تقنيات متفرقة

إنتل تعلن عن إطلاق الجيل الثامن من معالجات Core

أعلنت الشركة الرائدة في مجال صناعة المعالجات إنتل اليوم عن الجيل الثامن من معالجات Core المميزة والتي ستقدم للمستخدم أداء أعلى بمقدار 40% مقارنة برقائق الجيل السابع Kaby Lake.

8th Gen Intel Core U series

أضافت الشركة أن المعالجات الجديدة ستقدم مميزات جديدة ومميزة مقارنة بالأجيال السابقة، حيث قدمت الشركة خلالها نسخة محدثة من معمارية الجيل السابع، وأعلنت الشركة أن المعالجات الجديدة تتضمن معالجين جديدين من فئة Core i7 ومعالجين من فئة i5 وسيتم استخدامهم في أجهزة الحاسوب المكتبية، وعلى الرغم من أن معمارية المعالجات الجديدة تشبه معمارية معالجات الجيل السابع لكنها بصورة محسنة لتوفر أداء أسرع بنسبة 40% وستتضمن أربعة أنوية حقيقية وثماني أنوية وهمية كما أضافت الشركة أنها قامت بإدخال عدد من التحسينات في عملية التصميم والتصنيع.

8th Gen Intel Core U series processor die

الرقائق الجديدة مناسبة للتعامل مع مقاطع فيديو 4k  وVR وكذلك 3D، كما أنها ستكون مناسبة للتعامل مع رسوميات HD 620 المدمجة في الجيل الأخير من سلسلة معالجات U Series وذلك لتوفير أداء رسوميات عالي الجودة مقارنة بالأجيال السابقة.

على الرغم أن عدد كبير من المستخدمين كان لديهم توقعات بشأن إطلاق معالجات Coffee Lake المبنية على معمارية 14nm++ ضمن الجيل الثامن، إلا أن الشركة أعلنت أن نظرة الشركة كانت أعمق من نظرات المستخدمين من الناحية الفنية والتقنية وستوفر المعالجات الجديدة قوة مفرطة في الأداء خاصةً لأجهزة الحاسوب التي يبلغ عمرها خمسة أعوام.

صرحت إنتل أيضًا أن اول الأجهزة التي تتضمن رقائق الجيل الثامن من معالجات Core الجديدة ستكون متاحة بدءً من شهر سبتمبر عبر شركاء OEM.

المصدر 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *