سوارة وساعات

نظرة على نظام Android Wear النظام المخصص للأجهزة القابلة للارتداء

قبل أسبوع فاجأتنا قوقل بالإعلان عن نظام Android Wear، والذي خصّص للعمل على الأجهزة القابلة للارتداء، بما فيها الساعات والنظارات والسوارات وغيرها العديد من الأجهزة. وضمن ذلك الحدث، قامت بعض الشركات بالكشف عن ساعاتها الذكية لأول مرة وتعمل بنظام Android Wear، كشركة موتورولا التي كشفت عن ساعتها Moto 360، وشركة LG التي أعلنت عن LG G Watch. كذلك قامت بعض الشركات التي لم تكشف عن ساعات جديدة ولكنها قامت بالإعلان أنها ستقوم بدعم النظام.


اعلان





لم تمر سوى أيام قليلة حتى أتاحت قوقل للمطوّرين محاكي لنظام Android Wear. هذا المحاكي أصدرته قوقل لكي تتيح للمطوّرين تطوير تطبيقاتهم على هذا النظام وبالتالي سوف يكون النظام جاهز بشكل كامل من ناحية التطبيقات في النسخة النهائية منه والتي يتوقع إصدارها في فصل الصيف. نتمنى أن تكون للتطبيقات العربية جزء من من تطبيقات Android Wear وقت الاصدار.

وبما أني شخص أهوى تجربة كل جديد، قمت بتجربة محاكي Android Wear لهدف التجربة لا التطوير أو ماشابه، فاستغرق تثبيت المحاكي مني يوم تقريبًا، لأنه لم يكن بحوزتي حساب Google للمطورين والذي استغرق انشاءه يوم كامل، وبعدها قمت بتحميل Android Wear من خلال الحزمة التطويرية الخاصة بـAndroid وبعدها تثبيت النظام وربطه بالهاتف من خلال تطبيق Android Wear Preview.

في الأعلى كانت تجربتي للنظام، والذي أعتبره في الوقت الحالي مجرّد شاشة لتنبيهات هاتفك، فللأسف لم تكن الأوامر الصوتية تعمل، كذلك التنبيهات لم تكن مفعلة بشكل كامل، فلا يمكنك فتحها من الساعة فقط قراءة العنوان، وهذا الأمر إن استمر حتى النسخة النهائية من النظام سيكون أمر مؤسف حقيقة.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *