تقنيات متفرقة

بطاقات SD الضخمة ذات مساحة 128 تيرابايت قد تكون قريبة

من الممكن ان تصبح بطاقات SD ذات مساحة 128 تيرابايت حقيقية بفضل النموذج الجديد الذي أعلنت عنه منظمة SD Association والذي يتناسب مع معايير بطاقات SD.

يسمى هذا النموذج الجديد باسم SD Express وهو يضيف واجهات PCI Express وNVMe إلى بطاقات SD الحالية، وتتيح هذه التغييرات للبطاقات إمكانية زيادة سرعة التحويل القصوى إلى 985 ميجابايت في ثانية، وتصل أقصى سعة تخزين لها إلى 128 تيرابايت.

يشار إلى البطاقات ذات مساحة 128 تيرابايت على أنها بطاقات SD Ultra Capacity، ومع ذلك، سيتم إحضار نموذج SD Express الجديد إلى بطاقات SDXC وSDHC كما ستكون متوفرة بأحجام SD وmicroSD.

وقالت منظمة SD Association ان بطاقات SD Express يمكن أن تحل محل SSD وHDD في أجهزة الحواسب المحمولة في يوم من الايام، فقد قال Hiroyuki Sakamoto رئيس المنظمة: ” مع SD Express، نحن نقدم مستوى جديد تمامًا من بطاقات الذاكرة مع بروتوكولات أسرع تحول البطاقات إلى SSD قابلة للإزالة”، واضاف “يوفر إصدار 7.0 من SD أحدث المواصفات التي تشمل ابتكارات ثورية لاستباق احتياجات الأجهزة القادمة”.

يبدو أن بطاقات SD Express ستكون مفيدة بشكل خاص للمتخصصين في صناعات الصور والفيديو، حيث ستكون قادرة على التعامل مع نقل الملفات الكبيرة سواء كانت مقاطع فيديو بدقة 8K أو صور RAW. ومن الناحية الواقعية، يمكن استخدام بطاقات 128 تيرابايت لتخزين ما يزيد عن 25 مليون أغنية أو 25000 فيلم عالي الدقة أو حوالي 256 مليون صورة.

وتقول منظمة SD Association أن بطاقات 128 تيرابايت قد تأتي بالفعل، فمن الممكن ان نراها في الأسواق في وقت قريب. لذا فمن الأفضل ان تبدأ في ادخار بعض الاموال إذا كنت ترغب في الحصول عليها، نظرًا لأن سعرها سيكون مرتفع بالتأكيد.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *