الهواتف النقالة

كل خمسة هواتف أربع منها تعمل بنظام أندرويد والفضل لنمو السوق الصيني

Android-security

أعلنت شركة Gartner عن إحصائيتها للربع الثالث من 2013، والتي كان من شأنها قياس نسبة انتشار كل نظام من أنظمة الهواتف. التقارير لا تزال تبتسم لنظام أندرويد والذي لا يزال يسيطير وبشكل شبه كامل على سائر الأنظمة، مشكلًا ما يقارب 81.9% من أنظمة الهواتف، مع زيادة بنسبة 1.9% عن الربع السابق، كما حقق زيادة بنسبة 9.3% عن العام الماضي. أما بالنسبة لشركة Apple ومع نظامها لـiOS والذي شكل انخفاض بنسبة 2.2% عن العام الماضي فحقق ما يقارب 12.1% خلال الربع الثالث من عام 2013 وهذا الأمر كان متوقعًا من قبل المحللين. بالنسبة لمايكروسوفت والتي لا تزال تتقدم بشكل بسيط وبخطوات قصيرة فقد حقق نظامها Windows Phone 8 ازديادًا عن العام الماضي بنسبة 1.3% وبالتالي فهو يشكل 3.6% من باقي الأنظمة. بالنسبة لشركة Blackberry فلا يزال نظامها BlackBerry 10 يشكل انخفاض حادًّا مقارنة بالعام الماضي، حيث حققت 1.8% بنسبة انخفاض قدرها 3.4%.


اعلان





كما ذكرت الإحصائية أن ما يقارب 41% من هواتف الأندرويد هي هواتف صينية، وذلك بزيادة قدرها 7% عن العام الماضي، وكل هذا الفضل بسبب مبيعات الشركتين Xiaomi و Coolpad، لكن المؤسف بالنسبة لشركة Google أن أغلب الشركات الصينية لا تقوم بتفعيل متجر Google Play كما توقع المحللون في شهر أكتوبر أن فقط 6% من التطبيقات الصينية هي من متجر Google Play.

على الرغم من أن أندرويد لا يزال مستقرًّا في بر الأمان، لكن يجب أن لا ننسى أن هواتف أبل متضمنة iPhone 5S و iPhone 5S ليس لها مدة طويلة وهي تباع في الأسواق، بالتالي المقياس الحقيقي سيكون في الربع الرابع من عام 2013، مع أني أعتقد أن نظام أندرويد سوف يحافظ على تقدمه ولن تشكل أجهزة أبل تأثيرًا كبيرًا مما يجعل نظام iOS في المقدمة.

[Engadget]

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. ويـندوز فون هوا اللي هيتقـدم بشكـل كبير بعد الاجهزه العملاقه لوميا 1320,1520

    لكن ما زال الويندوز فون محتاج تطوير كبير في النظاام و تطوير للستـور الخاص به 🙂

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق