تقنيات متفرقة

الصين تطلب تخفيض رسوم براءات الإختراع لإتمام صفقة استحواذ مايكروسوفت على نوكيا

microsoft-china-520x245

نعلم مسبقاً ان مايكروسوفت استحوذت على قسم الهواتف النقالة في شركة نوكيا الفلندية بصفقة بلغت 7.2 مليار دولار و تمت الموافقة على الصفقة قانونياً في أمريكا وفي دول الاتحاد الاوروبي لكن لازالت هناك بعض العقبات يجب ان تتجاوزها الشركة الامريكية .


اعلان





بالطبع نحن نتحدث عن الصين أحد أهم معاقل مايكروسوفت حيث تقول الانباء ان الحكومة الصينية طلبت تخفيض رسوم براءات الاختراع التي تملكها نوكيا ومايكروسوفت من أجل اتمام صفقة شراء الاصول في الصين , وبحسب المصدر فإن الحكومة الصينية تخشى ان تستغل مايكروسوفت هذه الصفقة لجلب إيرادات كبيرة وذلك برفع أسعار براءات الاختراع على الشركات الصينية المصنعة للهواتف المحمولة , وبالرغم من أن نوكيا لم يسبق ان قامت برفع شكاوي على شركات صينية في الصين الا أنها ربحت بعض القضايا مؤخراً في اوروبا وامريكا ضد htc مثلا .

إذا هي ورقة عمل تستغلها الحكومة الصينية ممثلة في وزارة التجارة للضغط على مايكروسوفت ونوكيا وعقد صفقه مربحه للمصنعين الصينيين .. ماالمانع من لوي ذراع الشركتين طالما هناك معاملة معلقه ؟

[ phonearena ] 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. الصين استطاعت بهذه الفكرة ان تجلب و تستوطن التقنيات المهمة و اعطاء الفرصة للمصنعيين الصينيين في بناء التقنيات الخاصة بهم واعطائهم ايضا حصة سوقية جيده لهم كا شركة مثل لينوفو و oppo و شركات اخرى و ايضا توفير فرصة وظيفية و اقتصادية مهمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *