سوارة وساعات

سامسونج تعلن عن الجيل الجديد من الساعات الذكية: Gear 2 و Gear Neo و Gear Fit خلال معرض #MWC2014

Gear-2-and-Gear-2-Neo

خلال 2013 أعلنت سامسونج عن ساعتها الذكية Galaxy Gear، ويبدو أن سامسونج لن تتوقف من الإعلان عن المزيد من الأجهزة طالما أنها دخلت في مجال الساعات الذكية، فاليوم كشفت عن ثلاث ساعات ذكية وهي: Gear 2 و Gear Neo و Gear Fit.


اعلان





بالنسبة للساعة Gear 2 فهي تعتبر الـFlag Ship، وقد تلاحظون أن اسم Galaxy لم يضف في اسم الساعة وذلك لأن سامسونج استخدمت نظام Tizen لأول مرة وليس نظام Android كما فعلت في Galaxy Gear. بالنسبة للمواصفات فكلا الساعتين Gear 2 و Neo يمتلكان نفس المواصفات، بداية من شاشة بحجم 1.63 انش، وذاكرة تخزينية بحجم 4GB، وبطارية بقدرة 300mAh، كما أنهما يدعمان الأشعة الحمراء (IR) وكلاهما أيضًا مضادّان للماء بمعايير IP67. إذًا لِمَ Gear 2 كان الـFlag Ship بين النسخ على الرغم من تطابق المواصفات مع Gear Neo؟ الجواب هو التصميم والخامة، فـGear 2 صنعت بواسطة المعدن والحزام هو من الجلد وقابل للتغير، لكن Gear Neo هي من البلاستيك ولكنها قابلة للتغير أيضًا، فهذا هو الفرق الوحيد.

Gear-Fit-Group

نأتي الآن لـGear Fit وهي التي تختلف بشكل كبير عن الساعتين Gear 2 و Gear Neo من ناحية المواصفات والتصميم، فلدينا شاشة بحجم أكبر 1.84 انش وهي من نوع Amoled بدقة 432 في 128 بكسل، وتدعم أيضًا البلوتوث الإصدار الرابع، كما أنها مضادة للماء والغبار بمعايير IP67. الساعة موجهة خصيصًّا للرياضة والصحة، وشخصيًّا أرى أنها الأفضل بين الثلاث ساعات.

كلا الثلاث ساعات تعمل بنظام Tizen ولذلك كان يجب على سامسونج التفكير بمسألة التطبيقات، فلدينا حاليًّا 100 تطبيق أغلبها تعتبر تطبيقات أساسية، وبالطبع سامسونج لا تريد الإكتفاء بذلك، فهي قد أتاحت الحزمة التطويرية للمطورين ليقوموا بتوفير تطبيقاتهم عليها.

للأسف أن سامسونج تكتمت عن موعد الإصدار وكذلك الأسعار.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. أكثر شئ عجبني في منتجات Samsung الجديده هذا المنتج ولكن سيكون السعر هو المحدد الأساسي بالنسبالي فا Galaxy Gear كان غالي الثمن اكثر من اي شئ اخر وهذا وجهت نظري

    هذا هو Viber العربي الجديد بعيد عن Viber الأسرئيلي
    ويدعى AlooPhone البرنامج العربي الأول للمحادثات ارجو الدعم حتي نقوم بتحديهم
    هذه نسخه تجريبيه توقعوا الخطاء بها ولكنها ستزول مع التحديثات المستمره
    وهذا هو رابط علي سوق جوجل http://bit.ly/1mDO3Oj

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق