تقنيات متفرقة

تقرير يؤكد على خطط NVIDIA للرجوع عن صفقة الإستحواذ على ARM

أكدت أحدث التقارير على أن شركة NVIDIA تخطط للرجوع عن قرار الإستحواذ على ARM، مع توقعات أن تطرح الأخيرة للإكتتاب العام خلال الفترة القادمة.

كانت شركة NVIDIA قد بدأت في محادثات خلال الفترة الماضية للإستحواذ على ARM في صفقة بقيمة 40 مليار دولار، إلا أن هذه المحادثات لم تحقق النجاح حتى الآن.

ويؤكد تقرير بلومبرغ على أن NVIDIA فشلت في تحقيق أي تقدم لإتمام صفقة الإستحواذ حتى الآن، كما أشار مصدر أخر أن شركة SoftBank المالكة الحالية لARM تعمل في الوقت على الحالي على تطوير البرنامج كبديل لعملية الإستحواذ.

من جانب أخر تستخدم تصاميم ARM في الوقت الراهن الكثير من الشركات المصنعة للهاتف في الأسواق العالمية، والتي تحصل على ترخيص لإستخدام التصاميم، وتتضمن هذه الشركات كلاً من ابل وسامسونج، ومايكروسوفت، وكوالكوم، وإنتل إلى جانب أمازون.

وتواجه عملية الإستحواذ منذ البداية معارضة قوية من الجهات المنظمة والمختصة لمكافحة الإحتكار في مقر ARM المملكة المتحدة، والتي بدأت بالفعل تحقيق أمني في نوفمبر 2021.

بينما واجهت عملية الإستحواذ عقبات أيضاً في سوق الولايات المتحدة، حيث أقيمت دعوى قضائية لوقف عملية الشراء التي قد تؤدي إلى تقييد المنافسة في مراكز البيانات وتصنيع السيارات.

وتشير التقارير إلى أن شركات إنتل وأمازون قدمت بالفعل معلومات للجهات المنظمة لإيقاف الصفقة، لذا نترقب الإعلان الرسمي من NVIDIA مع مزيد من التفاصيل.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *