تقنيات متفرقة

شركة أمازون قد تتعرض للتحقيق بسبب مكنسة Roomba

تزعم مصادر Financial Times أن المنظمين في الاتحاد الأوروبي يستجوبون شركة أمازون قبل تحقيق رسمي “محتمل”. فقد أرسلت المفوضية الأوروبية أسئلة حول مشكلات الخصوصية المحتملة، بما في ذلك قدرة مكنسة روبوت Roomba على التقاط الصور.

يشعر المسؤولون بالقلق من أن أمازون قد تدمج الصور مع بيانات Alexa للحصول على “ميزة تنافسية”، وفقًا لأحد المصادر.

واكتشفت مراجعة MIT Technology مؤخرًا أن الصور التي تم التقاطها بواسطة إصدارات التطوير من مكنسة Roomba J7 قد وصلت إلى مجموعات Discord و Facebook الخاصة. في ذلك الوقت، قالت شركة iRobot إن التكنولوجيا لم تصل إلى نماذج الإنتاج مطلقًا، وقد تم تصنيفها بوضوح للمختبرين وتضمنت تحذيرًا لإزالة العناصر “الحساسة”.

أدت النتائج إلى قيام iRobot بقطع العلاقات مع Scale AI، وهي شركة ناشئة تعتمد على المتعاقدين لتسمية البيانات لتدريب الذكاء الاصطناعي، ويبدو أن الأشخاص العاملين في هذا المشروع سربوا الصور.

من المفترض أن امازون على استعداد لمواجهة تحقيق محتمل من خلال ملاحظة أن إنتاج مكانس Roomba لديه فقط خرائط منزلية بدائية وليس من المحتمل أن يتسبب في مشكلات تتعلق بالخصوصية. وفي بيان لموقع Engadget، قالت أمازون إنها “تعمل بشكل تعاوني” مع المنظمين.

يقول المطلعون إن التحقيق الرسمي لا يزال على بعد أسابيع في أحسن الأحوال. ومع ذلك، قد ترغب امازون في معالجة أي مخاوف أولية بسرعة. سيبدأ الاتحاد الأوروبي بإجراء تحقيق محدود، لكنه سيجري تحقيقًا أكثر جوهرية في “المرحلة الثانية” إذا لم تستطع أمازون إرضاء المنظمين.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *