التطبيقاتالمتصفح/النظامالهواتف النقالة

تجربتنا الكاملة لتطبيق “دوري بلس”:مباريات الدوري السعودي معك أينما كنت

 DSC_0017

منذ فترة ليست طويلة أطلقت شركة الأتصالات السعودية STC بالتعاون مع أتحاد كرة القدم السعودي تطبيق “دوري بلس” تطبيق متوفر في الوقت الحالي على iOS والأندرويد وأيضا من خلال الويب. لكن ماهو هذا التطبيق؟ وماهي المميزات التي تجعل هذا التطبيق من أفضل التطبيقات لمتابعة كرة القدم السعودية؟هذا ماسنشرحه لك بالداخل.


اعلان





للتذكير التطبيق يعمل على نظام iOS 6.0 فما فوق وهو متوافق مع الأيفون والأيباد والأيبود كما أنه متوافق مع أجهزة الأندرويد اللوحية أو الهواتف المحمولة برقم أصدار 3.0 فما فوق أيضا ورقم أصدار البرنامج على iOS هو 2.0.2 ورقم أصدار البرنامج على الأندرويد هو 2.1 أما فيما يخصّ في المتصفح فهو يعمل تقريبا على جميع أنواع المتصفحات من نظام الويندوز أو الماك أو حتى اللينكس.

 

البرنامج ببساطة يقدم لكل عشاق الكرة السعودية خدمة البث الحي لجميع مباريات الدوري السعودي في خبرة مميزة ومبتكرة تتيح مشاهدة مباريات الدوري مباشرة وبشكل تفاعلي. ويحتوي تطبيق جوال دوري بلس على العديد من المميزات كالتالي:

أولا البثّ المباشر للمباريات وكذلك أعادة مشاهدة البثّ المباشر :

05-02-35 07-10-19 م

ولشرح ذلك ببساطة هو أن البرنامج يتيح لك مشاهدة أربع مباريات بنفس الوقت وهذا طبعا من خلال البثّ المباشر ويتيح لك التطبيق بتوفير نافذة خاصة لكل مباراة بجانب أمكانية مشاهدة أعادة المباريات كما أن البرنامج يتميز من أنه يقدم لك أحصائيات دقيقة ومفصّلة  وبشكل حيّ لكل مباراة حيث يوضح لك ببساطة خطط اللعب لحظة بلحظة وبنفس الوقت تقديم أحصائيات لأداء كل فريق على سبيل المثال وخرائط تبرز لك تأثير اللاعبين في أرض الملعب.

ثانيّا:تحليل كامل:

هنا الميزة التي تهم عشاق كرة القدم حيث سيقدم لك التطبيق تحليل حيّ لتحركات اللاعبين بجانب أضافة عدد التمريرات و المسافات المقطوعة لكل لاعب وبالتالي يمكنك متابعة كل لاعب وكيف كان أداءة.

ثالثا:فيديوهات قصيرة:

05-02-35 07-13-16 م

سيقدم لك التطبيق طريقة مبتكرة في أعطائك مقاطع فيديو كلها تتمحور حول مباريات الدوري السعودي  وهذه الفيديوهات تأتي مختلفة التصنيفات مثل ملخصات للمباريات لمدة 90 ثانية أو يمكنك مشاهدة فيديوهات لملخصّ المباريات بتفصيلات أكثر وأشمل وهنالك فيديوهات لأفضل الأهداف و أفضل التصديات  وأفضل اللاعبين وفرق ولاعبين تحت الأضواء و أفضل لحظات المباريات.

رابعا: جداول المباريات ومعرض للصور:

05-02-35 07-11-19 م

من ضمن الخصائص التي ستجدها في التطبيق هو أمكانية عرض نتائج الدوري السعودي إلى جانب ترتيب الفرق  وأذا هذا لايكفي فأن هنالك مكتبة شاملة للصور خاصة بمباريات الدوري السعودي بل أن هنالك ألبوم يشمل على صور لمباريات التي تقام.

خامسا:العالم الأفتراضي وتوقع نتائج المباريات:

05-02-35 07-10-57 م

النقطة هنا هو دفعك للأنخراط في مباريات الدوري السعودي حيث سيقدم لك التطبيق  لعبة الكرة الأفتراضية والتي ستتيح  لعشاق الكرة أثراء محتوى دوري بلس وذلك من خلال تكوين فرق خاصة بهم ولعب دور المدير الفني وأحراز حوائز قيّمة. كما أن التطبيق سيقدم لك لعبة توقعات حيث يمكنك توقع نتائج المباريات ومن ثم الحصول على جوائز قيّمة.

الأخبار والتعليقات من خلال الفيسبوك:

05-02-35 07-12-36 م

طبعا مما لاشك فيه أنه يمكنك متابعة آخر أخبار الدوري السعودي من خلال التطبيق “دوري بلس” أول بأول كما يمكنك عمل تعليقات في مختوى الموقع من خلال حسابك الشخصي في الفيسبوك.

كل هذه الخصائص والمميزات يمكنك أن تجدها فقط على متصفح الويب وهي غير متوفرة على الهواتف أو الأجهزة اللوحية.

 

تجربة “دوري بلس على الهواتف”:

 Screenshot_2013-12-08-19-06-46Screenshot_2013-12-08-19-06-28

من خلال الهواتف فذكرنا في البداية أنه متوافق على نظامي iOS والأندرويد وللأسف غير متوفر على الأنظمة الأخرى لنأمل أن يتم توفير التطبيق على أنظمة البلاك بيري والويندوز فون لكن عموما التجربة في تطبيق سهلة جدا ولكن الخيارات هنا محدودة مقارنة بما هو موجود عبر الويب حيث في أعلى شاشة التطبيق هنالك 3 خيارات مثل إعادة وكذلك مباريات اليوم وتقديم تقرير لك للمباريات القادمة من خلال خانة “القادمة”.

في أعلى يمكنك التسجيل في حسابك  ومن ثم يمكنك التعديل على حسابك الشخصي بالكامل ويمكنك أيضا تخصيص ماتريد متابعته مثل متابعة دوري المحترفين السعودي أو كأس الأبطال أو أختيار الأثنين كما يمكنك الضغط على أحد الفيديوهات أو البثّ المباشر ومن ثم سيقوم الفيديو تلقائيّا بعرض الفيديو بشاشة كاملة.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

  1. ما شاء الله عليك
    ابدعت في الطرح و stc ابدعت في الموقع
    بصراحة موقع كبير و اختصر لعشاق الدوري السعودي الكثير

  2. الموقع رهيب و متعوب عليه

    شفت مبارة النصر و الشباب عن طريقة الصراحة أبداع و خصاية التايم شفت في البث المباشر رهيبه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *