التخزينمراجعات الأجهزة

مراجعه للوسائط التخزينيه Kingston HyperX 3K SSD

ماهو أمامك هو وسائط التخزينيه HyperX 3K  أحدث الوسائط التي تم الكشف عنها من خلال شركة Kingston وتأتي منها بعدة سعات تبدأ من 90 جيجابايت إلى 480 جيجابايت والذي لدي هنا هو 120 جيجابايت والسعر 169.99 دولار أمريكي على الرغم من أن الشركه تقول بأن هذه السلسله الجديده من المفترض أن تكون رخيص الثمن كما أنها مزوده بنظام التحكم SF-2281 وبواجهة 6 جيجابت بالثانيه و تستخدم ذاكره فلاشيه NAND أقل جوده


اعلان





المواصفات:

الأسمKingston HyperX 3K SSD
السعر120 جيجابايت بـ 169.99 دولار أمريكي
مقاييس أبعاد69.85 في 100 بسماكة 9.5 ملم
الوزن97 جرام
السعات
  • 90GB – SH103S3/90G
  • 120GB – SH103S3/120G
  • 240GB – SH103S3/240G
  • 480GB – SH103S3/480G
نظام التحكمSandForce SF-2281بتقنية 25 نانومتر من أنتل
بواجهةSATA III (6.0Gbps)
معدل أستهلاك الطاقه
  • العادي: 0.455 واط
  • القراءه:1.58 واط
  • الكتابه:2.11 واط
امكانية تشغيل الموسيقىنعم بصيغ MP3 / AAC / HE-AAC v1/v2  / WMA
معدل القراءه555 ميجابت بالثانيه
معدل الكتابه510 ميجابت بالثانيه
بمقاس2.5 أنش
النوعSSD
مميزاتضد الأهتزاز والضربات
الضمان3 سنوات

مراجعة فيديو شامله:

المحتويات:

عندما ترى الصندوق فأن تصميم الصندوق جميل وأكثر أحترافيا نعم أنها المرة الأولى التي أقوم بعمل مراجعه لوسائط التخزين SSD  ولكن عموما هذا ليس موضوعنا عند أخراج المحتويات فأن هنالك قرص CD للحصول على تعليمات كافيه عن هذا الوسائط التخزينيه ومن ثم هنالك مفك للمسامير الخاصة بها وهنالك قطعه لتحويل الوسائط من 2.5 أنش إلى 3.5 أنش وقطعه أخرى تقوم بتحويل الوسائط التخزين إلى وسائط تخزين خارجيه .

القرص يقدم لك Acronis True Image CD والتي تسمح لك بأدارة وسائط التخزينيه من عمل نسخه أحتياطيه أو مسح كامل أو حتى أدارة السعه التخزينيه بشكل كامل

التصميم:

بالأنتقال إلى عالم التصميم فليس لدي الخبره الكبيره لكنك أول شيء ستلاحظه بمجرّد خروج الوسائط التخزينيه من الصندوق أنك ستلاحظ أن حجمه صغير وذو سماكه أقل وفي الحقيقه الشركه Kingston  أبدعت في مجال التصميم لهذا SSD  ويبدو أن مفهوم التصميم هنا هو للأبتعاد عن زيادة الحراره للوسائط التخزينيه وخاصة من وصول الحراره لنظام التحكم NAND  ويبدو أنه من هدف في التصميم أن يكون ضد الصدمات والسقطات وكذالك جودة التصنيع أنه من المعدن من الأسفل ومن الأعلى هو من البلاستيك وكذالك أعجبت بمزيج من الألوان المستخدم في SSD نفسه فهو مزيج من اللون الأسود واللون الرصاصي .

من الجهه الأماميه ستجد SATA بالواجهه العاديه ومدخل للطاقه وبمجرّد تفكيك الغطاء فعليك الأنتباه بأن الضمان لايتحمل هذا ممايعني أذا قمت بتفكيكه فأن الضمان لمدة 3 سنين لكن عموما ماستجده بالداخل هنالك نظام التحكم SandForce SF-2281 بالأضافة إلى 16 قطعه من الذاكره الصغيره NAND  .

الأداء:

من ناحية الأداء

في أختبار سرعات القراءه والكتابه فأن شركة الأم كينجستون تقول بأن معدل القراءه والكتابه تقريبا 555 ميجابت بالثانيه و 510 ميجابت بالثانيه لذالك في التجربه عبر الواقع فأن الأختبارات تكون مختلفه فهل كانت كما هو مكتوب على الكرتون ؟ حسنا في البدايه كانت في وضعه بداخل الحاسب المكتبي ولقد ساعد بكل تأكيد على تفاعل النظام مع SSD الخاص بكنجستون وساعد بشكل ملحوظ في أقلاع النظام بشكل أسرع مما كنت متصور فكانت سرعة أقلاع النظام بسعة 120 جيجابايت تقريبا 23 ثانيه مقارنة بالقرص الصلب الخاص بتوشيبا فلقد وصلت سرعة أقلاع النظام في 55 ثانيه إلى دقيقه من أول مرّه . عموما هذي بعض النتائج التي قمت بأختبار فهي وسائط التخزين  Kingston HyperX 3K SSD.

ATTO & AS-SSD Benchmarks “داخل الحاسب”:

 

ATTO & AS-SSD Benchmarks “وسائط تخزينيه خارجيه”

 

ملاحظه:الكيس الخارجي للأسف لايدعم سوى ألا USB 2.0 

الخاتمه:

قد لايكون عمليات القراءه والكتابه كما هو مكتوب لكن على الأقل تعطيك سرعه عاليه من ناحية الأداء وتصميم وجودة التصنيع الممتازه وكذالك الحزمه التي تأتي معها مفيده بدلا من شراء المزيد من الأكسسوارات فوق السعر المكلف والذي لايدعم منفذ USB 3.0 للمحول الخاص به .

 

 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫10 تعليقات

  1. عن استخدام شخصي لدي 480 غيغا مركب على جهازي الماك برو والأمور طيييبة والأداء اختلف كثييييرًا معاي ^_^

  2. الهاردسك SSD انصح فيه فقط لتثبيت نظام التشغيل ,
    اما تخزين البيانات فالهاردسك العادي يفي بالغرض

  3. ما زالت أسعار وسائط التخزينية الSSD خرافية مقارنة بالأقراص الصلبة

    صحيح انها تتفوق بمراحل على الأقراص الصلبة ولكن اتمنى أن نرى أسعارا متقاربة في المستقبل

  4. مراجعة جميلة وحلوة وانا من احد الأشخاص الي انحب نشري هاردسكات اس اس دي لأنها ممتازة في كل شي السرعة والحفاظ علي البيانات والمراجعة جميلة يا اخي سلطان ومزيدا من الأبداع..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق