تقنيات متفرقة

لينكسيس تبدأ بتوزيع جهاز WRT1900AC خلف موجّه WRT الشهير

دبي، الإمارات العربية المتحدة –  13 أبريل 2014 – أعلنت شركة “لينكسيس” Linksys عن بدء توزيع جهاز WRT1900AC الجديد والذي سيصبح متاحاً في المتاجر الإلكترونية ومحلات التجزئة في الشرق الأوسط إبتداءً من أواخر شهر أبريل. ويُعتبر موجّه WRT الجديد أول موجّه لاسلكي للمستهلك يضمّ 4 هوائيات خارجية لتأمين أفضل تغطية لاسلكية في كل أرجاء المنزل، ويمكن استخدامه لمعيار802.11ac اللاسلكي الجديد. ويقدّم هذا الموجّه اللاسلكي الجديد أداءً يعتبر الأفضل في فئته، ويشمل تقنيات ذكية، مثل “التشكيل الشعاعي” (beamforming) لتحسين مجال الإشارة اللاسلكية. واستوحي تصميم موجّه Linksys WRT1900AC الجديد من موجّه WRT54Gالشهير الذي طُرح منذ 11 عاماً. ويضمّ موجّه WRT الجديد معالج 1.2 جيغاهرتز ثنائي النواة، وذاكرة فلاش سعة 128 ميغابايت، وفتحاتeSata وUSB. ويرفق الجهاز الجديد بأدوات الإعداد والإدارة اللاسلكية الذكية من “لينكسيس”، وتعاونت “لينكسيس” أيضاً مع OpenWrtللحرص على تأمين بديل من مصدر مفتوح في الأسابيع المقبلة.

 


اعلان





وفي هذا السياق، قال أمان الله خان، مدير المبيعات في بلكين: “يُعتبر موجّه WRT ركيزة وعلامة فارقة في تاريخ التشبيك اللاسلكي، وكان بالنسبة إلى الكثيرين أول موجّه لاسلكي يستخدمونه في منازلهم. ومنذ طرح جهاز WRT الأصلي، بعنا أكثر من 50 مليون وحدة حول العالم، وما زلنا نبيعها بنجاح كبير حتّى مع تطوّر التكنولوجيا اللاسلكية بسرعة. وقد اكتسب جهاز WRT مكانة مهمة لدى الكثيرين بفضل قدرة الاستفادة من تكنولوجيا المصدر المفتوح التي جعلته مشهوراً جداً. ويشرّفنا التعاون مع OpenWrt من أجل ضمان جهوزية المصدر المفتوح لهذا الموجّه وتصميم خلفٍ جدير بجهاز OpenWrt مع معدات متطورة وتصميم جميل”.

جهوزية OpenWrt

في الأشهر القليلة الماضية، تعاونت شركة “لينكسيس” مع مشروع OpenWrt حرصاً على ضمان جهوزية المصدر المفتوح لجهاز WRTالجديد وتطوّره المستمر.

وقال غريغرز بيتسرن، مدير العلاقات في OpenWrt: “يعود تاريخ OpenWrt إلى أكثر من عشر سنوات، وذلك عندما بدأت بمشروع التسلّل إلى جهاز Linksys WRT54G وتعديله. وقد تغيّرت أمور كثيرة منذ ذلك الحين. فقد أصبحت أجهزة OpenWrt موزّعاً كاملاً مدمجاً لنظام Linux يسمح للمستخدم بابتكار حلول ووظائف جديدة. ومن العناصر الرئيسية الأخرى لـOpenWrt شفافية رمز المصدر، والأمن، والرزم المتعدّدة. ونعتبر التعاون مباشرةً مع فريق الهندسة في ’لينكسيس‘ لتصميم موجّه WRT1900AC الجديد تطوّراً إيجابياً جداً. ونتيجة ذلك، سيحظى المستهلكون بحرية الاختيار بين برمجيات ’لينكسيس‘ الثابتة العادية وبين OpenWrt منذ لحظة الشراء. ويدرك المطوّرون إمكانيات هذا التعاون مع ’لينكسيس‘ والفرص التي يقدّمها لمزيد من الأجهزة والحلول”.

مواصفات جديدة

أضيف المزيد من المواصفات جديدة جهاز WRT بعد الظهور الأول في معرض إلكترونيات المستهلك. فإلى جانب وظيفة الموجّه القوية جداً، يمكن اليوم إعداد موجّه WRT الجديد كممدّد للمجال أو كجسر لاسلكي. وأضيفت مزايا برمجية جديدة، منها دعم خدمة DNSالديناميكية من دون بروتوكول إنترنت. وتنوي “لينكسيس” أيضاً إضافة نظام الجدولة اللاسلكي وخادم VPN يرتكز على تقنية OpenVPNإلى جهاز WRT، وذلك في تحديث مستقبلي للبرامج الثابتة بهدف تمكين المستخدم من تأسيس اتصال آمن عن بعد بالموجّه من أي مكان في العالم.

 

 

نطاق أفضل عبر تنوّع الهوائيات

على غرار موجّهات 802.11ac الأخرى، تنتقل البيانات إلى مستخدمي الأجهزة اللاسلكية عبر جهاز WRT من خلال ثلاثة تيّارات مكانية. وعلى عكس موجّهات 802.11ac الأخرى، يجهّز جهاز WRT الجديد بأربعة هوائيات قابلة للتعديل والنزع. ويختار الموجّه تلقائياً أفضل ثلاثة من الهوائيات الأربعة ويستخدمها لنقل البيانات وتلقّيها من الأجهزة المتّصلة وإليها بحسب موقعها في المنزل. وتساعد تكنولوجيا تنوّع الهوائيات على توسيع المدى والتغطية مقارنة بالأجهزة التقليدية بثلاثة هوائيات، لذا تتمكّن الأجهزة المتصلة من تحقيق أفضل أداء أينما كان موقعها.

 

برنامج Linksys Smart Wi-Fi

Linksys Smart Wi-Fi عبارة عن أداة برمجيات إعداد وإدارة تعطي المستخدم قدرة الولوج إلى أجهزته المتّصلة من متصفّح أو تطبيق على الأجهزة المتحركة ليتسنّى له إدارة شبكته المنزلية بسهولة. ويمكن الولوج إلى الشبكة المنزلية من أي مكان من متصفّح على الكمبيوتر أو تطبيق على الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي الذي يعمل بنظام iOS أو Android للاطلاع على وضع الاتصال على الأجهزة، أو منح الضيوف قدرة استخدام الإنترنت، أو منع الأولاد من الدخول إلى مواقع التواصل الاجتماعي.

ومع طرح جهاز WRT الجديد، أضافت “لينكسيس” أداة لاسلكية ذكية جديدة تُدعى “خارطة الشبكة” Network Map في الواجهة البينية لموجّه Linksys Smart Wi-Fi. وتُعتبر خارطة الشبكة تمثيلاً بصرياً للشبكة المنزلية التي تعرض الموجّه والأجهزة المتصلة به. وتسمح هذه الأداة بمعرفة أي أجهزة تستأثر بالنطاق الأكبر، أو مدى قوة الإشارة للجهاز، أو النطاق اللاسلكي المتّصل به. وتقدّم خارطة الشبكة مقاربة سهلة تعتمد على الرسوم أكثر لمراقبة الشبكة المنزلية وإدارتها.

مواصفات معدات جهاز WRT1900AC

  • اتصال لاسلكي 80211ac (يعمل أيضاً مع 802.11a/b/g/n)

o       سرعات تصل إلى 1300 ميغابت في الثانية* على نطاق 5 جيغاهرتز

o       سرعات تصل إلى 600 ميغابت في الثانية* على نطاق 2.4 جيغاهرتز

  • فتحات WAN و LANجيغابت
  • فتحة eSata/USB 2.0
  • فتحة USB 3.0
  • معالج ثنائي النواة بسرعة 1.2 جيغاهرتز يستند إلى تقنية ARM
  • ذاكرة فلاش 128 ميغابايت
  • ذاكرة DDR3 RAM 256 ميغابايت
  • 4 هوائيات خارجية قابلة للتبديل

مواصفات برمجيات جهاز WRT1900AC

  • إعداد على المتصفّح للتركيب من جهاز كمبيوتر/ماك أو هاتف ذكي أو جهاز لوحي
  • يمكن إعداد الجهاز كموجّه، أو ممدّد للنطاق أو جسر لاسلكي
  • حساب Linksys Smart Wi-Fi مجاني
  • يمكن ولوج Linksys Smart Wi-Fi من متصفّح أو تطبيق Linksys Smart Wi-Fi على الأجهزة التي تعمل بنظام iOS أو Android
  • تشاطر الطابعات أو أجهزة التخزين عبر فتحة USB أو eSata
  • خادم وسائط معتمد من DLNA مدمج وخادم FTP لتشاطر الملفات
  • ترتيب أولويات الوسائط بالجرّ والإسقاط لترتيب عرض النطاق بحسب الأولوية للأجهزة أو التطبيقات أو الألعاب
  • ضوابط الأهل لمنع دخول المواقع الإلتكرونية أو منع استخدام الإنترنت في ساعات معيّنة
  • دعم خدمات DNS الديناميكية: No-IP و DynDNS و TZO
  • اختبار سرعة مدمج لاختبار سرعة التحميل والتنزيل
  • جاهز للمصدر المفتوح

السعر والتوافر

سيتوافر موجّه Linksys WRT1900AC Dual-Band Wireless-AC Router الجديد إبتداءً من أواخر أبريل في متاجر الشركاء وفي متجر “لينكسيس” على موقع Linksys.com store بسعر التجزئة الموصى به: 1399 درهم إماراتي.

اعلان


الوسوم

‫12 تعليقات

  1. لو سمحت ابغا اعرف هل هو يشتغل عن طريقة شريحة بيانات او دفع شهري للشركه او شبكه بمودم انا رجل ليس لدي خبره في مجال الانترنت لاكن اريد انترنت قوي في مجال الاعاب والانترنت الذي استخدمه من stc لا يخدمني جيدا الرجاء الرد ا

  2. لو سمحت ابغا اعرف هل هو يشتغل عن طريقة شريحة بيانات او دفع شهري للشركه او شبكه بمودم انا رجل ليس لدي خبره في مجال الانترنت لاكن اريد انترنت قوي في مجال الاعاب والانترنت الذي استخدمه من stc لا يخدمني جيدا الرجاء الرد

  3. لنكسس شركة غنيه عن التعريف ومو محتاجه مسوق انا استخدم اصدارين قديمين من اكثر من 8 سنوات وللحين شغاله معي زي اللوز والدعم الفني قوي في شركة الجماز وهم وكيل لنكسس يا انك تودي الجهاز ويعدلون برمجته او بالاتصال يمشون معك خطوه خطوه..شكراً لنكسس وإلى الامام

  4. اخي سلطان
    حبيت استشيرك بجهاز بديل عن برودباند stc 101
    لأني اعاني منه ومن شركة الاختلاسات في بطء سرعة النت وضعف الاشارة
    مع العلم اني قمت بتغيير التسليك الخارجي
    بإنتظار ردك
    لا عدمتك

  5. لوسمحت وش طريقته ..
    تركب له شريحة بيانات او لازم اثرنت من stc …
    او بس مقوي على الشبكة الاساسية
    ارجو الرد مع التوضيح

      1. كلامك صحيح هذا اعلان مدفوع
        ولكن ما اشوف في ذلك عيب

        واضح انه اعلان مدفوع من خلال اسلوب كاتب النص
        فقد تعودنا على اسلوب الموقع الرائع والمشوق
        اما هذا الخبر فهو نص من جريدة أو من الشركة نفسها

        سنقوم بالبحث عن شخص جرب الجهاز ولو كان فيه فائدة على طوووول بنشتريه

    1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      اخي الجهاز يعتبر الاقوى على مستوى العالم في عمله والعديد من المواقع الاجنبية قامت بعمل مراجعات له فعلى اي اساس وجهة اتهامك على انه اعلان!!! وحتى لو كان اعلان فما المشكلة؟؟؟ هل مثلاً انت الممول المالي للموقع ولا نعلم!!!

      بأختصار “قل خيراً أو اصمت”

      1. فعلا مراجعة!!!

        والدليل

        “السعر والتوافر

        سيتوافر موجّه Linksys WRT1900AC Dual-Band Wireless-AC Router الجديد إبتداءً من أواخر أبريل في متاجر الشركاء وفي متجر “لينكسيس” على موقع Linksys.com store بسعر التجزئة الموصى به: 1399 درهم إماراتي.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *