السيارات والطائرات

فولكس فاغن تكشف عن أول سيارة بالعالم بعشر تغييرات للسرعة

 

أعلنت اليوم شركة فولكس فاغن من أنها تنوي طرح سيارات من نوع FWD و RWD  في العام 2015 ستكون أول سيارات بالعالم تملك 10 تغييرات للسرعة والسبب هو فقط لزيادة من سرعة السيارة بل الهدف الأساسي لأستهلاك أقل للوقود وبالتالي يمكن للمستهلك الشعور بالراحة ودفع أقل للنقود عند تعبئة السيارة.[Autocar]


اعلان





اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. يا أخي كلام فارغ والله.
    المفروض السيارة تكون بالكامل بالكهرباء بدون قطرة بترول أو زيت حتى، ولكن جشع الشركات وتحالفها مع شركات النفط افسد على الناس امرهم.

    1. اسم الموقع : التقنية بلا حدود ، و التقنية الجديدة هي القير ابو عشر سرعات ، و هذا شي رائع ، و الصراحة الفولكس فاغن قيورها ذكية جدا جدا و متعة قيادة أفضل من كل السيارات الالمانية العريقة و اللي جرب يسوق سيارة من انتاج هالشركة بيعرف انها الافضل ، و هذا شي غير مستغرب على شركة تملك البورش و الاودي

    2. قدّم لي تعريفك للتقنية، أقول لك ما علاقة الخبر بالتقنية.
      للأسف صار مفهوم التقنية عند البعض يقف عند “هاتف” / “تابلت” / “كمبيوتر” وطبعا مؤخرا أضيف للقائمة “الساعة الذكية” و”النظارات الذكية” !
      التقنية تشمل كل شيء، حتّى أدوات الريّ الفلاحية العصرية.
      وعلى كلّ، ما المانع في رؤية خبر كهذا من حين لآخر ؟ لو أزعجك وجوده، فيمكنك تجاهله.
      عودة على الخبر، في الحقيقة الأمر يبدو جميلا، ولكن علينا أوّلا إيجاد فائدة لهذا قبل إنزاله للسوق. أعني ان الشاحنات اليوم تحمل 12 سرعة مختلفة (وأحيانا أكثر) ولكن لهذا أسبابه طبعا. بالنسبة للإقتصاد في الوقود فهناك العديد من الطرق والتقنيات المبتكرة لهذا، ولكن راحة المستخدم ليست في ثمن الوقود فقط : حين يضطر المرء لتغيير السرعة 120 مرة في 10 كيلومترات، فهذا مزعج جدّا ويزيد في استهلاك الوقود بشكل ما، ويقلّل من عمر بعض قطع السيارة.
      هناك نقطة أخرى، وهي أنّه إذا صغر الترس (الجير) كثيرا فهذا يجعل السيارة أكثر عرضة للتوقف اللاإرادي، وفي وسط المدن (وهو المكان الذي يفترض أن نريد تقليل الإستهلاك فيه ففي الطرق السريعة السيارة لا تستهلك كثيرا) سيكون هناك احتمال أكبر لهذا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *