مراجعات الأجهزة

مراجعة للجهاز اللوحي Samsung Galaxy Tab Pro 8.4

 

سامسونج لازالت تغرق سوق الأجهزة اللوحية بكافة أنواع الأجهزة التي تحمل شعارها لكن للأسف ليست من النوع المثير للأهتمام لكن مؤخرا الشركة طرحت سلسلة النوت برو وسلسلة التاب برو وهي سلسلة تستحق الأقتناء فلقد قمنا مسبقا بعمل مراجعة للنوت برو 12.2 أنش والنوت برو يستهدف بشكل كبير من يريد جهاز لوحي مع قلم ضوئي لكن أذا كنت تفضّل جهاز من دون قلم فأنك ستجد سلسلة التاب برو هو الخيار الأمثل حيث تملك المواصفات القوية بدرجة وضوح أعلى من 1080p لذلك قمنا بالحصول على نسخة 8.4 أنش وهو من أجمل الأجهزة اللوحية المقدمة من قبل سامسونج لماذا؟أليك المراجعة وستعلم الأجابة.

الجهاز اللوحي متوفر من خلال متجر فون زون ويمكنك التوجه إلى المتجر من هنا.

المواصفات:

 

Samsung Galaxy Tab Pro 8.4
مقاييس أبعاد219 في 128.5بسماكة 7.2 ملم
الوزن  331 جرام
مقاس الشاشة8.4 أنش
درجة وضوح الشاشة1600 في 2560 بكثافة بيكسلات 359 pp
تقنية الشاشةSuper clear LCD
البطارية4800 ملي أمبير
السعة الداخلية32 أو 64 جيجابايت
السعة الخارجيةتصل إلى 64 جيجابايت
الكاميرا الخلفية8 ميجابيكسبل مع فلاش LED
الكاميرا الأمامية2 ميجابيكسل
تصوير فيديوتصوير فيديو بدقة 1080p للكاميرا الأمامية أو الخلفية
NFCلا
الشبكاتHSPA+الشرق الأوسط: (850/900/1900/2100) HSPA+يدعم شبكات الجيل الرابع LTE على الترددات التالية:800/900/1800/2600
تقنية البلوتوث4.0
المعالجمن نوع Qualcomm Snapdragon 800 بسرعة 2.3حيحاهرتز  رباعي النواة مع معالج الرسوميات  Adreno 330
الذاكرة العشوائية2 جيجابايت
نوع الشريحةمايكرو سيم
تقنيات الأتصالMHL, DLNA, GPS/GLONASS
الوايرلسموجتان من الوايرلس تدعمان نطاق 802.11a/ac/b/g/n
النظامAndroid 4.4 مع واجهة TouchWiz

 

فيديو:

التصميم:

 DSC01262

يمكنني القول بأن الجهاز اللوحي Galaxy Tab Pro 8.4 هو عبارة عن الجالكسي نوت 3 لكن تم تكبيرة ليصل إلى 8.4 أنش الجيّد في الأمر أن الجهاز اللوحي فعلا خفيف الوزن 331 جرام وبسماكة 7.2 ملم لذلك أمكانية التحكم بالجهاز سهل جدا فلقد ركزت سامسونج على جعل الجهاز طويل بدلا من زيادة الحجم بالعرض كما أن جودة التصنيع معروفة فهو يحمل من الخلف مادة البلاستيك التي توهمك أنها من الجلد وهو أمر مقبول جدا أفضل من البلاستيك اللماع فهو يعطيك أنطباع من أن الجهاز يملك جودة تصنيع ممتازة ويحيط الجهاز اللوحي من ناحية الأطراف من المعدن.

من الجهة الأمامية ستجد أن الأطار مصنوع من البلاستيك اللماع وهنالك شعار الشركة الكورية سامسونج كذلك الأزرار الثلاثة للتحكم بالنظام تعمل بتقنية اللمس المتعدد ومثل النوت برو 12.2 أنش فلقد تم أستبدال زرّ القائمة بزرّ Task Switch وهو زرّ الخاص بالوصول إلى أدارة المهام والتي أحدثت سامسونج تغيير في عرض أدارة المهام بنفس ماهو موجود في النوت برو 12.2 أنش وأجد الجهاز من السهل التحكم به بالطول ونعم يمكنك التحكم بالجهاز من ناحية العرض ولكن من الممكن أن تضغط على أحد أزرار التحكم بالنظام بالغلط.

DSC01275

أكمالا مع الجهة الأمامية هنالك مستشعر للأضاءة وكاميرا أمامية بدقة 2 ميجابيكسل ومن الجهة العلوية هناك 3.5 ملم للمنفذ الصوتي أما المايكرفون والأشعة تحت الحمراء و زرّ الطاقة وزرّي التحكم بمستوى الصوت تتواجد في الجهة اليمنى أيضا هنالك منفذ للذاكرة الخارجية يمكنك رفع السعة إلى 64 جيجابايت في حال أن 16 أو 32 جيجابايت لم تكفي ومن الجهة السفلى هناك منفذ microUSB 2.0 للأسف ليس 3.0 لكن لابأس بذلك فلازال المنفذ يدعم MHL لبثّ المحتوى إلى شاشة التلفاز و USB On-The-Go والتي يمكنك من خلالها وصل ذاكرة فلاشية أو قرص صلب وأيضا سماعتين تدعمان تدفق الصوت بنظام ستريو.

أخيرا من الجهة الخلفية هنالك في الجهة العلوية من اليسار الكاميرا بدقة 8 ميجابيكسل مع فلاش LED وبداخل الغطاء الخلفي الغير قابل للأستبدال ستجد بطارية بحجم 4800 ملي أمبير.

الشاشة:

DSC01265

بالمختصر المفيد الجهاز اللوحي جالكسي تاب برو 8.4 يملك شاشة مذهلة فهي بمقاس 8.4 أنش بتقنية Super Clear LCD وبدرجة وضوح هي الأعلى في تاريخ شاشات الأجهزة اللوحية بدرجة وضوح 1600 في 2560 وبكثافة بيكسلات 356ppi أعلى حتى من الأيباد ميني 2 والذي يملك 324 بيكسل لكل أنش.

عند استخدام الشاشة في تصفح الأنترنت أو في مشاهدة الأفلام أو تصفح القوائم فأن الشاشة ستعطيك زوايا رؤيا وألوان ومستوى الأضاءة كلها ممتازة كذلك استخدام سامسونج لتقنية LCD بدلا من سوبر أموليد جعلت الألوان التي تظهر من خلال شاشة طبيعية وليست مشبعة لذلك أذا كنت تبحث عن أفضل شاشة جهاز لوحي بمقاس 8 أنش؟ فأن هذا الجهاز هو الملك.

النظام:

DSC01260

الجهاز اللوحي يملك نظام الأندرويد 4.4 كت كات مع واجهة يمكنك القول بأنها TouchWiz لكن سامسونج تفضل أن تطلق عليها Magazine UX والواجهة معدلة مقارنة بالنسخة السابقة للأجهزة اللوحية التي تحمل شعار سامسونج لكن أذا سبق وأن قرأت مراجعتنا في النوت برو 12.2 أنش فأنها هي بالضبط.ففي البداية ستجد الواجهة الرئيسية المعتادة والتي يمكنك أضافة أختصارات للتطبيق أو صناديق المعلوماتية أو حتى تغيير ورق الحائط وأذا قمت بالسحب إلى اليسار فأنك ستجد المجلة الخاصة بسامسونج بنفس ماهو موجود في تطبيق Flipboard حيث يمكنك وضع كافة الأخبار والمواقع الأجتماعية في مكان واحد بل حتى حساباتك الخاصة في البريد وغيرها.

أذا سبق وأن قمت بأستخدام واجهة سامسونج فكل شيء سيكون مألوف فلازال هنالك خاصية  Multi Window لأطلاق أكثر من تطبيق في وقت واحد للأستفادة من حجم الشاشة ويمكنك الوصول إليها من خلال السحب من أطار الشاشة اليمنى ومن هناك يمكنك سحب التطبيق إلى منتصف الشاشة أو أكثر من تطبيق ومن ثم التحكم بحجمها ومن ثم هنالك خيار  Smart Screen والذي سيبقي شاشة الجهاز تعمل حتى تغفو أو تبتعد عنها ومن ثم ستنطفىء ومن ثم هنالك تطبيقات المثبتة مسبقا مثل WebEx و e-Meeting و محرر المستندات Hancom Viewer والتحكم بحاسبك الويندوز أو الماك من خلال برنامج Remote PC وغيرها.

الأداء والبطارية:

 DSC01259

يملك الجهاز اللوحي Samsung Galaxy Tab Pro 8.4 مواصفات عالية حيث ستجد بداخل هذا الجهاز معالج رباعي النواة سناب دراجون 800 بسرعة 2.3 جيجاهرتز وبذاكرة عشوائية 2 جيجابايت حيث حقق الجهاز اللوحي من خلال برنامج Quadrant 2.0 تقريبا 22 ألف نقطة كما أن البرنامج AnTuTu 4 بالضبط 35 ألف نقطة.

من خلال التجربة الواقعية الجهاز اللوحي كان يعطي أداء سريع وسلاسة في تصفح النظام وثواني قليلة جدا في أطلاق التطبيقات واللعب بعدد من الألعاب حيث أن الرسوميات كانت سلسة جدا ولكن بمجرّد ما أن تفتح أكثر من تطبيق تحديدا من خاصية Multi-Windows فأنني لاحظت بعض التعليقات وأنهيار متصفح الكروم من خلال هذه الخاصية.فيما يخصّ بمستوى الصوت فأن  الصوت عالي جدا وواضح ونقي طالما أنك تمسك بالجهاز اللوحي بالطريقة الصحيحة.

DSC01261

البطارية في هذا الجهاز اللوحي هي 4800 ملي أمبير لذلك قمنا بشحن الجهاز اللوحي وقمنا بأستخدام الجهاز بشكل مكثّف ومشاهدة الفيديوهات وتحديث مستمرّ للمواقع الأجتماعية من تويتر والفيسبوك وكذلك رسائل البريد الألكتروني و تصفح المواقع واللعب ببعض الألعاب وأخذ كم صورة وتصوير فيديو لمدة 4 دقائق ولقد أعطانا الجهاز اللوحي 7 ساعات بالضبط ولم يتبقى سوى 10 بالمئة لذلك البطارية متوسطة ليست بنفس قوة  iPad mini مع شاشة الريتنا حتى مع الأستخدام العادي فأن الجهاز لن يصمد معك إلى يوم كامل.

الكاميرا:

 DSC01273

فيما يخصّ بالكاميرا فأن الأجهزة اللوحية دائما ماتكون بخلف قوة كاميرات الهواتف المحمولة والجهاز اللوحي Galaxy Tab Pro 8.4 يملك عدة وضعيات للتصوير مثل مارأينا في عدد من الأجهزة التي تأتي من سامسونج مثل  Beauty Face و Best Face و Sound and Shot و Drama  عموما جودة التصوير في الأضاءة المناسبة أعطتني جودة صور جيّدة من ناحية الألوان وأظهار التفاصيل بالشكل المناسب طبعا مع تصوير في الليل أو في الأضاءة الضعيفة فأن الجودة تنخفض بشكل ملحوظ وعليك الحفاظ على ثبات نفسك حتى لاتكون الصور مشوشة.أخيرا فيما يخصّ بتصوير الفيديو فأن الكاميرا قادرة على تصوير فيديو بدقة 1080p والنتيجة كانت جيّدة جدا.

الصور:

الخاتمة:

 DSC01267

ماذا يمكنني القول عن الجهاز اللوحي جالكسي تاب برو 8.4؟ حسنا الجهاز اللوحي سيقدم لك شاشة مذهلة وأداء ممتاز وخفيف الوزن وبجودة تصنيع لابأس بها بل هو من أفضل الأجهزة اللوحية التي تأتي بمقاس 8.4 أنش لذلك أنصحك أذا كنت تبحث عن المميزات الموجودة في هذا الجهاز اللوحي لكن عليك أن تدرك أن البطارية أقل من المستوى المطلوب وخصائص سامسونج جيّدة لكن ليست كلها على الأقل الواجهة والمجلة وبعض التطبيقات المثبتة مسبقا تعتبر مناسبة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫21 تعليقات

  1. ابي الفرق بين … samsung galaxy tab s 8.4 vs samsung galaxy tab pro 8.4 …

    انا محتار ابي المساعدة يا شباب …

    ولكم مني كل الشكر وتقدير والاحترام …

  2. كل الاجهزة ممتازة سواء الغالى او المتوسط حتى الرخيص منها المهم انت عايز ايه من الجهاز هو ده السؤال

  3. الجهااااز رائع جدا انا اشتريته ويمكن معااالجة الباطريه بحمل الشاحن معك لاى مكان فهو قطعتين سهل الحمل

  4. اشتريت ايباد ميني 2 و ندمت بسبب
    1 تفتح اي شيء تجيك حرارة حتي مشاهدة الافلام والانيمي
    2 لا يمكن تحمل اي شيء عليه مهما كانت عليه (افلام اغاني انمي)

  5. اعتقد انه من الضروري معرفة المميزات و العيوب من وجهة نظر المستخدمين!
    يقولون “اسأل مجرب و لا تسأل طبيب”… ما رأيكم ايها المستخدمين بهاذا الجهاز؟
    اتمني ان اعرف رايكم و خصوصا الذين يمتلكوا جهاز iPad لاني اريد شراء واحد منهم!

  6. اجهزة اللوحية جميعها بعتاد رائع

    لكن بنظام سيئ جدا , الافضل بالنسبة (لي) عن تجربة
    1- windows or windows rt (hack)..i

    2- الاندرويد

    3- ios

  7. جهاز يحترم ولكن جميع اجهزة سامسونج لا تعجبني عند فتح اكثر من تطبيق تبدا المشاكل وتشعر كان الهاردوير بداخل الجهاز اقل من الموجود ويصبح بدون فائدة
    اتمني سوني تصنع لوحيات بالحجم ده افضل اجهزة تعاملت معها .. ولا باس باللوحي LG G Pad 8.3 ايضا اعجبني كثيرا وفي انتظار المزيد من LG
    ولكني مازلت حتي الان اري IPad Mini With Retina الافضل والاسرع

  8. طيب ليش اسمه برو ؟

    توقعت امكانيات جديده شبيهه بامكانيات الكمبيوتر مع اضافة البرو لاكن بالحقيقه نفس المواصفات بس مجرد تطور عن النسخ السابقه مافيه جديد
    يعني برو بس اسم ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *