مراجعات الأجهزة

مراجعة أوليّة للهاتف المحمول Samsung Galaxy S5



سبق وأن قدمنا نظرة شاملة على الهاتف المحمول Samsung Galaxy S5 ولكن الآن بعد تجربة لمدة يومين للهاتف المحمول خلال معرض برشلونة قررنا نقدم لك تفاصيل كثيرة وشاملة وهذا يتضمن الصور التي تم ألتقاطها كذلك نتائج الأختبارات وفيديو مطول نشرح فيه ماهو الجديد وماهي التقنيات الجديدة التي قامت سامسونج بوضعها في هذا الهاتف لذلك تفضل بالداخل.


اعلان





فيديو:

 

التصميم:

DSC00793

في البداية عندما تمسك بالهاتف المحمول فأن التصميم جميل وبنفس الوقت ممل الهاتف المحمول يشبه وبشكل كبير مارأيناه في السنة الماضية للجالكسي أس 4 تحديدا من الجهة الأمامية للهاتف المحمول والتي تشبه أيضا الهاتف المحمول النوت 3 ويحيط بهذا الهاتف المحمول الأطار المعدني نفس ماهو موجود بالضبط للهاتف المحمول نوت 3.

من الجهة الخلفية هي نقطة تحول مابين الأس 4 والأس 5 فالشيء الجيّد هنا أنه لامزيد من البلاستيك اللماع بل نقاط صغيرة محفورة في كل مسافة من الجهة الخلفية للهاتف المحمول وهو مصنوع من البولي كربونايت مادة أقوى من البلاستيك كما أن الهاتف لن ينزلق منك وسهل التحكم به والهاتف سيكون متوفر بأكثر من لون عند الأطلاق لعل أبرز لون عجبني هو اللون الأسود ثم الأزرق الكهربائي ومن ثم هنالك اللون الأبيض واللون الذهبي.الهاتف المحمول منحني الأطراف لكنه أقل أنحناءا من الجالكسي أس 4 كما ذكرت الهاتف يشبه وبشكل كبير لغة النوت 3.

DSC00795

كنت أتمنى أن تقوم سامسونج بتطوير الجهة الأمامية وأقصد من ناحية التصميم لربما من دون أزرار كانت ستكون فكرة جميلة ولكن للأسف الجهة الأمامية للهاتف المحمول كانت بالنسبة لي على الأقل مخيبة وكنت أتمنى أن تكون جودة تصنيع أفضل ماهو على الجالكسي أس 5 أعني أنها جيّده لكن كان من المفترض أن نرى المعدن يحيط بهذا الهاتف المحمول ولكن للأسف خيبة أمل لا أكثر ولا أقل.

أحد الأمور الجيّدة في هذا الهاتف المحمول  Samsung Galaxy S5 هو أنه حاصل على ترخيص IP67  وهذا يعني ببساطة أن الهاتف المحمول ضد الغبار والصمود تحت الماء وحسب ماذكر لي الموظف أنه بمكنه الصمود تحت الماء لمدة دقيقة و 30 ثانية للأسف لم تسمح لنا الشركة بتجربة ذلك ياحسافة قارورة الماء التي قمت بشرائها بيورو!

DSC00805

الهاتف المحمول من الأسفل مزود بغطاء محمي يكشف لنا عن منفذ  USB 3.0 صغير الحجم نفس مارأيناه في النوت 3 وهو سهل الأزالة ولم نواجه مشكلة كذلك الغطاء الخلفي للهاتف المحمول يمكنك أزالته للوصول إلى البطارية ومنفذ للذاكرة الخارجية ومنفذ للشريحة مايكرو سيم.لنعد قليلا إلى الجهة الأمامية للهاتف المحمول حيث هنالك الأزرار الثلاثة للتحكم بالنظام اثنان بتقنية اللمس والآخر يعمل بالطريقة التقليدية والشيء الجيّد هنا أنه يحمل تقنية البصمة شيء أفضل من الون ماكس والذي كان بالخلف وعملية البصمة تعمل من خلال السحب من عند نقطة زرّ القائمة الرئيسية بأتجاه الشاشة ومن ناحية التجربة البصمة تعمل بشكل سريع.

20140223_170539_1-580-90

البصمة هنا يمكنها أن تقوم بعدة وظائف مثل فتح القفل أو تعيينها لمنع الوصول إلى أشيائك الخاصة كذلك هو أول هاتف محمول يدعم تقنية البصمة من خلال PayPal وهذا يعني أنه يمكنك الدفع من خلال PayPal  بطريقة أسهل.لعمل تقنية البصمة عليك تشغيل شاشة الهاتف المحمول أولا ويجب أن تكون أصبعك جافة أذا كانت رطبة فأنها لن تعمل وبعد تجربة البصمة أكثر من مرّة يمكننا القول بأنها أفضل من الون ماكس بمراحل ولكنها أقل من TouchID  الموجودة في الهاتف المحمول الأيفون 5 أس.

من الجهة الخلفية للهاتف المحمول نرى هنالك كاميرا خلفية بدقة 16 ميجابيكسل مع فلاش LED وبجانب الفلاش تماما هنالك مستشعر خاص بنبضات القلب وسنعود لهذا المستشعر لاحقا.

الشاشة:

 DSC00799

نعم نحن مثلك كنا نتطلع إلى تحسينات ضخمة في شاشة Galaxy S5 لربما درجة وضوح 2K  ولكن هذا لم يحدث حيث أن الشاشة التي أمامك هي بمقاس 5.1 أنش ولازالت بتقنية Super AMOLED  وبدرجة وضوح 1080 في 1920 و المثير في الأهتمام كثافة البيكسلات أصبحت أقل من 441ppi إلى  432ppi لذلك الأنطباعات التي حصلت عليها في الجالكسي أس 4 ستجدها نفس الأنطباعات في الجالكسي أس 5 حيث الألوان جميلة والأضاءة عالية والتفاصيل فعلا واضحة حتى مع الأنخفاض القليل في كثافة البيكسلات ألا أنه لاتوجد مشكلة مع هذه الشاشة.

هنالك تقنية  Adapt Display  خاصة بالشاشة والتي ستوفر لك عدة وضعيات لمشاهدة المشاهد حيث تقدم لك مستويات متعددة من الألوان وزيادة من درجات التباين وهذه التقنية قد تكون مفيدة لمن يريد مشاهدة الأفلام أو تصفح الأنترنت.

الأداء:

 DSC00766

من ناحية الأداء فأن الهاتف يملك مواصفات خارقة والمعالج المستخدم في النسخ المعروضة في المؤتمر تقدم معالج سناب دراجون 800 ولكن في صفحة سامسونج الرسمية هي Snapdragon 801 بسرعة 2.5 جيجاهرتز لذلك صدقني الفارق ليس كبير الفارق جدا بسيط وبالكاد ستلاحظ مابين المعالجين وهي فكرة تسويقية من كوالكم لبيع المزيد من المعالجات لا أكثر ولا أقل والغريب في الأمر أن الذاكرة العشوائية هنا هي 2 جيجابايت أمر غريب قليلا بحكم أن النوت 3 يملك 3 جيجابايت.

DSC00767

عموما الهاتف يملك واجهة TouchWiz ومن ناحية تصفح القوائم وفتح التطبيقات فأنه بشكل عام سريع ولكن بعض الأحيان يكون هنالك تأخر بسيط في فتح التطبيقات وهو أمر غريب قد يكون السبب أنها نسخة أختبارية.واحدة من التقنيات الجديدة التي يملكها هذا الهاتف المحمول هي Download Booster وهي بأختصار تدمج مابين تقنية الوايرلس مع شبكات الجيل الرابع وبالتالي مشاهدة فيديوهات اليوتيوب وتحميل الملفات ستكون أسرع بكثير من أي هاتف محمول.

20140225_144852_2-580-90

فيما يخصّ بالبطارية فأنها تملك بطارية أكبر 2800 ملي أمبير وللأسف لم نقم بتجربتها ولكن نتوقع أن تكون أفضل من ماكانت عليها الأس 4 ولكن لايهم ماهو مهم هي تقنية  ‘Ultra Power Saver Mode’ وهي تقنية تسمح لك بقتل كافة الخصائص والخدمات والتطبيقات من العمل على هاتفك المحمول وتحويل الشاشة بالكامل من سوبر أموليد إلى شاشة سوبر أموليد ولكن باللونين الأبيض والأسود وبالتالي ستحافظ على عمر أطول للبطارية ونعم يمكنك تصفح الأنترنت.

أخيرا السعة الداخلية للهاتف المحمول هي 16 و 32 جيجابايت والتي لدينا هي 16 جيجابايت وللأسف المتاح للمستخدم هو بالكاد يكون 7 جيجابايت أمر مؤسف لذلك أنت فعلا مضطرّ إلى الأستعانة بالذاكرة الخارجية والتي تصل سعتها إلى 128 جيجابايت.

الكاميرا:

Screenshot_2014-02-27-11-28-53

قامت سامسونج بتحديث الكاميرا بشكل كبير عن ماهو موجود في الهاتف المحمول الأس 4 حيث أن الكاميرا أصبحت الآن بدقة 16 ميجابيكسل مقارنة بـ 13 ميجابيكسل وسرعة الكاميرا فعلا فعلا سريعة حيث سرعة الغالق  0.3 جزء من الثانية وسرعة التركيز التلقائي أسرع بكثير من أي هاتف جالكسي قمنا بأستخدامه.جودة الصور بشكل عام في الأضاءة الجيّدة مليئة بالتفاصيل وتبدو حادة ومليئة بالألوان وفي الأضاءة الضعيفة الصور تظهر تشويش قليل ولكنها جيّدة لكن ليس بنفس قوة الأكسبيريا زد 2 أو الهاتف المحمول نوكيا لوميا 1020 والذي لازال ملك كاميرات الهواتف المحمولة.

20140227_111905

واجهة الكاميرا تم تحسينها بشكل ملحوظ ومليئة وأعني مليئة جدا بالكثير من خصائص التصوير والتي نتصور أنك لن تقوم بأستخدامها كلها لذلك لن أقوم بأستعراض مارأيناه في الجالكسي أس 4 ولكن هنالك خصائص جديدة مثل تحسينات في HDR تصوير ديناميكي متطور والنتائج فعلا ممتازة ويمكنك رؤيتها في الأسفل كذلك خاصية Selective Focus والتي قمنا بأستعراضها في الفيديو حيث تقوم بألتقاط صورة ومن ثم معالجتها وبالتالي تختار أي من النقاط التي تريد التركيز عليها وللتذكير عليك تفعيل هذه الخاصية والخاصية تعمل بشكل جيّد لكن مستوى التركيز والتشويش لكافة المنطقة من الصورة ليست بالمستوى المطلوب على عكس مارأيناه في الزد 2 أو في لوميا 1020 ري فوكس.

20131227_131559

هنالك خاصية Virtual Tour وهي خاصية جميلة أيضا تسمح لك بألتقاط صور بزاوية 360 درجة بانورامية وأخيرا الهاتف المحمول قادر على تصوير فيديو بدقة 4k  وهذا يعني أنك ستحصل على جودة أربع أضعاف 1080p وطبعا تحتاج إلى شاشة تلفاز تدعم هذه الدقة حتى تحصل على النتائج المأمولة و أيضا ذاكرة خارجية تصوير فيديو لمدة 3 دقائق سيسلب منك واحد جيجابايت!! وأخيرا الهاتف المحمول قادر على تصوير فيديو بوضعية سلو موشن شيء رأيناه مسبقا في عدد من الهواتف المحمولة الخارقة.

تجربة تقنية HDR:

20131227_135309

20131227_135308

الصور:

فيديو:

النظام:

Screenshot_2014-02-27-11-31-15Screenshot_2014-02-27-11-30-29

 الهاتف المحمول الجالكسي أس 5 يأتي بنظام الأندرويد 4.4 كت كات ونعم أنها لازالت تملك واجهة TouchWiz  وهنالك تغييرات ملحوظة في الواجهة وهنالك خدمات وخصائص وتطبيقات جديدة أيضا.البداية مع الواجهة حيث أصبحت أنظف بأيقونات أوضح كما أن الواجهة أصبحت أسرع عموما دعونا نبدأ بشاشة القفل حيث لازال يمكنك الوصول إلى صفحة التنبيهات ولكن ستجد أن خلفية لشاشة القفل متغيرة بشكل كبيرة وهنالك أيقونة بالزاوية اليمنى من الأسفل وهي أيقونة للكاميرا تسمح لك بالوصول إلى الكاميرا من خلال شاشة القفل.

Screenshot_2014-02-27-11-30-07Screenshot_2014-02-27-11-30-12

بالدخول إلى القائمة الرئيسية فأن هنالك عدة أتجاهات يمكنك الذهاب إليها حيث السحب من اليمين سيسمح لك بالوصول إلى صفحة  My Magazine وهي ببساطة واجهة تبرز لك آخر الأخبار من عدة قنوات وصحف ومجلات كذلك أبراز المواقع الأجتماعية الأمر أسهل من ماكان عليه في الجالكسي أس 4 ويمكنك أيضا الوصول إلى الأعدادات وضبط المجلة بالشكل التي تريده والأخبار التي تهتم بها مثل الأخبار الرياضية.

Screenshot_2014-02-27-11-29-31Screenshot_2014-02-27-11-29-18

نعود إلى الواجهة الرئيسية حيث أذا قمت بالضغط مطولا على زرّ العودة فأنك ستجد شيء مختلف حيث سيقدم لك الصفحات ومن ثم ثلاث مربعات بالأسفل والتي ستسمح لك بالوصول إلى ورق الحائط و الصناديق المعلوماتية والتي تقدم بعض الأشياء الجديدة مثل GeoNews والذي سيقدم لك أخبار حسب موقعك وصفحة الأعدادات للقائمة الرئيسية. ومن السحب من الأعلى إلى الأسفل فأنه يمكنك الوصول إلى التنبيهات وستلاحظ هنالك تغيرات في واجهة التنبيهات لعل أبرزها هو شكل أيقونات أدوات الأتصالات أصبحت دائرية ونعم هذا بالضبط ماستجده في صفحة الأعدادات والتي أصبحت كافة الأيقونات دائرية الشكل نفس مارأيناه في واجهة نظام تايزن.

Screenshot_2014-02-27-11-31-01Screenshot_2014-02-27-11-29-11

من أبرز الأشياء الجديدة هو تطبيق مخصص  للأطفال حيث سيسمح لك بتقديم واجهة مع تطبيقات مخصصة للأطفال بحيث تبعد طفلك من الوصول إلى الأشياء الخاصة بك وأذا حاول الخروج فأنه سيواجه صفحة لأدخال الرقم السري وهي خاصية جميلة.

Screenshot_2014-02-27-11-31-21Screenshot_2014-02-27-11-30-53

الهاتف المحمول يركز وبشكل كبير على مجال الصحة حيث هنالك التطبيق S Health والذي يمكنك القول بأنه لم يجلب الأنتباه الكبير مع صدورة مع الجالكسي أس 4 ولكن مع الجالكسي أس 5 فأنك ستجد النسخة الثالثة من هذا التطبيق S Health 3.0  والذي أصبح أفضل مما كان عليه سابقا.واحدة من الأمور التي يمكنك الأستفادة من هذا التطبيق هو المستشعر الموجود بجانب الفلاش من الخلف حيث كل ماعليك هو وضع أصبعك لمدة ليست طويلة حتى يتمكن التطبيق من تقديم بيانات لنبضات قلبك وهنالك حركة معينة لوضع أصبعك على المستشعر للقراءة المثالية ويضيء المستشعر باللون الأحمر.

للحصول على نتائج أفضل من ناحية المستشعر ومعرفة السعرات الحرارية التي قمت بحرقها هو استخدام Gear Fit وهو تطبيق موجود في هذا الهاتف المحمول.

الصور:

الخاتمة:

DSC00764

بعد تجربة الهاتف المحمول  Galaxy S5 حصلنا على أنطباعات شبه نهائية نعم الهاتف يقدم جودة تصنيع أفضل من الجالكسي أس 4 ولكنها ليست أفضل مقارنة بالهواتف المنافسة الهاتف يقدم شاشة جميلة ويقدم مستوى صوت رائع ويقدم تقنيات مثل البصمة ومستشعر لقراءة نبضات القلب وكاميرا تعطي أنطباعات أيجابية ولكن مساحة التخزينية ضعيفة والواجهة لازالت ثقيلة بعض الشيء ويوجد بها خصائص كثيرة أنت بالفعل لاتحتاج إلى استخدامها عموما المراجعة النهائية على الأبواب والتقييم سيكون جاهز قريبا جدا.

اعلان
الوسوم

سلطان القحطاني

مؤسس وصاحب موقع التقنية بلا حدود.

مقالات ذات صلة

‫57 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وجمعه مباركه
    ارجوا من سيادتكم ارشادي علي كيفية تشغيل مؤشرالبطاريه عندالشحن بحيث يتضح لي ان الهاتف يتم شحنه بوجودمؤشرالLed
    شاكرين حسن تعاونكم

  2. بسراحه جهاز جلكسي اس 5 ممتاز خاصه بتقنيه الفوربشن العملاقه وخاصيه الدمج السيتي برو وخاصيه مشتشعر البصمه ولاكن كل هاذي توفرت في اجهز مختلفه ولاكن سامسنج جمعتها في جهاز واحد . وفي النهايه من لم يقتني هذا الجهاز فا اللاسف .

  3. سامسونج تبدع عام بعد عااام الهاتف راقي بكل ما للكلمة من معنى وانا متلهف لشراءه .. شكراً سامسونج فانتي اسطورة

  4. أبلغ رد …

    بعد عدد مرات تصويت وصلت ل 1648 على موقع غنى عن التعريف Gsmarena وبعد عدد مشاهدات هائلة لصفحة الهاتف على الموقع وصلت ل 3.043.805 نظراُ لشعبية الهاتف وانتظار الكثير لمعرفة مواصفاتة كان تقييم الهاتف كالتالى :

    3.7 /10 Design
    4.8/ 10 Features
    5.1 / 10 Performance
    دة مش حكم نهائى بالتأكيد ولاكن دة مؤشر سىء فى حق الشركة ..

  5. زعلانين من مواد التصنيع وشكلية الهاتف وما فاهمين الموضوع ؟؟
    هاتف الجالكسي من الفئه S سيحافظ على شكله, مواد تصنيعه وازرار لهاردوير مهما تعددت الاصدارات ..
    اذا اردتم هاتف بشكليه ومواد تصنيع اخرى فسامسونج قريبا ستصدر الفئه F بمواصفات عاليه

    http://www.gsmarena.com/samsung_launching_metal_galaxy_f_along_with_s5-news-7458.php

  6. للاسف الهاتف مخيب للآمال مواصفات عادية ولاحدا يتكلم ع الميزات الجديدة عشان اغلب الميزات مش راح تستخدموها؟؟؟
    iphon&htc&LG
    راح يدمرون الجالاكسي

  7. اشوف انه موصفاته جميله لكن ينقصه تصميم معدني راقي وزياده في الرام مع انه سامسونغ تقول انه الرام كافي

  8. الجهاز يعيبه 3 امور :
    التصميم وهو العيب الاساسي
    البطارية نوعا ما غير مرضية
    الرام على الورق غير مقنع لكن قد يختلف ذلك عند الاطلاق والتجربة
    عدا عن ذلك فهو جهاز خارق لا يوجد في السوق اي جهاز يقارن به في اغلب النواحي
    صحيح ان التصميم هو امر مهم لكن اجد انه تم تضخيم المسالة مع سامسونج مع ان بعض الشركات لم تغير تصميم هواتفها منذ اطلاقها الا بشكل بسيط وباكثر من هاتف في السنة وحتى الان لا تزال بنفس التصميم وان اختلف في بعض اللمسات فلماذا هذه الحملة على سامسونج فقط

  9. هذا الهاتف لا اعتقد انه منافس لهاتف lumia 1520 هواتف الاندرويد عموما ليست هواتف للناس الكبار او الذين يريدون التفكير قليلا حتا هواتف سامسونج ليست عمليه شاشة هذا الهاتف تحت اشعة الشمس لن ترا شيئ فيها اما شاشة اللوميا 1520 فلها خاصيه للرؤية تحت اشعة الشمس الكاميرا صور فيها اعمل زووم الصوره سوف تنعدم وتصبح سييئه جدا تصوير الفيديو الصوت لن يخرج من كل الجهات المحيطه بك اما هاتف اللوميا 1520 فله 4 سماعات لألتقاط جميع الاصوات وبكل وضوح عند تصوير الفيديو وفلاشين كمان عند الكاميرا وخصائص في النظام كتيييره جدا لللوميا 1520

    1. أولا أتحداك تحدي في كل الكلام الي قولتله ولا الهاتف ماكان أخذ أعلى أداء في الأجهزة الي نزلت للان وازيدك من الشعر بيت كاميرا 16 ميجابكسل أتفوقت على 20.7 لل زد تو .
      وأفضل شاشة عالية الوضوح تحت أشعة الشمس السوبر اوموليد

  10. خلاص خلاص سامسونج فان الجهاز مواصفاته خرافية و شكله جميل اجمل من HTC ONE و كاميرته اقوى من كاميرا اكسبيريا Z2 و نوكيا لوميا 1020 و نظامه سلس و رائع مثل النكسوس 5 لا تزعلوا مني

  11. مند س3 لم يتغير تصميم سامسونغ
    يجب أن يوضع في مزبلة التاريخ حتى الشركة الجزائرية condor تقدم تصميم أفضل في هواتفها العاملة بالاندرويد
    و من يريد شراء الخردة فليشتري أنا متجة نحو nokia الأم الحقيقية لصناعة الهواتف

  12. انا املك زد 1 وقبله كان اس 4 وانا اقلكو من تجربتي سامسونج شركة رائعه والناس اذواق بس المشكله انها ما تركز عل اشياء العمليه زي التصميم الخارق مثل اتش تي سي او الكاميرا من سوني او الدعم الكامل مثل نيكسوس. سامسونج تحطلك خصائص كثيره وانا ما بحاجه لها. ال الامام سامسونج. لكني اختار زد 2

  13. اجل تيلفون
    ههههههههههه
    اقول ، روح اسمع بابا تيلفون قولو مو هوووون ونام .
    بكره وراك مدرسه

  14. الجهاز ممتاز جدا جدا ولا يعيبه الا شيء واحد فقط وهو مظهره
    وجميع من خاب ظنه بالجهاز كان لهذا السبب وانا احدهم .
    ومن يقول غير ذلك ماهم الا حقين HTC المتعصبين ، لقد اصببحوا اكثر ازعاجا وتعصبا من حقين Apple . على الاقل حقين ابل لديهم ما يفتخرون به .

    يعطيكم العافية على المراجعه الاولية للجهاز .

  15. هذا تيلفون هذا تلفزيون حبيبي خخخخ المهم التيلفون قبيح و كئيب الايفون واايد وااايد احسن عنه واغلى بعد خخخ وهذا يدل على انه للناس الراقيه فقط اما السامسونق لاي حد . نقطه

    1. أخ حمد … مااااااااااااااااااااء …. هذا اللي تبيه ياحبيب قلبي ؟!! انه غالي !!! يعني مجرد غالي معناه أحسن ؟! وللناس الراقية ؟!!! صحيح عرب والله .

      1. هيه احنا نحب الغالي و الغالي للغالي يا حبيبي خلكم على سامسونق و سو فري ميموري كل ١٠ دقايق عشان ما يعلق فونك اقصد تلفزيونك

  16. اخ خالد انت المتعصب وانظر لتعليقك الاول
    تحكم على الجهاز انه فاشل وانت لم تستخدمه ولا يملكله اي واحد حتى الان في العالم ليحكم عليه من واقع تجربه فعليه .
    انا ذكرت في ردي ما يجعل الهاتف افضل هاتف ممكن ان يقتنيه شخص
    انظر للميزات الهائله التي يمكن الاستفاده منها في هاتف واحد . كما ذكرت في ردي الاول .
    حتى اني نسيت امراً وهو التهكم على المعالج سناب دراجون 801 ووصفه بأنه لا يختلف عن سابقه ووصفها بالتسويقيه .
    المعالج يقدم سرعه تزيد عن 45% عن السابق في معالجة الصور وعرضها وسرعة الفوكس المقدمه في جهاز سامسونج ب 0.3 جزء من الثانيه لم تأتي من فراغ بالاضافه لسرعة البيانات للجيل الرابع ومع ذلك يوفر في الطاقه اكثر من سابقه ب 20% .
    انظر بنفسك للتعصب المفضوح .

    1. الغريبة وجدن نفس الاخ ممدوج الذى يعيب على الاخ خالد حكمه على الجهاز قبل تجربته يحكم على و يسخر من هاتف سونى زد2
      هل جربت الزد2 يا اخ ممدوح ام انه كلام والسلام ؟
      بل هل جربت الاس 5 ام انه حلال عليك مدحه بدون تجربة وحرام على الاخرين انتقاده بدون تجربة ؟
      من يقرأ تعليقان بعض الاخوة يخالهم شركاء فى شركات نصنيع الهواتف من شدة نعصبهم

  17. اخر موقع ممكن ان اعتمد على مراجعته هو هذا الموقع المتعصب لابل
    كثافة البكسل تقل مع زيادة حجم الشاشه وانتم تعرفون ذلك جيداً ومع هذا كأن الكاتب مستغرب من هذا الامر !!!
    اجل انطباعاتك ايجابيه عن الكاميرا هههههههههه !!!
    مساحة التخزين ستوفر اكثر من 10 جيجا ومع وهذا الامر ذكر في اكثر من موقع لان الديمو كان ماخذ اكثر من 2.38 جيجا وكأن الكاتب لم يسمع ابداً بهذا الامر والمشكله انها موجوده امامك في الصورة التي انت مرفقها عن مساحة التخزين في ملفات متنوعه وهي ليس لها اي علاقه ابداً في المساحه المهدره من النظام !!!
    يا سونيا يا جميل انتا .
    ابل لم تغير الشكل نهائياً وكذلك htc وكذلك سوني وكذلك ال جي
    كل هذه الشركات كانت هواتفها تحسين فقط وبنفس التصميم ، فلماذا نرى التهكم من قبلك على تصميم سامسونج الذي لم يتغير مع انه يبيع اكثر من ضعف الثلاث الشركات الاخيره مجتمعه ؟!!!
    2 جيجا رام اين المشكله لديك ؟
    هل اختبرت الجهاز بنسخته النهايئه واتضح لك ان يحتاج لرام اكبر ؟
    الجهاز جاي من المصنع بإصدار كتكات وبرام حديث ddr3 وانت تعرف عن ماذا اتحدث .
    لماذا حكمت ان التاتش اي دي افضل من الذي تقدمه سامسونج ؟
    ارنا اختباراتك على الهاتفين
    ولا هو كلام فقط بدون دليل
    هاتف اختباري ومع ذلك تفوق في فديوهات كثيره على بصمة الايفون في السرعه بالاضافه الا انه يملك خصائص مفيده اكثر من تلك في نظام ابل حالياً
    فلماذا النقد الغير مبرر .
    هذا الهاتف هو الافضل على الاطلاق في الوقت الحالي
    سرعه
    تصميم عملي وقوي لا يحتاج لاي كفرات
    امكانية استبدال البطاريه
    مقاوم للماء والغبار
    Usb3 سرعة نقل عاليه
    دمج الواي فاي مع الجي فور سرعة تحميل وتصفح خورافيه
    مود للاطفال وكذلك مود لتوفير البطاريه يكفي ليوم كامل والبطاريه على 10%
    الجهاز الاول بدون منازع للاهتمام بالصحه
    كاميرا تحصل على 8 من 10 على الاقل في عالم تصوير الهواتف الذكيه بكل انظمتها
    سوفتوير لا يفوقه سوفتوير ، فيه كل ما في الهواتف الاخرى مجتمعه وزياده .
    اذا وجدت لي هاتف يقدم كل هذا سأتقبل انتقادك بكل صدر رحب .
    اجل سرعة الفوكس اسرع من اي جالكسي وااااااااههههههههههههه
    ياحبيبي اسرع من اي هاتف ذكي وانت تقول جالكسي .
    مراجعه كوميديه اهنيك عليها .

  18. جهاز لم ياتي بجديد رغم الدفاع المتواصل من صاحب الموقع التقنية واتي ايضا بتصميم مخيب جدا من شركة عملاقه مثل سام

  19. جهاز فاشل و قبيح ومواصفاته قريبة جدا من اس 4 سامسونج ليس لديها شيء جديد تقدمه سأنتظر ظهور جهاز اخر يقدم مواصفات و انا لا يهمني رأيكم يا سامسونج فان كما قال اخوي ابو وليد اغلب الخبراء و المراجعات للجهاز في جميع أنحاء العالم تحطموا من كل شيء فيه مثل ماهو واضح في هذي المراجعة و مراجعة CNET و GSM و غيرها

    1. مافيه شي جديد ؟؟
      طيب قولي ايش الجديد في هواتف سوني و نوكيا و ايفون و htc ؟؟
      ايش الي قدمه الزد 2 عن الزد 1؟؟ و ايش الي قدمه الايفون 5 اس عن الي قدمه الايفون 5 ؟؟
      ايش تريد سامسونج تسوي ؟؟ والله انكم غريبين، بس المسالة هي كره لسامسونج، يا ساتر على التعصب
      ولعلمك، اغلب المواقع مدحو ملمس التلفون و قالو انه احد اجمل هواتف سامسونج

  20. أشترو المقلب ي فانز سام علشان تعرفون من هم البااااااااااااااااأإآع اكلوكم خابور صح بس مهي اول مره لأنكم تعودتو

    1. هلا يا ستيف شو بتعمل في التقنيه بلا حدود …. روح جهز الايفون الجديد -_-
      ياااا نااااس قتلتونا من هالتعصب البايخ ابل شركه ابوك ؟

  21. كنت أظن وكنت أظن فخاب ظني

    أكبر خيبة أمل واجهتها في حياتي التقنية
    جهاز أبو كلب
    شاشة أبو كلب
    RAM أبو كلب

    أنتظر جهاز HTC One الجديد لعله يكون قريب من الطموح

      1. العشم كان 4GB وبعدين تسرب أنه 3GB
        وفي الأخير يطلع 2GB
        الإثنين هذي ما أتوقع أنها راح تكون كافية أبدًا خاصة وأن سامسونج بتعبيه بمنتجاتها البايخة ( طبعًا نظام الأندرويد يحسب)
        ولا تنسى أنها مهيب جايتك كاملة يعني ممكن تجيك 1.7GB ولا 1.6

        أنا عندي Galaxy S2 الرام حقه 1GB ما يجيني منها إلا 800 MB ما علينا من هذي النقطة
        المهم أنه عندي بس مساحة 300 MB أتحكم فيها

        ممكن تقول أن جهازي قديم وكذا بس حتى في الـnote 3 الرام 3GB بس أنه يجيك 2.38GB
        والمساحة المشفوطة من النظام والتطبيقات الخلفية 1.58GB

        الرام نقطة مهمة جدًا في أي جهاز تقني حديث لأنه في الأخير راح يكون الساحة اللي بتكون كل أشغالك عليها

      2. لا أنكر أن الهاتف رائع
        لكن كنت أتمنى أنه يكون أكثر من كذا
        مشكلتي الوحيدة هي مع الرام والشاشة وشكل الجهاز الخارجي فقط
        وباقي المميزات رائعة أيضًا

        1. اطمنك، انا معي اس 4، الي هو اضعف بمراحل من الاس5
          الرام كان تاخذ الشركة منه 900 ميجا، وبعد الكيت كات صار 800
          ناهيك انو عدد التطبيقات الي تفتح اكبر بكثير، يعني كان اول توصل لسبع تطبيقات بعدين يقوم بحذف اخر تطبيق كل ما تفتح واحد، اما الحين فالعدد اكبر و سرعة و سلاسة 🙂
          اما الشكل فانتظره 🙂

  22. روعة سامسونج ، هاتف يستحق الإقتناء فعلا ، الكاميرا جميلة ومواصفاته جبارة . الى الأمام سامسونج ، تم حجز نسخة بريطانية اليوم والحمدلله ( اللون الأبيض ) من موقع إكسبانسيس ، وشكرا جزيلا لكاتب المقال على المجهود ولما تقدمونه من فائدة للقراء .. واسمح لي بملاحظة بسيطة 🙂 عزيزي جميع الهواتف جهتها الأمامية نفس الشي … من سامسونج للآيفون للسوني و HTC كل النسخ الجديدة والقديمة نفس الشي آيفون 4 و 4س و 5 … اكسبيريا Z و Z1 و Z2 و HTC ون وون ماكس نفس الشي والسامسونج 3 و 4 و5 نفس الشي .. نفس الجهة الأمامية .

    ( هاتف سخيف وممل ) !!!! الهاتف بعده مانزل كيف جربته ؟!!!!

  23. ملاحظ:
    المساحة التخزينية هي 10 جيجا، لان 2 جيجا هي لاغراض الديمو المعروفة
    و ايضا الكاميرا ما اعرف ايش الي ما تحتاجها ؟ يمكن لانها سامسونج
    وشكرا على المراجعة، بس ابيك تقولي، التلفون حلو ولا بشع ؟ لانه حسب الصورة فهو شديد البشاعة و اكثر من الاس 4، عشان كذا انا انتظر اشوفه في يدي عشان احكم، بس اريد اعرف تعليقك حوله

  24. يعطيكم العافية على المجهود.

    وجهة نظر ,الجهاز لا يقدم الشئ الجديد و لاول مرة منذ فترة تقدم سامسنج جهاز كمواصفات ليس الافضل بين المنافسين وهنالك تخبط واضح من شركة بما يخص الجهاز.

    لا اعلم ما هي الشريحة التي تستهدفها شركة سامسنج مع هذا الجهاز لكن لا اعتقد ان من يمتلك جهاز النوت 3 او s4 سوف يفكر في تجربة s5 والسبب ان الشركة لم تقدم المامول من هذا الجهاز او ما كان بنقص الاجهزة المذكورة..

    اعتقد ان سامسنج فكرة بالارباح اكثر من ارضاء المستهلك والسبب القاعدة الجمهرية الكبيرة لجهاز فيكفي اسم Galaxy s ليحقق مبيعات كبيرة دون النظر لما هو اهم.

    لكن ما زالت شركة سامسنج تقدم ايجابية لا باس بها وهي السعر الاقل من بين المنافسن ولكن على حساب جودة الجهاز ولا احد ينكر الخيارات الجميلة المتواجدة في اجهزتها.

    اعتقد ان جهاز النوت 3 وهو الاخيار الامثل حتى الان للمقبلين على شراء جهاز جديد من شركة سامسنج.

    ملاحطة ( لا اعتقد ان كوالكم قدمت معالج جديد-SD801- انما هي مجرد كسر سرعة التردد للمعالج السابق-SD 800- وهذا مرجد نوع من التسويق لا اكثر المعالجين يمتلكو نفس المعمارية ولا اعتقد وجود اختلاف)

  25. النظام سخيف والواجهه سخيفه والايقونات أسخف من سخيفه أنا أحس إنو هذا مو galaxy هذه لعبه أطفال ما أكثر
    أنا من عشاق samsung سامسونج أبدعت في note3 لكن الS5 محبط جدا للأسف…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق