تقنيات متفرقة

12 ميزة قد لا تعرفها في نظام iOS 10

جلب الإصدار الجديد من iOS 10 العديد من الميزات إلى تطبيقات الطرف الثالث بالإضافة إلى إدراج مزيد من التحسينات للتطبيقات الأساسية. في هذه المقالة سنعرض لك 10 ميزات خفيّة ربما لا تعرفها تساعدك لتحقيق أفضل استفادة من iOS 10.

التحليل النصي للبريد الصوتي
voicemail transcription

مع  iOS 10 ستتمكن من تحويل رسائل البريد الصوتي إلى نصوص كتابية، لتحصل على معاينة للرسالة قبل الاستماع إليها. لا تزال هذه الميزة في مرحلة التجريب، لذا لن تكون دقيقة بنسبة 100%.

تغيير زر الشاشة الرئيسية مرة أخرى
home butto

تعد هذه الميزة خطوة للتأقلم مع طريقة فتح الهاتف الجديدة، فبدلًا من وضع اصبعك على زر الشاشة الرئيسية، كل ما عليك هو الضغط عليه فقط.

يمكنك التحكم في هذه الخاصية من خلال “accessibility settings”، قم بالذهاب إلى الإعدادات، General، Accessibility، Home Button، ثم انقر على “Rest Finger to Open.”

الاخطارات المُجمعة حسب اليوم
notification

تم إعادة تصميم مركز الاشعارات وإضافة ميزة تجميع الاخطارات حسب اليوم، مما يجعل من السهل مسح الشاشة. يمكنك أيضًا استخدام خاصية 3D Touch  للتخلص من جميع الاشعارات في آنٍ واحد.

التحكم في سطوع المصباح
flashlight brightness

مع إعادة تصميم مركز التحكم في iOS 10، يمكنك الآن التحكم في درجة درجة سطوع المصباح باستخدام خاصية 3D Touch. قم بالضغط المستمر على أيقونة المصباح “flashlight “للتحكم في الإضاءة (قوية، متوسطة، أو إضاءة خافتة).

وضع الجودة المنخفضة للصور في الرسائل
low quality mode

يشمل تطبيق iMessage الآن ميزة وضع الجودة المنخفضة للصورة ” “Low Quality Image Mode”، وهو وضع مناسب للتحكم في استخدام البيانات. قم بالدخول إلى الرسائل من قائمة الإعدادات الرئيسية ومرر للأسفل للعثور على الخيار الجديد. لاحظ أنها بمجرد تمكين الميزة الجديدة، سوف ينطبق هذا الإعداد فقط على الصور التي ترسلها للآخرين، ولن يؤثر على جودة الصور التي تستقبلها.

تحرير الصور الحية “Live Photos”
live photos

ميزة تحرير الصور الحية تعد واحدة من الميزات الجديدة التي أُضيفت لتطبيق الصور، حيث يمكنك الآن تحرير الصور الحية تمامًا كالصور العادية. لكن، لا يمكنك ضبط الإطارات التي تظهر داخل الصور الحية، وبدلًا من ذلك يمكنهم قصها، إضافة فلاتر، وتغيير الإضاءة.

إغلاق كافة علامات التبويب في سفاري
safari

في السابق كان يتطلب عليك إغلاق علامات التبويب واحدة تلو الأخرى، لكن الآن ومع هذه الميزة الجديدة يمكنك إغلاق كافة علامات التبويب مرة واحدة. ببساطة اضغط مع الاستمرار على زر التبويب لتتمكن من إغلاقهم.

إضافة رسومات على الصور
doodle on photos

يتيح لك تطبيق الصور الآن إضافة رسومات إلى لصور على غرار تطبيق سناب شات فقط قم بفتح الصورة التي تريدها داخل تطبيق الصور، وانقر على زر التحرير، ثم اختر رمز “…”، بعدها ستظهر نافذة تتيح لك إضافة رسومات أو كتابة نص داخل الصورة.

استخدام سيري لالتقاط سيلفي

يمكنك توجيه أمر التقاط صورة سيلفي إلي سيري، سيتوجب عليك الضغط على زر الالتقاط، لكنها تعد طريقة سهل لفتح الكاميرا.

الخرائط وتطبيقات الطرف الثالث
maps apps

يتيح لك تطبيق الخرائط الآن الوصول لتطبيقات الطرف الثالث، مثل تطبيق Yelp وOpenTable، من داخل التطبيق. قم بالضغط على الموقع المُحدد لسحب بطاقة للمكان الجديد، وسوف يتم ربط البطاقة بالتطبيق للحجز أو التحقق من القائمة.

استخدام خاصية 3D Touch مع الاخطارات

واحدة من أكبر التحسينات في iOS 10 هي امكانية استخدام خاصية  3D Touch للتفاعل مع الاخطارات. وهو ما يعد مفيد بشكل خاص لتعدد المهام، حيث يمكنك الآن الرد الرسائل الواردة دون مغادرة التطبيق الحالي.

الكتابة اليدوية في الرسائل
handwriting in messages

في حين أن التحسينات التي أضافتها آبل إلى تطبيق iMessage  تعد هي الأبرز من نوعها، إلا أن هناك بعض التغيير غير الواضحة تمامًا حتى الآن. على سبيل المثال، ميزة الكتابة اليدوية داخل الرسائل والتي من السهل تجاهلها.
لتتمكن من إضافة كتابة يدوية في ملاحظة سريعة أو ضمن رسالة نصية، فقط قم بفتح الهاتف في وضع landscape داخل تطبيق الرسائل، وسيؤدي هذا تلقائيًا لإدراج الكتابة اليدوية.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *