التطبيقات

ثغرة أمنية في تطبيق الحماية Knox وسامسونج ترد : ليست خطيرة

 

Samsung-Knox

في سبتمبر الماضي ومن خلال حدث الاعلان عن هاتف جالكسي نوت3 كشفت سامسونج ايضاً عن تطبيق الحماية الخاص لهواتفها Samsung Knox وذلك في محاولة جادة من سامسونج لحماية هواتفها وتوفير بيئة نظام آمنه للشركات والمؤسسات .


اعلان





لكن سامسونج قد صُدمت خلال الشهر الماضي حيث اكتشف باحثون من فلسطين ان تطبيق الحماية Knox ضعيف الحصانة ويوجد به ثغره تجعل من الإمكان إختراقه بسهوله والوصول إلى رسائل البريد الإلكتروني و اتصالات البيانات في الهاتف والعبث بها .

سامسونج رغم اعترافها بوجود الثغرة إلا انها لم تعطي الموضوع أهمية كبيرة وقالت في تعليق مقتضب ان هذه الثغرة ليست بالخطيرة وان الأجهزة التي اكتشفت من خلالها الثغرة ليست متوافقة تماماً للعمل مع تطبيق Knox .

على كل حال سامسونج ستكون أحرص من الجميع فهي تقوم بمحاولات حثيثة لخلافة بلاك بيري وعقد شراكة مع الحكومة الامريكية والآن لديها 500 هاتف Galaxy S4 تحت الإختبار في البنتاغون فإن ثبت ان هنالك ثغرات أمنيه في هواتفها ستخسر هذه الصفقة بالتأكيد حيث ذكر متحدث بإسم الحكومة انهم لن يستخدموا هواتف سامسونج في حال لم تكن آمنه .

[ phonearena ]

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. ياخي أنا مطور وسراحه برنامج نوكس عقدني حاولت احذفه من البوتلودر لكن لم استطع حاولت تخريب الكود عشان يعطي كيرنل بانيك ولكن كل ماأعمله ريستارت يرجع الكود زي ماكان .. ومايقبل بوت لودر جديد إذا كان لايحوي نظام نوكس … سراحه برنامج حمايه قوي جدا بس ياخي بالنسبه لي ماله داعي .. يعني لازم يكون للشركات واللي عنده كريدت كارد . مو لاي واحد .
    حاليا صار شبيه بالايفون -_-
    ومفكر اغير سامسونج إذا كل الأجهزه الجايه فيها هالبرنامج

  2. اخ عبدالله شكلك ما فهمت. تقول الشركه البرنامج خاص باجهزتها و المخترق استعمل جهاز اخر فما ذنب الشركه

  3. عذر ساموسنج غير مقبول

    كان يجب أن تكون الاجهزه متوافقه مع التطبيق

    بصراحه شركه تغضبني كثيراً

    فاشله وتتكلم والله أكبر شركة غشاشه ومحترفه في الغش ما شفنا منها غير الارقام على الورق والشاشات

    لكن العمل الفعلي 0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق