الهواتف النقالة

هاتف BlackBerry Motion يتعرض لاختبارات التحمل والمتانة

 قامت قناة JerryRigEverything الشهيرة على اليوتيوب بإجراء اختبار الخدش والانحناء على هاتف BlackBerry Motion الذي أكدت بعض التقارير عن وجود درجة جيدة من الصلابة والتحمل به.

 

وفقاً لموقع Blackberry فإن الهاتف جاء بشاشة زجاجية من نوع DragonTrail المزودة بطبقة من مادة nano-diamond المضادة للخدش، فعند إجراء اختبار الخدش عليه، ظهر ان الشاشة لديها نفس حجم الصلابة الموجودة في شاشات Gorilla Glass. ولكن يمكننا ان نرى إذا كانت الشاشة أكثر مقاومة عن شاشات Gorilla Glass مع مرور الوقت.

يأتي هاتف BlackBerry Motion بإطار معدني صلب ومستشعر زجاجي للبصمات وعدسة أمامية للكاميرا بدقة 12 ميجا بكسل بالتالي لم تتمكن شفرة الحلاقة من ترك أي علامات عليها، كما ان الأزرار مصنوعة أيضا من المعدن في حين ان غطاء الرأس العلوي من الهاتف مصنوع من البلاستيك.

بالنسبة للجزء الخلفي فهو مغطي بمادة مطاطية، فعند اجراء اختبار الخدش عليها باستخدام مفتاح او عملة لم يتم ظهور أي علامات لكن عند استخدام شفرة الحلاقة ظهرت علامات.

يعتبر إطار الهاتف قوي حيث انه من الصعب ثنيه وهذا ما ظهر عند القيام باختبار الانحناء. ونظرا لوجود معيار IP67 المقاوم للمياه والغبار بالهاتف، فإن المادة اللاصقة حول الشاشة تحميها من التفكك والانفصال عن جسم الجهاز.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *