سوارة وساعات

نظرة على ساعة Samsung Gear 2 و Gear Neo خلال مؤتمر #MWC2014

IMG_0124-w600-h400

خلال مؤتمر سامسونج  Unpacked 5  والذي أقيم في برشلونة لعبة سامسونج دور كبير في الترويج عن ساعات الذكيّة حيث كشفت عن Samsung Gear 2 و Gear Neo كلاهما يتخليان عن نظام الأندرويد ويملكان نظام تايزن النظام التي تحاول سامسونج أثبات وجوده عموما قمنا بالتجربة وأليك الأنطباع الكامل لكلا الساعتين.


اعلان





فيديو:


النسخة الأولى من ساعة Galaxy Gear  ضخمة من ناحية الحجم أضف على ذلك أنها ساعة لايمكنك أن تغير السوار مهما قمت لماذا؟ لأن نفس السوارة تملك كاميرا ومايكرفون موجود في أسفل الساعة لذلك سامسونج قامت بحل هذه المشكلة المزعجة  وفي الحقيقة النتائج كانت ممتازة فأن التصميم أصبح أنيق بشكل أكبر ونعم يمكنك تغيير السوارة بكل أريحية.

IMG_0114-w600-h400

كلا الساعتين ستكون متوفرة بعدد كبير من الألوان لذلك لاتقلق من هذه الناحية يمكنك أخذ سوارة من الطرف الثالث وليس شرطا أن تكون من سامسونج فقط  عموما مايميز القير 2 عن القير نيّو هي الكاميرا حيث أنها تملك كاميرا بدقة 2 ميجابيكسل موجودة في أعلى الشاشة قليلا بينما القير نيّو ستكون من دون كاميرا والسبب معروف لجعل الساعة أرخص  كما أن ساعة القير 2 حاصلة على ترخيص لمقاومة الماء والأتربة.

IMG_0110-w600-h400

فيمايخصّ بالشاشة فأنها بدرجة وضوح 320 في 320 بتقنية سوبر أموليد وتدعم تقنية اللمس  والمعالج تم رفعه من 800 ميجاهرتز أحادي النواة إلى ثنائي النواة بسرعة 1 جيجاهرتز  وكلا الساعتين تملكان بأسفل الشاشة زرّ سيتولى مسؤولية أرجاعك إلى الشاشة الرئيسية  كما أن الساعتين تملكان تقنية الأشعة تحت الحمراء للتحكم بالأجهزة المنزلية من خلال الساعتين وبسعة داخلية فقط 4 جيجابايت.

IMG_0111-w600-h400

يتميز القير 2 عن القير النسخة الأولى هو أنه يملك مستشعر  لدقات القلب وهي نقطة فارق كبيرة جدا  ويقوم بقراءة البيانات كل 90 ثانية.لماذا أختارت سامسونج نظام تايزن؟ الجواب هو لجعل كل شيء سلسل ويعني أيضا أنه يمكن التحكم بالنظام بشكل جيّد والمقصود هو جعل عملية التحديث أكثر سلاسة  كما أن الشركة الكورية قامت بأطلاق الحزمة التطويرية SDK  للمطورين وهذا يعني دعم أكبر للساعتين من ناحية التطبيقات  وفي الوقت الحالي العدد زاد عن 100 تطبيق  وستكون هاتين الساعتين متوافقتان فقط مع سلسلة هواتف الجالكسي.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. تفاجئت من سوء تصاميم سامسونج الجديده. سواءً هاتف جالكسي فايف اس. او الساعه. تصاميم ممكن تبهرنا بعام 2007.. بس معليش الذوق العام تطور والتكنلوجيا موجوده ..

    كنت اتمنى اشوف منتجات بدون اطار شاشه فقط. معالجات افضل بطارية بعمر اطول..شحن لاسلكي.. وقطعا ساعات بشاشه ضعف او ضعفين الحجم و منحنية ..

  2. تغاجئت من صوء تصاميم سامسونج الجديده. سواءً هاتف جالكسي فايف اس. او الساعه. تصاميم ممكن تبهرنا بعام 2007.. بس معليش الذوق العام تطور والتكنلوجيا موجوده ..

    كنت اتمنى اشوف منتجات بدون اطار شاشه فقط. معالجات افضل بطارية بعمر اطول..شحن لاسلكي.. وقطعا ساعات بشاشه ضعف او ضعفين الحجم منحنية ..

  3. من المفترض علي شركة سامسوج ان تجعل الساعة لجميع هواتف اندرويد و الايفون وليس حكرا لهواتفها لتلقي الرواج و النجاح

  4. المواصفات ممتازة لكن التصميم سيئ
    لأن ساعة اليد لابد أن تكون جمالية اول شي وبعدين تركز على درجة وضوح الشاشة، وفي نقطة مهمة والي هي القطع لابد ماتتعدى قطع ساعات اليد حق تغير الحزام مثلاً أو فقدت مسمار الحزام يكون متوفر في لي محل ساعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق