المتصفح/النظام

كاسبرسكي لاب تقدم أفضل تقنياتها الأمنية لحماية الحواسيب الشخصية (Mac, Android)

Print

اب عن توفر منتجها Kaspersky Internet Security لأجهزة متعددة 2014، المنتج الأمني الجديد الذي يوفر حماية فائقة لأكثر الأجهزة استخداما في العالم. ولا يحمي هذا الحل الفريد الحواسيب الشخصية بأنظمة التشغيل Windows فحسب، بل والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام تشغيل Android وحواسيب Mac، وتسمح بذلك ضمان أمن أي تشكيلة من الأجهزة بواسطة رمز تفعيل واحد.

أمن الانترنت يبقى  – الجديد يكمن في الحماية لأجهزة متعددة

وفقا لدراسة أجرتها منظمة B2B International في أبريل 2013 تحت عنوان Global Brand Tracker Survey، يشكل المعدل المتوسط لما تمتلكه الأسرة الواحدة من الأجهزة 4.5 جهاز متصل بالانترنت، ما يعني أن زمن امتلاك الأسرة الواحدة لحاسوب أو حاسوبين مشتركين وحاسوب محمول قد مضى. فكلما اشترى المستهلكون المزيد من الأجهزة، كلما زادت أهمية صيانة وتحديث هذه الأجهزة. مع منتج Kaspersky Internet Security لأجهزة متعددة 2014 يحصل المستخدمون على رمز تفعيل واحدة لعدة أجهزة وتاريخ بدء استخدام واحد لتكون حياتهم الرقمية أسهل.

وقال الكسندر يروفييف، مدير التسويق بكاسبرسكي لاب: “لا يتوجب على المستخدم العادي قضاء ساعات طويلة في البحث عن منتجات أمنية متعددة لكل جهاز على حده ثم شرائها وتثبيتها، فمع Kaspersky Internet Security لأجهزة متعددة 2014 جعلنا الطريق إلى حماية جميع حواسيب المستخدم وأجهزته المحمولة مباشرا وسهلا. بإمكان عملائها شراء منتج واحد، تثبيت ترخيص واحد على جميع حواسيبهم وأجهزتهم المحمولة وهم على ثقة كاملة بأنهم اتخذوا قرارا صائبا”.

لقد غدت الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية أداة جديدة لتصفح الانترنت، التواصل والتسوق الالكتروني، لكن على الرغم من ذلك يعتبر الكثير من المستخدمين أن حلول أمن الانترنت تخصص أكثر للحواسيب الشخصية. على الرغم من أن الأجهزة المستخدمة للاتصال بالانترنت أصبحت أصغر حجما، إلا أنها تستخدم في الاتصال بالانترنت شأنها شأن الأجهزة التقليدية، كما أنها غدت هدفا للتهديدات الالكترونية. باتت حواسيب Mac، الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية هدفا متكررا للمجرمين الالكترونيين الذين يقومون بتعديل تكتيكاتهم وأهدافهم لدى ظهور إمكانيات جديدة لسرقة المال.

هناك أيضا تهديدات مشتركة تشكل خطرا على مستخدمي مختلف الأجهزة، بصرف النظر عن ماهية نظام التشغيل، ومن بينها التصيد والرسائل الالكترونية المزعجة. وتقوم التقنيات المكافحة للفيروسات والتصيد في Kaspersky Internet Security لأجهزة متعددة 2014 بتعطيل الروابط الخبيثة والتصيدية التي ترسل عبر مواقع التواصل الاجتماعي (Facebook، Twitter وغيرها)، البريد الالكتروني وغيرها من الطرق. كما انها تقوم بإشعار المستخدم بالروابط المريبة في الرسائل النصية القصيرة المرسلة إلى الأجهزة المحمولة.

ويعتبر المحتوى الخاص بالكبار من بين التهديدات الشائعة التي تواجه مستخدمي الأجهزة المتعددة. يستخدم الأطفال أجهزة أولياء أمورهم بشكل متكرر – يلعبون مختلف الألعاب، يتصفحون الانترنت، يتواصلون عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو حتى يحاولون شراء بعض البرامج، السلع أو الخدمات بواسطة البطاقات الائتمانية الخاصة بأولياء أمورهم. قد تكون هذه التجربة ضارة ليس فقط على نفسية الأبناء بل وقد تؤدي إلى وقوع مشاكل مع أمن الحاسوب وميزانية العائلة أيضا. وتسمح وحدة المراقبة الأبوية في Kaspersky Internet Security لأجهزة متعددة 2014 المخصصة لحواسيب Windows وMac على حد سواء لمراقبة استخدام الأبناء للانترنت – باستخدام هذه الأداة بإمكانهم تعطيل مواقع الويب ذات المحتوى غير المرغوب به، تقييد فترة تصفح الأبناء للانترنت وتجنيب الصغار من إعطاء معلومات شخصية للغرباء.

من بين أكثر السيناريوهات تكرارا لاستخدام الاجهزة الالكترونية هو إجراء عمليات الشراء عبر الانترنت. واليوم 82 % من المستخدمين يقومون بشراء مختلف السلع عبر الانترنت. بفضل عدد من التقنيات المدمجة في Kaspersky Internet Security لأجهزة متعددة 2014 بالإمكان حماية عملية التسوق عبر الانترنت بشكل كامل، من بينها تقنية مكافحة التصيد المخصصة لـWindows، Android  وMac، لوحة المفاتيح الآمنة لإدخال البيانات المالية على الحواسيب الشخصية وحواسيب Mac، تقنية Safe Money لـWindows توفر أمنا معززا لاستخدام الصيرفة الالكترونية أو أنظمة الدفع كـPayPal، WebMoney وغيرها وكذلك في التسوق عبر الانترنت.

ويختتم يروفييف تعليقه بقوله: ” Kaspersky Internet Security لأجهزة متعددة 2014 يوفر حماية بالزمن الفعلي من تهديدات الانترنت الجديدة والناشئة لجميع الأجهزة المتصلة بالانترنت. كما أن هذا الحل يحتوي على جميع الوظائف المحدثة لضمان أمن أكبر مجموعة من المستخدمين – أصحاب حواسيب Windows الشخصية. وقد قام مطورو المنتج بتحسين التقنيات الراهنة وأضافوا أدوات جديدة بالكامل لبلوغ أعلى مستوى للحماية للأجهزة المتعددة”.

الحماية للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android

أصبحت الأجهزة المحمولة الأداة الرئيسية لتصفح الانترنت لملايين المستخدمين حول العالم، وأصبحت منصة  Android نظام التشغيل الأكثر استهدافا من قبل المجرمين الالكترونيين. لا عجب في ذلك، لأن الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android تشكل 68% من سوق الهواتف الذكية العالمي. وبلغت نسبة البرمجيات الخبيثة المصممة لأجهزة Android والتي اكتشفتها كاسبرسكي لاب 99% ، ووصل عدد البرمجيات الخبيثة المكتشفة المخصصة للاجهزة المحمولة في عام 2012 إلى أكثر من 35 ألف برنامج – وهذا المؤشر يفوق عددها في عام 2011 بستة أضعاف. وهذا العدد في تزايد مستمر، حيث سجلت كاسبرسكي لاب أكثر من 48 ألف برنامج خبيث فريد يستهدف Android في النصف الأول من عام 2013.  هذا النمو الهائل يؤكد مرة أخرى على الحاجة في وجود حماية فائقة خلال استخدام الجهاز المحمول في الاتصال بالانترنت.

الخصائص الأساسية لحماية Android

● حماية بالزمن الفعلي من البرمجيات الخبيثة التي تهدد الأجهزة المحمولة، بما فيها المسح التلقائي للبرامج المنزلة لتجنب تثبيت تطبيقات مزيفة

● حماية تصفح الانترنت لضمان عدم النقر على الروابط التي تؤدي إلى مواقع خبيثة أو تصيدية المصممة لسرقة المعلومات الشخصية

● التكامل مع شبكة كاسبرسكي للأمان (KSN)، وهي شبكة توفر المعلومات حول التهديدات ما يسمح لكاسبرسكي لاب حماية المستخدمين من التهديدات الناشئة في غضوت دقائق

● ترشيح المكالمات والرسائل النصية لتعطيل الرسائل المزعجة والاتصالات غير المرغوب بها

● خصائص مكافحة السرقة للمساعدة في التقليل من خطر فقد المعلومات الشخصية الهامة نتيجة لفقد الجهاز أو سرقته. بمساعدة خاصية Kaspersky Anti-Theft Web Management، يمكن المستخدمين تعطيل كل الأجهزة المفقودة أو المسروقة، تحديد موقعها الراهن وحذف جميع المعلومات الشخصية المخزنة عليه عن بعد. وتتيح خاصية Mugshot التقاط صورة للسارق أو الصاحب الجديد للجهاز سرا، في حين تقوم خاصية SIM Watch بتعطيل الهاتف الذكي في حال قام احدهم بتغيير شريحة الهاتف. في حال كان الجهاز أو الهاتف الذكي في مكان قريب، تعمل وظيفة Alarm على تفعيل إشارة صوتية تدل المستخدم على مكانه.

حماية Mac

مع نمو حصة حواسيب Mac في السوق العالمية، بدأ المجرمون الالكترونيون باستهداف هذه المنصة أيضا. أصبح مستخدمو حواسيب Mac والحواسيب الشخصية عرضة للبرامج التصيدية على حد سواء نظرا لزيارتهم مواقع الكترونية مزيفة صممت لسرقة المعلومات الشخصية. مع حماية كاسبرسكي لاب، بإمكان مستخدمي Mac الاستمتاع بمستو عال من الحماية في الانترنت دون أن يؤثر ذلك على أداء الحاسوب.

الخصائص الأساسية لحماية Mac

● حماية تامة من جميع التهديدات الخبيثة، بما فيها البرمجيات الخبيثة المستهدفة لـMac تحديدا وجميع البرمجيات الخبيثة المصممة للحواسيب الشخصية التي يمكن تخزينها على Mac وتحويلها إلى الحواسيب الشخصية خفية

● استلام البيانات من شبكة كاسبرسكي للأمان بالزمن الفعلي ما يتح للمستخدمين البقاء في منأى عن المواقع التصيدية المتغيرة باستمرار

● خاصية المراقبة الأبوية المطورة لضمان استخدام الأبناء الانترنت بأمان ومسؤولية

● لوحة المفاتيح الافتراضية التي تظهر على الشاشة وتوفر مستوى فائقا للحماية من البرمجيات الخبيثة التي تلتقط النقرات على لوحة المفاتيح لدى إدخال البيانات الشخصية في المواقع الالكترونية

حماية الحواسيب الشخصية التي تعمل بنظام تشغيل Windows

يشتمل Kaspersky Internet Security لأجهزة متعددة 2014 على حماية تامة يمكن إيجادها في المنتجين الجديدين Kaspersky Internet Security 2014 وKaspersky Anti-Virus 2014. بفضل التقنيات الأساسية الحائزة على جوائز لاكثر منتجات كاسبرسكي لاب استخداما في العالم، يمكن لأصحاب الحواسيب الشخصية تصفح الانترنت، إجراء المعاملات المالية والتسوق عبر الانترنت بأمان تام مع حماية الأكثر تطورا من البرمجيات المخصصة لسرقة المال والجريمة الالكترونية.

الخصائص الأساسية لحماية الحواسيب الشخصية

● خاصية Safe Money الاستباقية التي تكافح السرقة لدى التسوق، الصيرفة الالكترونية والمعاملات المالية عبر الانترنت

● تقنية Anti-Blocker الجديدة المكافحة البرمجيات الخبيثة التي تعطل الحاسوب وتطالب بالمال مقابل إعادة إمكانية التحكم بالبيانات الشخصية

● نظام Trusted Applications Mode الجديد، الذي يعطل تلقائيا البرامج التي لم يتم اعتبارها موثوقة ويحمي المستخدمين الأقل خبرة من إمكانية تحميل البرمجيات الخبيثة

تقنية ZETA Shield المستخدمة لأول مرة في منتجات كاسبرسكي لاب للأفراد لتوفير مسح معمق للشيفرة الخبيثة المخفية

● تقنية Automatic Exploit Prevention تحمي المستخدمين من البرمجيات الخبيثة التي تستغل الثغرات غير المكتشفة في البرامج الأكثر استخداما بما فيها Java وتستخدم هذه الثغرات لإصابة الحواسيب

● خاصية المراقبة الأبوية المطورة لتعطيل المحتوى غير المرغوب، تقييد فترة استخدام الأبناء للانترنت، مراقبة أنشطة الأبناء في الانترنت، تجنيب الأطفال من إدخال البيانات الخاصة مثل أرقام البطاقات الائتمانية، أرقام الهاتف، عنوان المنزل في مواقع التواصل الاجتماعي.

الوسوم

‫3 تعليقات

  1. هذا الإعلان لم يذكر كم من الأجهزة من ممكن تفعيلها برمز تفعيل واحد او كم المدة اهي سنة او اكثر
    و أرى ان هذا إعلان مضلل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *