الكاميرا

الأعلان عن سعر وموعد أصدار الكاميرا Sony Alpha A7s تدعم دقة 4K مقابل 2500 دولار أمريكي

 

أعلنت شركة سوني اليوم عن كاميرتها  Alpha A7s والتي سبق أن قدمتها الشركة أول مرّة خلال مؤتمر  NAB في لاس فيجس وجاء في الأعلان السعر وموعد الأصدار حيث ستكلفك 2500 دولار أمريكي من دون عدسة وستكون متوفرة في شهر يوليو وهي مكلفة جدا لكن ستحصل على كاميرا مذهلة فهذه الكاميرا ذات الأطار الكامل تملك 35mm  و بدقة 12.2 ميجابيكسل مع مستشعر Exmor CMOS  ويمكنها تصوير فيديو وأخذ صور بدقة 4K وحساسية الضوء ISO  تبدأ من 50 إلى 409 ألف وتدعم تقنية NFC والوايرلس و25 نقطة من نظام التركيز التلقائي.أخيرا الشركة ذكرت من أنها ستكشف لاحقا عن هذه الكاميرا مع حزمة لكن لم تذكر ماهي هذه الحزمة.


اعلان





اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫25 تعليقات

  1. بص من الاخر كده يا عم سمير عشان انت فطستنى ضحك

    الكاميرا دى مخصصة فى الاغلب للمحترفين ومصورين الافلام ، ومش موجهة للمستهلك العادى اللى مثلك بيدور عن الجودة مقابل السعر

    المحترف بيدور على كاميرا بنقاء عاااالى جدا واكيد سعرها بيكون خرافى زيها لكن الفكرة هو بيشتريها عشان شغله يعنى هيكسب قصادها اضعاف الفلوس اللى دفعها ف مش هيفرق معاه سعرها ولا سعر العدسات

    وعمر الكاميرا ماكانت بالميجا بيكسل اهم حاجة فى الكاميرا السينسور الخاص بالضوء او الحساس ، الميجا بيكسل يفرق فقط فى الطباعة على الالواح واليفط الكبيرة اللى موجودة فى الشوارع للدعاية لكن لو على شاشة جهاز كومبيوتر ف 6 ميجا بيكسل تكفى وبزيادة وملحوظة الميجا بيكسل القليل اقوى بكثير فى النقاء فى الاضاءة الضعيفة والوضوح لان توزيعه على السينسور بيكون افضل

    وفى الاخر الكاميرا دى اصلا مش فوتوغرافى دى كاميرا للافلام وفى فرق شاسع بينهم ، وربنا ياعم يرزقك اللى نفسك فيه

    1. بص يا عمي
      ادا كان رب البيت بالدف ضاربا فشيمة اهل بيته الرقص

      انت بتعرف انو حتى فيه بعض الناس لو بيتبيع لها الهاشي و مختوم عليها شعار سوني …. ديه الناس ياباشا راح تشتريها و لو حتى كان سعرها بمليون جنيه
      و راح يجلس في النهاية يمدحها
      و الموضوع كله ما يتجاوز عودين من خشب
      ……………

      يا دكتور
      طالع في نجوم اليوتيوب و بعدين تكلم معايا
      اي نعم لو كنت مجنونا و مهبولا
      سأشتري هذه
      بيقول لي ايه ….. بيقول احتراف
      هذي الكاميرا شخصيه يا اخ
      ماهي بكاميرة هوليوود و لا بوليوود
      حتى يجي مخرج باد بويز و يشتريها
      هي موجهه للأفراد ….. و ليس الافراد فقط بل حتى المغرر بيهم

    1. اقول رح الحس كوعك
      الثوارة في مخك
      اذا كنت تظن ان القروش هي التي تجيب الفخامة و القوة فعز الله إنك فلحت في حياتك
      خلك على جنب …. لا تضحك الناس عليك

      1. وش دخل الفلوس, بعدين متى تكلمت انا عن الفلوس .

        تدري, ابي امتنع عن الرد, لاني عارف ان المجهود ضائع.

        ارجع اقرأ كلام الاخوان يابو كمرة جوال.

        وعلى طاري, وش دخل الحس كوعك هههههههههههههههههههههه.

      2. هذا للي يحب ياخذ شيء بعيد عن ان يده توصل له
        يعني العين بصيره و اليد قصيرة
        و اذا كنت ما تبغى تضيع وقتك معي
        فقصر لسانك شوي
        و لا تقعد تخثرد
        كلامي واضح و جلي من البداية
        انا اتكلم عن الكفاءة اضافة للسعر المعقول
        و أنت نطيت في السالفة و حشرت انفك في ما لا يعنيك مثل الدجاجة إضافة لعدم فهمك للمراد من كلامي ….. سلام
        قال لي ايش قال وقته ثمين
        ههههههه …. ناس فاضية

      3. انا ما قلت وقتي ثمين, بل بالعكس انا فاضي, لكن رغم الفضاوة فضلت عدم الرد.

        والله انك تضحك الله يصلحك.

  2. اخ سمير الحين فهمت ايش تقصد 🙂

    طيب يا اخي المقارنة اللي جبتها غير عادلة … ليه؟
    لان الكاميرا اللي في المقارنة حساسهم APS-C السوني فل
    كانك تقارن كامري ب فيراري … الكامري زينة وممتازة لاغلب الناس … بس الفيراري احسن بمراحل وغالية
    اول ماتجي تقارن بين كاميرتين تشوف الحساس لان اقل فرق بالحساس يفرق بجودة التصوير
    يعني ما يصح تقارن هذولي بذي

    الكاميرا اللي فوق في واحدة من 3 نسخ قدمتها سوني

    a7 حساسها 24 ميقابكسل وتنفع لتصوير الفيديو و الثابت في نفس الوقت بجودة ممتازة

    a7r بدقة 36 ميقابكسل و تكسر الدنيا بجودو التصوير الثابت بحيث انه الكاميرا الوحيدة اللي تضاهيها قوة هي Nikon D800 وسعرها 11 الف ريال بعدسة واحدة واضخم من هذي ب 4 مرات

    اما الاخيرة اللي فوق a7s وهي 12 ميقا و مخصصة للفيديو وتتفوق على الاثنين اللي فوق بنجال الفيديو مع ان بكسلها قليل لسبب وهو جودتها في الاضاءة الضعيفة

    في كانيرا ثانية تحطها نيكون … D4s هذي 16 ميقابكسل وحجمها ضخم ضخم وثقيلة جدا وفيها فل فريم
    بس سعرها 24 الف ريال بدون عدسة…. السبب انها تصور في الاضاءة الضعيفة بطريقة بطلة

    ياليت تاخذ من وقتك ساعة وتبحث الويكيبيديا عن
    DSLR و Mirrorless
    وفيه موقع اسمه cam4sell ادخله وشوف اسعار الكاميرات وقارن بينهم

    1. اما بالنسبة للي زيي زيك
      اي كاميرا ب الفين ريال تؤدي الغرض 🙂
      عاد لو عندي فلوس ان شاء الله راح اشتري ال a7r
      بس برضه ما يمنع اني احترم سوني لانها سوت كاميرا رهيبة بسعر ارخص من الكاميرات اللي بنفس مواصفاتها و بحجم ربع منافسينها

      1. هنا صور أحببت أن أشاركك إياها أخذتها بـ fujifilm sl1000

        http://www.linuxac.org/forum/attachment.php?attachmentid=21900&d=1400013958

        http://www.linuxac.org/forum/attachment.php?attachmentid=21911&d=1400014140

        http://www.linuxac.org/forum/attachment.php?attachmentid=21908&d=1400014097

        كما ترى

        في أحايين كثير صغر الحساس يمكنك تعويض ضعف الحساس بعدسة قوية

        ذات بعد بؤري قوي

        و لمزيد من الصور زر الرابط التالي

        http://www.linuxac.org/forum/threads/68089-%D8%B5%D9%88%D8%B1-%D8%A3%D8%AD%D8%A8%D8%A8%D8%AA-%D9%85%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D9%83%D8%AA%D9%87%D8%A7?p=526890#post526890

    2. أخ محمد حياك الله من جديد

      كما قلت سابقا لا همني نوعها

      بمرآة أم بغير مرآة أو أشياء من هذا القبيل

      أهم شيء عندي اﻵن بالنسبة لمن هو انسان طبيعي مثلي و مثلك و مثل أخينا ahr و أخينا أنس

      هو كاﻵتي

      حساس محترم + عدسة ذات تقريب بؤري لا يقل عن x50 + حجم يسمح لك بالتنقل بها

      و حتى تجد شيئا كهذا يجب أن تبحث جيدا

      هذا ما أردت إيصاله

  3. اخ سمير هي مخصصة للمحترفين
    فاذ لم تكن لديك خبرة او حب التصوير لا تتكلم بما لا تفقه المصورين يعتبرون كاميرا الجوال الي تكلفة تصنيعها 20$ اضحوكة
    وهي تاتي بفل فريم يعني ثاني اكبر حساس موجود بعد الميديامفورمات
    يعني وينها وين كاميرا الجول
    مثل مقارنة حجارة صغيرة ببيت ضخم

    1. أنا لا أتكلم عن رجل يملك الملايين

      أنا أتكلم عني و عنك و عن من هم في مستوياتنا

      هنالك الكثير من البدائل و بأرخص الأسعار و بمواصفات تفوق هذه

      انظر لهذه الصفحة

      http://www.dpreview.com/products/compare/side-by-side?products=fujifilm_xt1&products=fujifilm_xe1&products=samsung_nx3000&products=sony_a7s&products=canon_g1xii&sortDir=ascending

  4. “””””””” و بدقة 12.2 ميجابيكسل “””””””””

    على هذا الشكل مع ألف سلامة

    جوال أحسن من كاميرا بهذا المقدار من دقة البكسلات

    اللهم إذا كنت

    مجنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــون

    و آخذ كاميرا بدون عدسات بـ ٩٣٧٥ ريال

    إضافة لعدسة لا تقل عن ٣٠٠٠ ريال

    ——————————————————–

    صراحة سوني أراها هذه اﻷيام تضحك على الـ FANS تبعها

    1. للاسف تعليقك يدل على جهلك الشديد في عالم التصوير ، قال ايش قال كامرة جوال ، اشوف بس ايش راح تسوي قدام هالكامرا لا الايفون ولا النوكيا ابو 41 ميقابكسل يقتربون من وضوح هذه الكامرة ، سنسر فل فريم وايزو اربع مائة الف و تقنيات مكلفة ويقول كامرة الجوال تقنيات ابو كلب وتكلفتها ريالين على كل جوال ، للاسف اذا مالك خبره لا تعلق وتعطي الناس معلومات غلط وعلى فكرة الميقابكسل مو كل شي ولو كان كلامي غلط كان شفت كل قنوات التلفزيون والشركات الكبيرة تحول من الكامرات الاحترافية للتلفون !!

      1. و الله الجاهل هو الي ما يعرف يفسر الكلام

        و طبعا انت تعرف من هو المقصود

        أنا أتكلم عن قرب آخذ كامرة جوال و ببكسلات عالية

        أبركلي من كاميرا تسوي نفس الشيء لكن ينقصها عدسة

        يعني ياحبيبي كأنك تسوق سيارة بدون بنزين

        يعني تشوي لحم بدون جمر

        يعني تخثرد (( زي حاللك )) بدون تفكير

        وش فايدة كاميرا بقيمة عشرة آلاف ريال بدون عدسة

        و بما أن تقنية 4k باقية حتى هذه الساعة تقنية تصنف أنها جديدة

        إذن مليون بالمية راح تكون العدسة قيمة سعرها فوق الخمس آلاف ريال

        لا و فوق كل هذا حتى تشوف صورك الفنانة يا مخثرد يبغالك شاشة 4k

        بقيمة لا تقل عن ٥٠٠٠ ريال

        يعني راح تصرف يا مخثرد ٢٠٠٠٠ علشان صورة

        فكر يا مخثرد قبل ما تتكلم

    2. اخ سمير
      هذي الكاميرا تصور فيديو بدقة 4k
      يعني لو حطيت فيها العدسة المناسبة
      تقدر تصور فيلم كامل يضاهي افلام هوليوود ….
      هذي الكاميرا ليست موجهة للتصوير الثابت… وسوني قللت من عدد الميقابكسل لسبب وجيه وهو علشان يصير ادائها في الضوء الضعيف وفي الليل قوي جدا

      هذي الكاميرا تستاهل كل ريال وهللة تندفع علشانها اذا وضعتها في يد خبير فيديو

    3. وبعدين يا اخ سمير الكاميرا هذي الحساس تبعها تبع الضوء فل
      يعني فيها تصور بوضوح قوي و عزل قوي
      وهذا غير انها عندها نظام فوكس مستمر
      يعني تروح وجي ولسة الكاميرا تقدر تتبعك بدون اي تاخير وبدقة متناهية

      وبهذا الحجم الصغير يمكن تحطها في جيبك

      حلم وتحقق 🙂
      انا ما الومك… بس ياليت تقرأ وتعرف عالم الكاميرات الجميل جدا

      1. أنا كلامي واضح يا أخ محمد

        آخذ لي كاميرا جوال تصور لي عن قرب ببكسلات عالية و فوق هذا

        4k هذا مقصودي

    4. اخ سمير انا معك الجوالات هالايام متطورة من ناحية الكاميرا بشكل كبير عن اول وتصزر ببكسلات عالية جدا و حتى صارت تصور فيديو بجودة 4k

      بس فيه فرق كبير جدا بين الجوال والكاميرات الاحترافية وبالذات هذياللي فوق

      لو فكيت جوال حقك ودورت داخل تحت عدسة الكاميرا على طول راح تلقى الحساس او السنسور راح يكون تقريبا بحجم شريحة نانو او اصغر من الذاكرة ال sd

      اما في الطاميرا اللي فوق يكون حجمه 35 ملم
      او ما يسمي بالفل فريم
      الكاميرات الاحترافية يكون حجم السنسور اكبر من حقت الجوال بس اصغر من ال 35 ملم واسمه APS-C

      طيب، فايدة الحساس انه يجمع الضوء و اظبالتالي معلومات الصورة… كل ما كبر الحساس يصير تجميع الضوء افضل و العزل في الخلفية احسن )يعني لو صورت صورة من قريب راح يطلع لك تشويش جميل في الخلفية ويصب تركيز الناظر للصورة على الغرض المراد تصويره(

      انت ما تحس بالفرق بينهم الا في الاضاءة الضعيفة… مثلا امسك جوال نوت 3 او سوني … وصور داخل الغرفة في اضاءة ضعيفة نسبيا
      لو شفت الصورة راح تلاحظ ان فيه تشويش كبير لو كبرت
      السبب ان الحساس صغير جدا ما يسمح بجمع كمية كبية من الضوء
      علشان كذا كاميرا الجوال ترفع ال iso اللي هي الحساسية وتصير للصورة مشوشة

      اما لو جبت كاميرا فل فريم او حتى APS-C وصورت في نفس الظروف راح تحصل اختفاء التشويش والصورة تطلع اوضح وانقى بكثييييير

      طبعا الفل فريم راح يتفوق … في عمق الالوان و التصوير في الاضاءة الضعيفة و العزل

      اي نعم الكاميرا مكلفة جدا وعدساتها مكلفة
      بس التقنية اللي في هذي الكاميرا عظيمة يارجل

      كانون ونيكون اثنينهم عندهم كاميرات بنفس المواصفات
      Cannon 6D و Nikon D800 بس احجامهم اكبر من هذي ب 3 مرات او 4
      بصراحة سوني سوت المستحيل بانها تحط فل فريم بهالحجم الصغير جدا والخفيف…

      وزي ماقلت لك سوني قللت الميقابكسل علشان الفيديو يصير اوضح وافضل
      والدليل في كاميرا ثانية بنفس الشكل والحجم اسمها a7r بدقة 36 ميقابكسل
      الكاميرا اللي فوق تتفوق على هذيك في مجال الفيديو ويمكن استعمالها في صناعة افلام تنافس هوليوود جودة

      اما بالنسبة لل 4k فان المستقبل جاي وراح تنتشر بشكل سريع خصيصا ان الشركات صارت تهتم فيه جدا

      اسف عالاطالة بس حبيت اشرح الفروق بين هذي وكاميرات الجوال

      1. مشكور أخي محمد
        يقول المثل
        حدث العاقل بما لا يعقل ….. فإن عقل فلا عقل له
        و هذا ما تفعله أمثال هذه الشركات
        لست مهتما ﻷصناف الكاميرات
        طالما أنها توفي رغباتي فسأقتنيها …… و لكن السعر يأتي أولا قبل كل شيء
        سأعطيك بعض المقارنات
        و أحكم أنت بنفسك لم غضبت من سوني
        http://www.dpreview.com/products/compare/side-by-side?products=fujifilm_xt1&products=fujifilm_xe1&products=samsung_nx3000&products=sony_a7s&products=canon_g1xii&sortDir=ascending

    1. هذي مو تحديث
      هذي مختلفة تماما في المواصفات
      ال a7r متخصصة في التصوير الثابت
      اما هذي a7s موجهة لمحترفين الفيديو وما تنفع ابدا للتصوير الثابت لان دقتها 12 ميقابكسل فقط

      اي نعم نفس الشكل … بس مختلفتني كليا

      1. صحيح اخوي ما تنفع لتصوير المناطق الطبيعية كغابة مثلاً لصغر الميجابكسل لكن لا تزال مذهلة شكراً اخي لتصحيح المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق