الهواتف النقالة

Moto X بنسخة قوقل سيتوفر قريبًا

moto-x-press-645x425

بالأمس أعلنت Motorola عن هاتفها الذي طال انتظاره، بالطبع إنه Moto X ! الجهاز صحيح أنه لم يأتي بميزات جديدة في الهاردوير، حيث كان يحمل معالج Motorola X8 ثماني النواة، والذاكرة العشوائية بحجم 2GB، وأما بالنسبة للسعة التخزينية الداخلية فأنت مخير مابين 16GB و 32GB، والشاشة التي يحملها الجهاز هي بحجم 4.7 بوصة وبدقة 720 في 1280. دعونا من المواصفات ولنتكلم عن الشيء الذي تميز به الجهاز وهو إمكانية التخصيص من قبل المستخدم، حيث تستطيع اختيار اللون من بين 18 لون متوفر، ويمكنك اختيارالخامه من قماش أو خشب أو بلاستيك أو ألمنيوم أو حتى السيراميك، ويمكنك اختيار لون السماعات المرفقة بالجهاز واختيار الخلفية أو النغمة الأساسية في الجهاز. لكن مع الأسف أن قابلية التخصيص تلك متاحة فقط لشركة AT&T حاليًّا وسوف تتوفر لـVerizon في نهاية العام.

حسنًا ماذا لو قلنا أن الهاتف سيأتي بنسخه Google كما هو الحال مع HTC ONE و Galaxy S4 وسوف يكون بنظام خام وبدون تعديلات؟ أمر مثير أليس كذلك؟ جهاز بنظام خام وسريع وسلس، بالإضافة إلى مواصفات الجهاز المقبولة نوعًا كهاتف متوسط لقوي، مع تحديثات ستكون أسرع من النسخة التي ستكون معدلة، والسعر سيكون مفتوح وبدون عقد. هل اكتفينا؟ لا، فنسخه قوقل التي ستتوفر قريبًا من المحتمل أن تكون قابلة للتخصيص من قبل المستخدم كما هو في الولايات المتحدة. شخصيًّأ لا أعتقد ذلك و نحن لا نختلف أن الجهاز ممتاز ومميز في هذه الناحية، لكن شركة بحجم موتورولا هل ستكون قادرة على توفير طلبات العملاء وبدقة ومن دون أخطاء؟

بالنسبة للأسعار فلا معلومات عنها، لكن شركة الإتصالات AT&T قامت بتوفير الجهاز من دون عقود والسعر كان $575 لنسخة 16GB، و $630 لنسخة الـ32GB. فهذا قد يعطينا لمحة لمستوى سعر الجهاز في قوقل بلاي. لكن لا ننسى أن النكسس 4 كان متاح عند T-Mobile بعقد لمدة سنتين بنفس سعر الموتو اكس وبنفس العقد، حيث كان بسعر 199$ ، فهل هذا يعني أن الـMoto X سيكون $299 عند قوقل بلاي كما هو الحال مع Nexus 4؟

[Android Authority] [The Verge]

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. الجهاز جا فوقت متأخر لو كان السنة الماضية كان أفضل و كان فعلا جوال متقدم أما الحين صار موجود هواتف قوية و جوجل غير قادرة على منافسة سامسونج و إتش تي سي و أبل يعني الجهاز شوي و بتلاقي ما عاد حد يذكره في سوق الهواتف الذكية خصوصا أن شركة أبل ستعلن عن هاتف أيفون 5 أس و أيضا قد اقترب موعد أيفون 6 و لا ننسى السامسونج و السوني يعني الجهاز فاشل في هذا الوقت و الناس ما يهمها وش لون جهازها و لا من اي مادة صنع الجهاز و أقوى مثال على ذلك جالكسي اس 4 لأنه مصنوع من البلاستك و مافي إلا لونين من الجهاز و الكل يشتري بسبب التقنيات الجديدة من سامسونج مثل ما قلت الجهاز لن يلقى رواجا كبيرا في السوق الخليجي عامة

  2. الهاتف متأخر عن جيله الشركات صارت متقدمه وهذا الهاتف المفروض يكون نزوله السنه الماضيه ما الحين مع ظل هذه التقنيات

  3. لا ينافس مواصفات الأجهزة الحالية بالسوق من سوني وسام واتش تس سي .. مع العلم انه خلال شهرين سيكون هناك جيل جديد من الأجهزة من ابل وسوني وسام بمواصفات جبارة وبالتالي عمر جهاز موتو أكس لا يتعدى الشهرين بأحسن الحالات.

  4. بصراحة اري انة هاتف تافه لا ينافس اجهزة اندرويد الموجودة حاليا
    لا اعرف لما كان الناس تسخر من لوميا 1020 علي الاقل فية تقنيات ممتازة متناسبة مع سعرة علي خلاف هذا الجهاز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *