المتصفح/النظامالهواتف النقالة

نظام COS الصيني يدخل بقوة لسوق الهواتف الصينية

china-cos

كثير من هواتف الشركات الصينية كبيرها وصغيرها تعمل بنظام Android، وتلك الهواتف كانت أحد الأسباب الرئيسية في ازدياد نسبة انتشار نظام Android في العالم، وهذا يعود للكثافة السكانية العالية في الصين وأيضًا انتشار تلك الهواتف في ارجاء الصين بشكل كبير.

لأمر مثير أن نجد نظام جديد يدخل سوق الهواتف الصيني بشكل بارز، فـChinese Operating System أو COS الذي يستهدف الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية و أي جهاز ذكي آخر- أعلنت عنه شركة الإتصالات الصينية Lian Tong ومعهد العلوم الصيني. النظام حظي بحملة إعلانية قوية من قبل الحكومة الصينية كما أن هنالك شركات ضخمه أعلنت دعمها له كما ذكرت شركتا Mediatek و ARM أنهما بالفعل ستدعمان النظام، وهنالك إشاعات أخرى أن شركات كبيرة مثل ZTE و Huawei و Coolpad تخطط لدعم النظام على هواتفها.

يبدو أن النظام الصيني يحاول بجدية لاقتحام السوق الصيني، لكن هل تعتقد أنه سيخلي تواجد نظام Android داخل السوق الصيني، لاسيما أنه يشكل نسبة كبيرة من سوق هواتف الأندرويد حول العالم.

[Phone Arena]

الوسوم

‫10 تعليقات

  1. من ناحيتي اعتقد انه سيطرد الاندرويد و بشكل سريع في حال تبنيه من الشركات المصنعه في الصين.
    ايضا هدف الحكومه هو سياسي بحت واكيد الكل فاهمين الموضوع يعني حتى الايفون راح يطير والاتفاقيات مع ابل راح تنهار تحت ضغوطات الحكومه اللي ما بتعطي اي اعتبار لا لشركات اجنبيه ولا دول اجنبيه ولا غيره.

    الصين دكتاتوريه رأس ماليه وعندها مشاكل كبيره جدا مع الولايات المتحده و هي عقبه صعبه جدا امام اقتصاد الولايات المتحده و راح تستمر بالبناء حتى تصبح قوه عظمى فوق الولايات المتحده.

    الصين تنتهج اسلوب اقتصادي قوي جدا و فعال جدا حيث الواردات الخارجيه قليله جدا وصادراتها كبيره بشكل خيالي وهي تسعى للاكتفاء الذاتي في كل شيء حتى في قطاع الهواتف والانظمه المعلوماتيه.

    اللي ممكن يخرب على الصين مش قوى خارجيه بل السكان انفسهم لانهم بعانوا من اضطهاد شديد جدا و الكثير منهم فقراء فوق الخيال و قله قليله جدا هم الاغنياء و الطبقة الوسطة فيها تتقلص بشكل مستمر وهذا سيؤدي حتما لثوره داخليه على النظام نفسه.

  2. السلام عليكم : عندي سؤال لأهل العلم والمعرفه , مين افضل كرت شاشه للالعاب للعلم انا بدي كرت خارق ويشغل العاب بشكل ممتاز NVIDIA GeForce GTX780 Ti او NVIDIA GeForce TITAN وشكرا

  3. السلام عليكم
    يا اخواني أنا مغترب في الصين والحقيقة هنا كل الجوالات تعمل اما بالiOS او android
    والأندر ويد هنا محجوب عن جميع خدمات جوجل بما فيه الماركت لأنهم هنا يستخدمون الماركت تابع لهم فهذا النظام سيحقق قفزه لأنهم لا يريدون أندرو يد
    يريدون فقط ايفون

  4. والله بالرغم ان اعشق الاندرويد ولن اتنازل عن استخدامه
    الا اني احب ان تطسب الانظامه الاخرى حصه مرضيه في السوق

    قلتها اكثر من مره اتمنى ان جوجل ان تحدد شركات محدودة تتبنى نظام الاندرويد
    مثلا سامسونج و htc و lg و سوني و وايوي و لينوفو مثلا

  5. الصين بلد قوية تعتبر القوى الوحيدة فى العالم التى تقف أمام امريكا..

    إحتمال كبير يتم دعم هذا النظام من قبل الحكومة الصينية لأسباب سياسية وفى الحالة دى مع الإهتمام بالنظام وتوفير مميزات أكتر هينافس الأندرويد عل الاقل داخل الصين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *