الحاسبات والأجهزه اللوحيه

نظرة شاملة على الجهاز اللوحي Venue 8 Pro و Venue 11 Pro

DSC00089

أعلنت شركة Dell اليوم في السعودية عن عودة العلامة التجارية Venue وذلك من خلال تقديم 4 أنواع من الأجهزة اللوحية اثنان بنظام الويندوز 8.1 واثنان بنظام الأندرويد.سنبدأ عن الحديث عن نظام الجهازين اللوحين وهما Venue 8 Pro و Venue 11Pro كلاهما سيكونان بنظام الويندوز 8.1 النسخة الكاملة ووداعا لنسخة الويندوز RT وسيكونان متوفران في السوق السعودي قريبا جدا والسعر لمقاس 8 أنش سيبدأ من 1299 ريال سعودي بينما نسخة 10.8 أنش ستكلفك بسعر يبدأ من 2299 ريال سعودي وصولا إلى 6000 ريال سعودي لكن دعونا نقوم بشرح كافة الأنطباعات الكاملة عن الجهازين بالداخل.

فيديو:

 

نبدأ مع الجهاز اللوحي Venue 8 Pro جهاز لفت نظري بشكل كبير لسهولة استخدامه وبجودة تصنيع جيّده جدا أما الشاشة فأنها بمقاس 8 أنش بدرجة وضوح 800 في 1280 بتقنية IPS  ومن الشاشة يمكننا القول أن مستوى الأضاءة والأضاءة وزوايا الرؤيا فعلا ممتازة في شاشة الجهاز اللوحي وبما أنه بنظام الويندوز 8.1 فأنك ستحصل على نسخة مجانية من حزمة الأوفيس مجانا  كما أن عملية التحكم بالجهاز فعلا مريحة شكرا لجودة التصنيع الجيّده من الخلف حيث يمكنك التحكم بالجهاز من خلال يد واحدة من دون مشكلة كما أنه مزود بقلم ضوئي والجهاز اللوحي يأتي بمعالج رباعي النواة  Bay Trail من أنتل وبذاكرة عشوائية 2 جيجابايت وبسعة داخلية 32 جيجابايت  ومن المرجح أن تعطيك البطارية 10 ساعات.

DSC00087

الجهاز اللوحي بوزن كلي 400 جرام خفيف بكل تأكيد وبسماكة 8.9 ملم  لذلك بكل تأكيد أن السماكة والوزن ساعد الجهاز وبشكل كبير على أعطاء أنطباعات جيّدة والشيء الغريب أن شركة الأم Dell قامت بوضع زرّ الخاص بالويندوز في الجهة العليا كما لو أنه زرّ الطاقة لا أعلم لما قامت بذلك لكن في الحقيقة أجد الأمر مفيد وغريب بنفس الوقت وكافة الأزرار تم نقلها إلى الجهة اليمنى من الجهاز مثل زرّي التحكم بمستوى الصوت وزرّ الطاقة وهنالك منفذ للذاكرة الخارجيةوكاميرا أمامية وخلفية بدقة خمسة ميجابيكسل.

DSC00083

ننتقل إلى الجهاز اللوحي Venue 11 Pro وهو جهاز لوحي يستهدف وبشكل كبير جهاز مايكروسوفت اللوحي سيرفس برو 2 حيث يمكنه أن يكون جهاز لوحي أو حاسب محمول بمقاس 10.8 أنش بموصفات فعلا قوية تبدأ من معالج Bay Trail رباعي النواة إلى الجيل الرابع من معالجات أنتل Core i5  وبسعة تصل إلى 256 جيجابايت SSD وبذاكرة عشوائية 8 جيجابايت ويدعم تقنية WiDi  و NFC   وفيما يخصّ بالمنافذ فهنالك منفذ USB  و HDMI  ومنفذ للذاكرة الخارجية  والشيء الجيّد أنه يمكنك تغيير القطع الداخلية للجهاز اللوحي مثل البطارية  وعلى ذكر ذلك فأن البطارية تدوم إلى 10 ساعات وفيما يخصّ بالأكسسوارات فهنالك مسند الوسائط والذي سيعطيك أمكانية الحصول على منافذ أضافية من ضمنها منفذ أثيرنت وهو مناسب أذا كنت تريد وصله إلى شاشة التلفاز كما أن هنالك مسند لوحة مفاتيح والذي سيعطيك بطارية أضافية تدوم إلى 16 ساعة وأخيرا لوحة مفاتيح مع جراب ولكن من دون بطارية أضافية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

  1. السلام عليكم ..
    الحقيقة بعد التجربة في التقنيات لاانصح بامتداح اي منتج من خلال علو الهاردوير اطلاقا , فهذا الجهاز الاصدار الاخير من شركة دل venue pro11 7130 vpro لو بحثث في النت ستجد الكم الهائل من المشاكل الحقيقية والاساسية وليس الفرعية.. دل قدمت بهذا المنتج شهادة فشل لها في التاب باختصار شديد , انصح اي شخص يقتني تاب ان يقتني اما اندرويد او ابل فقط ويبتعد عن نظام الويندوز لان النظام فاشل في التعامل مع التاب تحتاج لاكثر من خطوات للوصول للمطلوب مقارنة مع الاندرويد , ناهيك عن سوق مايكروسوفت الهامل طبعا الكثير من التطبيقات لاتجدها في متجرهم ومعروف ان مايكروسوفت تاكل الكثير من المواصفات مقابل القليل من المطلوب مقارنة مع العملاق اندرويد , طبعا كرت الشاشة من انتل واداءه ضعيف بامتياز , وهذا المنتج لا انصح باقتناءه الا اذا استعمله كلابتوب اي ان تشتري له الكيبورد وتنسها كتاب . تجربتي مع الجهاز الاصدار الاخير :- سخونة غير مبررة للهاردسك والمعالج وصوت مزعج للمروحة كعادة انتل .. والعجيب تعليقة اثناء العمل احيانا تكتشفها عند استعمال الكيبورت طبعا بعد تحديث كل التعريفات والبرامج , كما وعند شراءك للجهاز تحتاج ان تقوم بعمل ابديت للبيوس لوجود خلل في التعامل مع كبسة البور وفق ما هو مصرح به في موقع دل الرسمي .

  2. جهاز اكثر من رائع اخي هل يدعم الاتصال العادي المكالمات وايضا هل يدعم البرامج الواتساب والاسكايبي وهل يوجد فيه الواي فاي الرجاء الرد وشكرا

  3. هل venue 11 Pro يحتوي على قلم ضوئي ايضا ؟
    وهل القلم الضوئي بنفس جودة القلم الموجود مع جهاز مايكروسوفت ؟

  4. جهاز اكثر من رائع مقارنة بالسعر ولكنى لى سؤال اخى سلطان القحطاني هل الجهاز يدعم تقنية الواى فاى و شبكة الجيل الرابع ام الواى فاى فقط رجاء التوضيح وما مدى حساسية الكتابة بالقلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *