لـ dell venue pro 11 ..بحثت عن مراجعات له بالعربي و للأسف لا يوجد كلها نظرة عامة على الجهاز فقط .. شكرا لكم

  4. اريد ان اعرف من الذي استخدموا الجهاز
    هلى النسخه الويندوز الموجوده على الجهاز نسخه كامله
    بمعنى هلى يمكن تثبيت نفس البرامج الموجوده على pc او laptop ??
    مع الشكر لاهتمامكم

  5. املك الجهاز من قرابة الخمسة اشهر الجهاز ممتاز جدا وافضل من الاجهزة المنافسة من ناحية الاداء خاصة سامسونق اتيف 11.6

    عيوب الجهاز تكمن في القلم الذي يأتي كـ إكسسوار اضافي وهو سيء إلى اقصى درجة لم يشتغل معي الا مجرد اسبوع واحد فقط مع العلم ان معي اكثر من واحد وهو بقيمة 35$

    العيب الأخر كفر المصنع يأتي بلاصق ضعيف وقيمة مبالغة

    بالنسبة لي الجهاز لا يفارقني في يومي ابدا لا في العمل ولا خارج المنزل

    1. انا معجب اوي بالجهاز وشوفتله مراجعات كتير بس ف مواقع اجنبية وكان كلهم قايلين ع المشكلة دي
      ويعتبر اتحلت الي حد ما ف النسخة الجديدة من القلم بس مش كليا
      ومع ذلك في بدايل كتير مش لازم تكون من الشركة الام لانها ف الاخر اكسسوارات وفي ماركات
      محترمة ف الاكسسوارات افضل من الشركات المصنعة للجهاز نفسة لان مجالهم الاكبر ف الاجهزة اكتر من الاكسسوارات

    2. انا معجب اوي بالجهاز وشوفتله مراجعات كتير بس ف مواقع اجنبية وكان كلهم قايلين علي
      المشكلة دي ويعتبر اتحلت بس مش كليا للاسف الي حد ما ف نسخة القلم الجديدة
      ومع ذلك في بدايل كتير مش لازم تكون من الشركة الام لانها ف الاخر اكسسوارات
      وفي ماركات محترمة ف الاكسسوارات افضل من الشركات المصنعة للجهاز نفسة

    3. من فضلك انا املك الجهاز ولكن ابحث عن اماكن لبيع الغطاء الخاص به

      من فضلك لو كنت تعرف ابلغني

      تحياتي

    4. ممكن تعرفنى مكان السيريال للأوفيس؟
      عندى الجهاز ولايقبل تثبيت الأوفيس الا بسريال.
      وما وجدته لا فى العلبه ولا فى الجهاز.
      فأرجو الطريقه ان أمكن…وشكرآ.

    5. بعد اذن حضرتك ازاى أقفل شاشة التابليت دا زى مافى الموبايل بدون مالجهاز مايقفل بالكامل ..وكمان زر الباور بيغيب على مابيفتح وبيعلق أوقات هل دا طبيعي ..

  6. السلام عليكم
    بقي ان تذكروا نقطه مهمه جدا لم يرغب باقتناء هذا الجهاز .. الجهاز لا يدعم تشغيل الهاردسكات الخارجيه ، اعتقد الموضوع يتعلق بكهرباء الجهاز فهي غير كافيه لعمل الهاردسك
    لكن لا مشكله في الفلاشات
    هناك عروض في موقع امازون احيانا يصل سعره الى ٢٠٨ دولار فقط

    1. صحيح عيب الجهاز لا يدعم الهاردسك الخارجي
      بينما سامسونق اتيف كان يدعم واعتبره عيب كبير

  7. السلام عليكم
    بقي ان تذكروا نقطه مهمه جدا لم يرغب باقتناء هذا الجهاز .. الجهاز لا يدعم تشغيل الهاردسكات الخارجيه ، اعتقد الموضوع يتعلق بكهرباء الجهاز فهي غير كافيه لعمل الهاردسك
    لكن لا مشكله في الفلاشات
    هناك عروض في موقع امازون احيانا يصل سعره الى ٢٠٨ دولار فقط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق