السيارات والطائرات

نظرة على خدمة Apple CarPlay:نظام iOS على السيارات

DSC_0871

في معرض جنيف للسيارات Geneva Auto Show تم الأعلان عن أول سيارات التي ستدعم خدمة CarPlay وهي خدمة سبق وأن أعلنت عنها شركة أبل في مؤتمر المطورين السنوي WWDC وهو ببساطة يمكنك عرض النظام iOS  على شاشات المركبات  عموما أليك التجربة الكاملة للنظام على سيارة فولفو النموذجية Estate بالداخل.


اعلان





ملاحظة:يمكنك متابعة أحداث مؤتمر جنيف للسيارات من خلال موقع سعودي شفت من هنا.

فيديو:

 

حسب ماسترى في الفيديو فأنك ستعلم أن فولفو قامت بالأستغناء عن شاشة التقليدية والتي تملك عدة أزرار إلى شاشة  كبيرة الحجم تدعم تقنية اللمس والفكرة فعلا بسيطة حيث أن النظام من ناحية التجربة ليست معقدة كل الوظائف الموجودة في هاتفك المحمول الأيفون ستجدها في هذه الشاشة كل ماعليك هو وصل هاتفك الأيفون من خلال وصلة Lighting  ويجب أن يكون هاتفك الأيفون هو الأيفون 5 فما فوق.

DSC_0033_1

بعد وصل هاتفك الأيفون بالشاشة فأن الخدمة ستقوم بنقل النظام إلى شاشة السيارة والتطبيقات فعلا سريعة التحميل وفتح التطبيقات أيضا سريع وتصفح النظام أيضا سريع جدا ويمكنك التحكم بالنظام من خلال الأعتماد على Siri حيث يمكنك الوصول إلى تطبيق المكالمات وأصدار أمر صوتي للأتصال بشخص معين أو الوصول إلى الرسائل والرد عليها كذلك تشغيل ملف موسيقي طبعا للأسف كل الأوامر يجب أن تتم باللغة الأنجليزية.الجدير بالذكر أن هنالك دعم لهذه الخدمة من قبل الطرف الثالث حيث من المرجح أن يكون هنالك بعض التطبيقات على السيارة نفسها وهذا الأمر ينطبق على الشركات المصنعة للسيارات مثل وضع نظام ملاحة خاص بها على الخدمة.

الصور:

 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

  1. الي يقهر ان ابل بس سوت ثيم له و حملت كم برنامج وسمته CarPlay و هو بالاصل يعمل أساساً على نظام بلاك بيري QNX

    1. ما شاء الله عليك خبير !!! كيف يعمل بنظام بلاك بيري وهو IOS للسيارات ؟؟ ولو الحكي صحيح كان شركة بلاك بيري قامت بمقاضاتها !!

      ارجو عدم الحديث بدون علم

    2. فعلا, شيء يقهر صراحة مع إن سيارات QNX الي شفتها بواجهة أفضل بكثير من هذه ..
      أتمنى بلاك بيري تلقى وسيلة لتعرف الناس عن نفسها بصورة أكبر وعن خدماتها

  2. خطوة ممتازة جدا كنت أنتظرها وأتساءل ليش ما ننقل هواتفنا للسيارات.
    العتب الوحيد ليش ما استخدمت أبل الوايرلس بدل الكيبل؟؟

    أتمنى نشوف مايكروسفت وجوجل تخطو نفس الخطوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *