الهواتف النقالة

قوقل تشترط على الشركات وضع عبارة Powered by Android للحصول على ترخيص النظام

يبدو ان قوقل ضاقت ذرعاً من تجاهل ذكر إسمها في المؤتمرات الاخيرة حيث تابعنا جميعاً مؤتمرات مؤخراً لشركات مثل سامسونج و HTC و SONY ولم تتطرق هذه الشركات حتى لرقم نسخة النظام !! عموماً قوقل على طريقتها ستؤكد حضورها بطريقة مبتكره في الهواتف الجديدة التي تعمل بنظام أندرويد المملوك لها .. حيث ذكر موقع androidpolice ان قوقل اضافت شرطاً جديداً يلزم الشركات الراغبة في الحصول على رخصة النظام بوضع عبارة Powered by Android عند بداية تشغيل الهاتف للحصول على خدمات قوقل مثل قوقل بلاي وجيميل وغيرها التي تندرج تحت مسمى شهادة GMS وظهر ذلك جلياً في الهواتف الجديدة للشركات مثل جالكسي S5 و هاتف HTC ONE M8 للعلم قوقل لم تصدر أي تعليقات رسمية حول هذا الموضوع للآن .


اعلان





اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫10 تعليقات

  1. سلااااااااااااامات يا قوقل.

    اجل من هذا المبدأ يجب على قوقل ان تضع جملة Powered by Linux من باب اولى.

    مع اني استخدم اندرويد من ايام 1.5 – مع لنكس على كبيوتري ايضا – لكن ما كذب من قال ان اندرويد اسوأ من استخدم رخصة المفتوح المصدر.

    1. يمكنك لأي شركة استخدام نظام اندرويد بدون الحصول على ترخيص من جوجل وبدون دفع سنت ةاحد لجوجل ويمكن تغيير النظام تغيير جذري كما فعلت امازون
      لكن الرخصة هنا هي خاصة بما يسمى Google Play services لتستخدم خدمات جوجل في الهاتف مثل المتجر والخرائط والجيميل وغيرها من خدمات جوجل، لابد ان تحصل على ترخيص من جوجل.

  2. خبر رائع ومفرح..

    هل تصدق اني أعرف أُناس يقولون أن جالكسي افضل من أندرويد !!

    حاليا سامسونج واغلب الشركات التي تعدل النظام تسيء لسمعة اندرويد الصافية والتي لا تجد فيها مشاكل او تعليق ((رأيي .. مجرد رأي لا احد يعصب))

    كلها فترة قصيرة وتطلق سامسونج نظام تايزن ((واللذي سيكون سيء حتما وبدائي .. على الاقل وقت اطلاقه)) حينها ســ يُسيء لنظام اندرويد للاعتقاد السائد لدى عامة الناس..

    إلى الأمام جوجل

    1. هههه اعرفهم هالنوعيات
      يجي عندك يقلك سويلي ايميل وفيسبوك ويجي بعد اسبوع يقلك نسيت الباسوورد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *