تقنيات متفرقة

باناسونيك تعلن عن أجهزة تنقية الهواء الجديدة

أطلقت باناسونيك لأسواق الشرق الأوسط وأفريقيا، أحدث أجهزة محسنة لتنقية الهواء والمروحة Q، وتهدف هذه التكنولوجيا إلى معالجة الهواء المتصاعد في الأماكن المغلقة، حيث قامت الشركة باطلاق نموذجين بتوقيع الصناعة اليابانية.

Panasonic-Air Purifiers

نظراً لطبيعة المنطقة ونتيجة للعواصف الرملية التي لها دور كبير في تلويث الهواء بالأماكن المغلقة، والتي تتكون من الغبار الذي يحتوي على السيليكا، وهو عبارة عن جسيمات خفيفة يمكنها الانتقال بسهولة من خلال الفجوات الصغيرة ووجود مستويات عالية من الغبار المتطاير والرمال يمكن أن تشكل ضرر كبير على الجهاز التنفسي، و هي احد الأسباب الرئيسية لتفاقم الحساسية خاصة لدى الأطفال الصغار،  والحل لهذه المشكلة هو تقنية الهواء داخل الغرف المغلقة ليكون خالي من تلك الجسيمات سواء كان ذلك باستخدام فلتر ACأو باستخدام منقي للهواء عن طريق الشفط.

وقد ارتفع في دولة الإمارات العربية المتحدة الاهتمام بالآثار السلبية للهواء داخل الغرف المغلقة على الصحة العامة، و خاصة بعد أن أدت التصميمات الحديثة للمباني التي وضعت لتحسين الطاقة إلى جعلها أكثر إحكاما للهواء من المباني القديمة، كما أن التقدم في تكنولوجيا البناء ومواد الأبنية الصناعية، التي وفرت عمليات بناء سهلة مع تكاليف اقل، نتج عنها أيضا بيئة مغلقة مليئة بالملوثات الناتجة عنها، كما أن الملوثات تكون دائما في البيئة الرطبة، حيث المكيفات التي ليس لديها صيانة جيدة، والسجاد، والتدخين، والبخور، ومعها تنتج مجموعة من الملوثات لتي لها أثار سلبية على جسم الإنسان مثل تهيج العين والتهاب الحلق والأنف، ومشاكل التنفس، مثل الربو والحمى والعديد من الأمراض الأخرى.

وقال كاي مدير باناسونيك للحلول الإيكولوجية بهونج كونج أن الوقت الطويل الذي تقضيه في المنزل آو المكتب خاصة في منطقة مثل الشرق الأوسط يمكن أن يكون له إثر كبير على الصحة، وباناسونيك أدركت ذلك لذا بدأت في الاستفادة بشكل أفضل بأحدث تكنولوجيا لضمان التحكم في مستويات تلوث الهواء في الأماكن المغلقة.

وصرح موشام باسو مدير عام الفطيم باناتيك بأنهم يرون تزايد الطلب على هذه المنتجات، وخاصة مع التغيرات المناخية التي أصبحت تمثل تحديا داخل المنازل يوميا.

وقد أطلقت باناسونيك العديد من نماذج تنقية الهواء ضمت F-VXL95Mو VXL40MوF-VK655Mو F-PXL45Mفي الأسواق الإقليمية والأربعة نماذج مزودة بفلاتر HEPAالمركب مع ميزة إزالة الروائح الكريهة، والغبار مع تدفق الهواء في محيط ثلاثي الأبعاد وتقنية النانو ومؤشرات وأجهزة استشعار لتنقية نوعية الهواء الداخلي، والثلاثة نماذج بها وظيفة خامسة تمنع جفاف الهواء في البيئة المحيطة ما عدا النموذج F-PXL45M.

Panasonic-f-vxl655m

ويحمل جهاز F-VXL95 ميزة مرشح ألياف فعال جدا يمكن أن ينقي الهواء من أدق الملوثات بالمقارنة مع المرشحات العادية، كما أن باناسونيك تقدم ميزة جديدة تسمى إنعاش الأقمشة والتي تساعد على إزالة الروائح السيئة من الملابس، وهذه الميزة تتوفر من خلال F-VXL95MوF-VXL40M.

وفي جهاز F-VXL95 تؤكد باناسونيك Panasonic أنها تملك أكبر جهاز لتنقية الهواء في الشرق الأوسط والذي يستطيع تغطية مساحة 71متر مربع، والميزة الأبرز التي تظهر من خلال أجهزة تنقية الهواء الحديثة هي وضع العواصف الرملية الذي تم تطويره بالنظر إلى العواصف الرملية في منطقة الشرق الأوسط وهذه الميزة متوفرة من خلال F-VXL95 و F-VK655 ويقوم بتغطية مجال يتراوح بن 30 متر و71متر مربع.

والمنتج الأخر في العرض هو مروحة Qمن باناسونيك Panasonic، والمصممة بشكل كرة والمروحة التي تعمل بمحرك توربو والذي يدفع الهواء بما يمثل سبع مرات أضعاف الأجهزة المشابهة، والجهاز يستخدم تقنية باناسونيك المبتكرة لجعل الجهاز أكفأ من المراوح ذات الشفرات المتعارف عليها.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *