الحاسبات والأجهزه اللوحيهالهواتف النقالة

Qualcomm تعلن عن معالج Snapdragon 805 مع العديد من المزايا

gsmarena_001 (1)

جميعنا يتفق أن Qualcomm نجحت نجاحًا باهرًا في عام 2013 مع معالجات Snapdragon 800 و Snapdragon 600، وأعتقد أن هذا النجاح سوف يشق طريقه لعام 2014، حيث أعلنت Qualcomm اليوم عن نسختها الجديدة من معالجات Snapdragon وهذه المرة مع معالج Snapdragon 805، الذي يأتي بتحسينات عديدة شملت تجديد المعمارية فأصبحت Krait 450، والتي على الرغم من أنها لا ليست داعمة لمعمارية 64-bit إلا أنها تحسنت عن السابق. كذلك أضاف تضمن Snapdragon 805 معالج الرسوميات الجديدة وهو Adreno 420 الذي تحسن بنسبة 40% مقارنة بمعالج Adreno 350 المتواجد في معالج Snapdragon 600، وأصبح يدعم الألعاب التي بجودة Ultra HD أو 4K، كما أنه لا يزال يبث المحتوى على شاشات الـ4K عن طريق الواي فاي، وشمل تحسينات في التصوير الفيديو بدقة 4K. المعالج تم رفع سرعته حتى 2.5GHz، وأصبح يدعم منصات Gobi LTE التي تصل سرعاتها إلى سرعة شبكات LTE-A التي تعتبر أقوى وأسرع شبكات حالية، والتي تصل سرعته حتى 150MB/s. المعالج يمتلك رقاقة ISP المخصصة للكاميرا، والتي تقدم تحسينات عديدة شملت دعم لتقنية GPixel التي تعطي دقة أوضح للصور الملتقطة، وسرعة أكبر في ألتقاط الصورة، وتدعم هذه الرقاقة ربط بين تقنية gyro و تقنية OIS. كما أضاف المعالج رقاقة تعمل كمستشعر للحركة تسمح بتوفير الطاقة، وهذه الرقاقة شبيهة برقاقة M7 في معالج A7 المتواجد في الهاتف iPhone 5S و الجيل الجديد من حواسيب الـiPad اللوحية.


اعلان





Snapdragon 805 جاهز ليكون تحت غطاء الهواتف في معرض MWC 2014 أو في شهر يناير من عام 2014، لذلك أعتقد أن أغلب الهواتف القوية سيتم الكشف عنها في ذلك المعرض.

عمومًا المعالج قدم تحسينات عديدة والمزيد من القوة جعلتني أنبهر من الفجوة التي شكلتها بين معالجات Qualcomm في عام 2013، وأول معالج لها في 2014! هذا كان بالنسبة لي فماذا كان بالنسبة لك؟ اطرح رأيك في الأسفل.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق