الهواتف النقالة

نظرة على الهاتف LG Optimus L3 II

IMG_1623

نختم سلسلة المراجعات لهواتف سلسلة Optimus L بالهاتف Optimus L3 II والذي يعتبر الأقل قوة مقارنة بأخوته Optimus L5 II و Optimus L4 II. فماذا لدى هذا الهاتف من مواصفات يقدمها؟


اعلان





حسنًا Optimus L3 II الهاتف الصغير الحجم يحمل شاشة IPS LCD بحجم 3.2 بدقة 240 في 320 بيكسل، وبالنسبة لكثافة البكسلات فهي تبلغ 125ppi، أود التنويه حقيقة لشاشة الهاتف قبل كل شيء، صحيح أنه هاتف منخفض المواصفات -ولا يصل لهاتف متوسط- لكن مع ذلك فالشاشة بالكاد تعرض لك النصوص بشكل واضح، وبعض النصوص قد لا ترى لافتقار الشاشة للكم المطلوب من البكسلات. باقي المواصفات مثل الكاميرا الخلفية التي تبلغ دقتها 3.15MP من دون فلاش، كما أن العدسة قادرة على التصوير الفيديو بدقة VGA. بالإضافة إلى امتلاك الهاتف لبطارية قدرتها 1520mAh.

بالنسبة للمعالج في هذا الهاتف فهو أحادي النواة بسرعة 1.0GHz كما أنه مزود بمعالج رسوميات من نوع Adreno 200، بالنسبة للذاكرة العشوائية فهي بحجم 512M  مع ذاكرة داخلية بحجم 4GB ولكن هنالك 1.6GB فقط متاحة للمستخدم وأما الباقية فهي مخصصة للنظام، وسوف يكون هنالك إمكانية لتزويد السعة التخزينية بذاكرة خارجية. الأداء في هذا الهاتف ليس أفضل مما رأيته من خلال الهاتفين Optimus L4 II و Optimus L5 II، سواء من ناحية سرعة قراءة أو كتابة المعالج المركزي، أو قوة الرسوم التي يعرضها المعالج الرسومي، وربما تلاحظ الكثير من التعليقات أثناء الدخول أو الخروج للتطبيق ومنه.

النظام في هذا الهاتف هو Android 4.1.2 بتعديل من شركة LG، كتغيير لواجهة النظام، وأضافة تقنيات LG المعتادة مثل Quick Memo و الأوامر الصوتية في تطبيق الكاميرا. أمر غريب لاحظته في النظام هو عدم دعمه لبعض النصوص العربية بشكل جيد، فتظهر غير واضحة بالإضافة إلى تشابك الرموز مع النصوص (يمكنك مشاهدتها في الأسفل) كما أن النظام مقصور على اللغتي الإنجليزية و الكورية عندما أردت تغيير واجهة النظام، والكتابة باللغة العربية على الرغم من أنها مدعومة من قبل لوحة المفاتيح التلقائية لكن النصوص المكتوبة من خلالها لا تظهر بشكل صحيح، على الرغم من ذلك كله فإنه في بعض الأحيان تظهر النصوص العربية بشكل صحيح ومفهوم، لكن في أحيان أخرى لا تكون كذلك. مع التذكير أن النسخة التي لدي هي اختبارية لذا فإنه من المتوقع وبشكل كبير تصحيح هذه الأخطاء عند صدورها في السوق السعودي.

التصميم في هذا الهاتف أصغر من المعتاد، فأنت عندما تنظر لـOptimus L3 II فإنك تنظر لهاتف تختلف فيه نسبة طوله إلى عرضه عن باقي الهواتف اختلافًا كبيرًا بالإضافة إلى الحجم الصغير في هذا الهاتف. كما لا يزال التصميم بفهوم أخويه، فنرى زر القائمة الملموس والعريض نوعًا ما- من الأمام وبدون إضاءة التنبيهات التي تأتي أسفله، كما يظهر على جوانب زر القائمة زرِّي الرجوع و الخيارات. بالنسبة للجهة الخلفية في هذا الهاتف فهي مصنوعة من البلاستيك اللماع على عكس Optimus L4 II و Optimus L5 II، كما تظهر الكاميرا في منتصف الجهة العلوية مربعة الشكل وتفتقر لفلاش يأتي بجانبها. و يلاحظ الجوانب المشطوفة من الخلف والتي لا أعتقد أنها ستضفي الجمال كافي لتجعلنا راضين عن تصميم هذا الهاتف.

الهاتف يعتبر الأقل جودة ومواصفات مقارنة بباقي أجهزة السلسلة التي قمنا بعمل مراجعة لها، لكن أعتقد أنه مناسب للذي يريد هاتف احتياطي أو للطوارئ ومعاملته بمنزلة هاتف غير ذكي أو هاتف لا يعمل بنظام Android.

بهذا أستطيع أن أختم سلسلة المراجعات السريعة لهواتف Optimus L الأخيرة، فبالنسبة للهاتف Optimus L5 II فيمكنك مشاهدة نظرتنا على هذا الهاتف من هنا. أما الهاتف Optimus L4 II فمن هنا.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *