الهواتف النقالة

نصائح تدعمك في الاستفادة من مميزات هواتف Pixel من قوقل

تأتي هواتف قوقل الجديدة Pixel و Pixel XL لتدعم المستخدم في بعض المميزات الحصرية والتي يأتي على رأسها مساعد قوقل، التخزين السحابي الغير محدود للصور والفيديو، إلى جانب مجموعة من المميزات التي تجعل من هواتف قوقل أحد الإصدارات الرائدة لهذا العام.

توفر قوقل في هواتف Pixel و Pixel XL مميزات تدعم المستخدم بشكل جيد، وفي السطور القادمة، نستعرض أهم المميزات التي يمكن أن تحقق للمستخدم أفضل تجربة في هواتف Pixel.

pixel

1-إيقاف الاهتزاز باللمس أو الأوامر الصوتية

أحد المميزات التي سيدعمك فيها هاتف Pixel بشكل جيد في الاستجابة للأوامر الصوتية، فإذا كان الاهتزاز مع الصوتيات شيء مزعج ويبطأ كل شيء، لذا توجه إلى settings ومنها إلى sounds، ثم غيرها من الأصوات، وهنا ستجد مجموعة من الاختيارات، كما يمكنك أن تختار غلق الصوتيات التي لا تحتاج إليها.

2-غلق الصوتيات في تطبيق Gmail

بمجرد أن تقوم بالتسجيل في هاتف Pixel بحساب قوقل، يلتقط Gmail ويبدأ هاتفك بإطلاق التنبيهات مع كل إخطار، وعندها سيكون مصدر إزعاج خاصة إذا كنت تحصل على الكثير من رسائل البريد الإلكتروني، ولتقوم بالتخلص من ذلك توجه إلى Gmail وقم بفتح القائمة في الجانب الأيمن، وقم بالتمرير إلى أسفل حتى تصل إلى الإعدادات، ثم قم بالنقر لاختيار حسابك، ثم أضغط على التنبيه بالاهتزاز والصوت، وتخلص من الصوت حتى تحظى بمحيط أكثر هدوء.

3-إيقاف اهتزاز لوحة المفاتيح

يؤدي الاهتزاز في لوحة المفاتيح إلى بطء عملية الإدخال، لذا يوصى بإغلاق تنشيط إهتزاز المفاتيح، وذلك من خلال التوجه إلى الإعدادات settings ومنها إلى اللغة languages & input، ثم لوحة المفاتيح الافتراضية ومنها إلى لوحة قوقل، ومنها يمكنك اختيار المفضلة، ثم أغلق اهتزاز لوحة المفاتيح عند النقر.

4-ضبط إعدادات بصمة ثانية للتوثيق في Pixel

في الإعدادات الأولى عليك أن تقوم بالتسجيل وحفظ بصمة من يد واحدة، وبطبيعة الحال هذه ستكون يدك التي تحمل الهاتف، لذا خذ وقتك في أخذ بصمة يدك الأخرى، لتدعمك في استخدام الهاتف بشكل سريع في الظروف المختلفة دون التقيد باستخدام بصمة واحدة.

5-تشغيل مؤشر نسبة البطارية

لا يوجد عرض لنسبة الشحن على هاتف قوقل، إلا أن هذه الميزة محجوبة في النظام UI، لكن يسهل الوصول إليها مرر مركز الإشعارات لأسفل قم بالضغط مع الاستمرار على التحكم في الإعدادات بالأعلى، ثم قم بتحرير يدك بعد بضعة ثواني، حيث سيظهر لك نظام  UI في أسفل قائمة الإعدادات، قم بفتح هذا التويب ومن ثم أضغط على status bar ومنها على البطارية وقم باختيارها حتى يظهر دائما مستوى البطارية.

6-إيقاف متجر Google Play عن إضافة أيقونات للشاشة الرئيسية

يتوقع نظام الأندوريد أن ترغب في إضافة shortcut لكل تطبيق يتم بتثبيته على الشاشة الرئيسية، في متجر Google Play قم بفتح القائمة، وقم بالتمرير لأسفل إلى الإعدادات وقم بتحديد إضافة رمز إلى الشاشة الرئيسية.

7-تمكين تمرير الإخطارات بمستشعر البصمة

يأتي هاتف قوقل Pixel بميزة عرفت في هواتف Huawei والتي تسمح لك باستخدام ماسح بصمة الإصبع للتمرير في الإخطارات، ويمكنك تنشيط هذه الميزة عن طريق الإعدادات ثم منها إلى moves ، حيث يمكنك أن تقوم التبديل إلى هذا التمرير إلى الإخطارات عبر مستشعر البصمة.

google-pixel-xl

8-دعم غير محدود لتخزين الصور في Google Photos

هذه الخاصية تعد بسيطة جداً، افتح الصور حيث ستظهر لك في البداية اختيار بدعم غير محدود للتخزين، وإذا كان لديك أكثر من حساب واحد على جهازك تأكد من أنك تقوم بتطبيق الحساب الصحيح للصور، فأنت لن ترغب بالتأكيد في أن يكون لديك تخزين غير محدود لصورك الشخصية على حساب العمل الخاص بك.

9-قم بتنشيط خاصية Night Light

مع هذه الخاصية سيتغير لون ضوء الشاشة ليكون أقل سطوعا أثناء المساء، ولتفعيل خاصية Night Light عليك أن تتوجه إلى الإعدادات، ومنها إلى display ثم night light وسيكون لديك خيار بوقف تفعيلها مع شروق الشمس.

10-تمكين OK Google لمساعد قوقل الافتراضي

مساعد قوقل الافتراضي هو أحد المميزات الحصرية لهاتف Pixel وللوصول إليه في أي وقت ستحتاج إلى تمكين كلمة قوقل السحرية Ok Google، ليتيح لك توجيه الأسئلة والأوامر لمحرك بحث قوقل دون أن تحتاج إلى لمس الهاتف، ولتمكين الميزة توجه إلى  settings ومنها إلى Google ومن ثم إلى search& now، وسترى إعدادات مساعد قوقل، وهنا ستجد Ok Google ومن ثم تابع عملية إعداده.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *