الهواتف النقالة

نظرة على الهاتف LG Optimus L5 II

IMG_1543أعلنت LG فيما مضى عن عن هواتف سلسلة LG Optimums L وهذه السلسلة من هواتف LG تتنوع هواتفها مابين المتدني إلى المتوسط. اليوم لدينا أحد أجهزة تلك السلسلة والذي يعتبر في منتصفها من ناحية القوة، فالهاتف LG Optimus L5 يمتلك شاشة IPS LCD بحجم 4 انش وبدقة 800 في 480 وكثافة البكسلات في هذه الشاشة هي 233ppi أستطيع القول أنها جيدة وبحساسية لمس جيدة أيضًا، كما أن الإضاءة في الشاشة ممتازة. الهاتف يدعم سعة تخزينية بحجم 4GB ولكن للأسف أن هنالك 1.4GB فقط متاحة للمستخدم، الأمر الجيد هو أنه يمكنك إضافة الذاكرة الخارجية حتى 32GB وهذا يعني أن مشكلة السعة التخزينية قد تستطيع تفاديها من خلال وضع ذاكرة خارجية، وبالنسبة للذاكرة العشوائية فهي بحجم 512MB وللأسف أن ذاكرة عشوائية بهذا الحجم يعتبر قليل جدًّا بالنسبة لنظام الأندرويد وهذا وجدته حقيقة في الهاتف، ففي ظل أني لم أفتح أي تطبيق في الخلفية ولكن كان استهلاك الذاكرة العشوائية يصل إلى 350MB وهذا أن يعني أن هنالك 150MB فقط متبقية في الذاكرة العشوائية. الهاتف يمتلك كاميرا بدقة 5MP مع إمكانية التصوير الفيديو بدقة VGA وبسرعة 30 إطار في الثانية، وللأسف أنه ليس هنالك كاميرا أمامية في الهاتف. كما أن الهاتف يمتلك بطارية بحجم 1700mAh وهذا يعطي 10 ساعات تقريبًا من العمل أثناء استخدام الهاتف بشكل مكثف، ومع الاستعمال المتوسط فإنه قد يصل إلى يوم كامل، وبالطبع فإن المدة الزمنية التي تعطيك البطارية هي تعتدم على استخدامك للهاتف.


اعلان





الهاتف يغلب على مواده المصنعة البلاستيك. فنجد أن الغطاء الخلفي صنع من مادة البلاستيك المعتم، ربما ليست بجودة المعدن أو الألمنيوم أو البوليكربونايت حتى، لكن أعتقد أنها أفضل من غيرها على صعيد الهواتف المنخفضة في المواصفات، فعلى الأقل لن تكون الخامة الخلفية طابعة للبصمات أو سريعة الإتساخ. الهاتف يأتي بحجم صغير بالنسبة لهواتف اليوم، لكن بالنسبة للفئة المتوسط فهو مقبول ونجد أيضًا أن مسكة الجهاز بيد واحدة مريحة وليست مزعجة بتاتًا. تصميم الهاتف بالمجمل مقبول ولن تعاني من مشاكل في هذه الناحية، ولكن ما شدني في تصميم الهاتف يكون في الجهة الأمامية حيث تظهر إضاءة الـLED التي تأتي تحت زر القائمة، ربما يكون شكل زر القائمة العريض قبيح نوعًا ما، لكن فكرة إضاءة التنبيهات كانت جميلة للغاية!

الهاتف يعمل بنظام Android 4.1.2 مع إضافات LG الخاص بها، كالواجهة وبعض البرامج والتقنيات مثل Quick memo والتي تسمح بالتقاط صورة للشاشة ومن ثم التعديل على الصورة مباشرة، أو كتقنية الأوامر الصوتية خلال التصوير، فمثلًا عندما تقول “Cheese” يقوم الجهاز بالتقاط صورة من خلال الكاميرا، ولدينا أيضًا بعض التطبيقات التي أضافتها LG كتطبيق الملاحظات وتطبيق التحكم عن بعد للتلفاز وهنالك تطبيق SafetyCare والذي يسمح لك بالتحكم بالجهاز عن بعد كإصدار تنبيه عن طريق الهاتف لتعرف مكانه أو عرضه موقعه عن طريق الـGPS. وغيرها.

الهاتف بالمجمل أعتبره بين المتوسط والمتدني،و يقدم أداء لا بأس به على الرغم من قلة الذاكرة العشوائية. كما أن الشاشة في الهاتف تعتبر جيد بالنسبة لمستوى الهاتف.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق