الحاسبات والأجهزه اللوحيهشاشات التلفاز وملحقاتها

Japan Display تكشف عن أول شاشة حواسيب لوحية تعمل بدقة 4K

JDI-4K-tablet-display

حسنًا كنت أعتقد أن الشاشات التي تعمل بدقة 4K لن تصل إلى الهواتف الذكية ولا الحواسيب اللوحية حتى العام القادم، لكن شركة Japan Display (أو JDI) كان لها رأي مختلف، فقد كشفت الأخير عن أول شاشة مخصصة للحواسيب اللوحية وتعمل بدقة 4K أي 3840x2160 بكسل. تلك الشاشة هي من نوع LCD ويبلغ قطرها 10 انشات، كذلك كثافة البكسلات هي 438ppi، وهذا القدر الهائل من البكسلات لن تجده حتى في أكثر الحواسيب اللوحية دقة وهو Galaxy Tab Pro 8.3 حيث بلغت كثافة البكسلات فيه 359ppi. الجيّد في تلك الشاشة هو استعمالها لمصفوفة RGB وليست الـPintel، وبالتالي سوف تحصل على ثلاثة بكسلات فرعية لكل بكسل وليس اثنين.


اعلان





حسنًا بما أن الشاشة بلغت دقة عالية فإن هذا سيضر بشكل كبير في استهلاك الطاقة، ولكن Japan Display فكّرت في هذا الأمر، وطرحت تقنية  LTPS الموفّرة للطاقة، ونتمنى حقيقة أن يقلص فارق استهلاك البطارية بينها وبين الشاشة الحالية.

بالنسبة لباقي المواصفات فالشاشة تمتلك زاوية عرض تصل إلى 160 درجة، وهنالك 400 شمعة فيما يخص بالإضاءة، وبالنسبة للأبعاد فهي 231.6mx140.9mmx2.35mm.

من المؤسف أننا لا نعلم متى ستصدر هذه الشاشة أو متى سنراها على الحواسيب اللوحية، ولا نعلم أي شركة من الشركات سوف تقوم باستخدامها، لكن على الأقل نعلم أن شاشة ذات دقة 1080p لن تستمر طويلًا.

[JDI] [Phone Arena]

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق