تقنيات متفرقة

شركة Fairfax Financial تستحوذ على Blackberry بمبلغ 4.7 مليار دولار (محدثة)

BlackBerry-Logo

منذ مدة وشركة Blackberry تعاني من صعوبات التقدم في عالم البقاء فيه للأقوى، وهاهي اليوم تنتهي مسيرتها بشراء شركة Fairfax Financial لها ومبلغ قدره 4.7 مليار، و سوف يحصل المساهمين في شركة بلاك بيري على 9$ لكل سهم.

تحديث:

 الشركة حتى الآن لم تباع بشكل مؤكد، مما يعني أن هنالك فرصة لرفض Blackberry لعرض المقدم لها، لكن هذا قد يكون ضئيلًا ولاسيما أن عملية الإستحواذ وصل إلى آخر مراحلها والتي تسمى Diligence Period وهذه الفترة التي خلالها يبدأ الطرفان بالتفاوض حول شروط الصفقة، ومن المتوقع أن تنتهي في الرابع من شهر نوفمبر، مع العلم أن كلا الشركتين وافقتا على جميع شروط التفاوض، مما يعني أنه بعد أسبوعين سوف نعلم الكلام النهائي بشأن Blackberry.

وذكر رئيس شركة Fairfax Financial: “نحن نعتقد أن هذه الصفقة ستفتح فصلًا جديدًا خصوصًا لشركة بلاك بيري وعملائها، وفي حين نحن نتابع تنفيذ استراتيجية طويلة الأمد في الشركة، مع التركيز على تقديم حلول المشاريع المميزة والآمنة لشركة Blackberry وعملائها في جميع أنحاء العالم”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. كلام الأخ سالم صحيح أم يتم الاستحواذ وبصراحه لا أدري إذا كان الاستحواذ سيكون في صالح أو ضد اعظم شركة هواتف عرفها التاريخ بعد شركة HTC

  2. لم تستحوذ على بلاك بيري بعد هذا عرض مبدئي فقط!
    بس أتمنى من شركة Fairfax أن تستحوذ عليها وتحولها لشركة خاصة بعيدا على الأقل تتنفس الشركة وتبعد عن ضغط الإعلام عليها وتختفي من سوق الأسهم. و prem watsa مو غريب أبدا عن الشركة بل كان عضو في مجلس الإدارة وشركة Fairfax تمتلك 10% من أسهم بلاك بيري!

    الحمدلله فرحان إن إسم بلاك بيري بيبقى ^_^ والدعم بيستمر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *