مراجعات الأجهزةمقالات مميزة

مراجعه لحاسب الكل في واحد HP Envy Rove 20

NV4A2302-h400

حاسب جديد من فئة الكل في واحد من HP يطل علينا و ينضم الى عائلة حواسيب الكل في واحد التي تقدمها HP منذ زمن. ولكن ماذا يقدم لنا هذا الحاسب من مواصفات جديده و مزاياه و خصائصه؟ جميعها نستعرضها لكم في هذه المراجعه الشامله لهذا الحاسب الرائع. قراءه ممتعه


اعلان





المواصفات:

الإسمHP ENVY Rove 20
السعرغير معروف
مقاييس أبعاد12.6 في 19.9 انش و سماك 1.3 انش
الوزن5.5 كيلو جرام
حجم الشاشه20  أنش
درجة وضوح الشاشههي900 في 1600 بكسل
نوع الشاشه IPS HD+ قابله للمس حتى 10 مناطق
نوع الحاسبالكل في واحد
البطاريه6 خلايا
التخزينواحد تيرابايت
الذاكره الخارجيهقارىء للذاكره SD / MMC
النظام الصوتيBeats
الكاميرا الأماميهHP TrueVision HD‏‏ فائقة الدقة مزوّدة بميكروفون رقمي مدمج
Video captureنعم بدقة 720p
NFCلا
الشبكاتلايدعم
البلوتوثنعم
المعالجمعالج Intel الجيل الرابع i3 بسرعة 1.7 جيجا هيرتز
معالج الرسومياتIntel HD 4400 graphics
الذاكره العشوائيه4 جيجابايت DDR3
منفذ3 منافذ USB 3.0 ونفذ SD و منفذ 3.5 ملم للسماعات و المايكروفون و منفذ الطاقه
تقنياتac/b/g/n الوايرلس
النظامWindows 8 64bit

التصميم:

NV4A2335-h400

مقاييس ابعاد الحاسب هي 12.6 في 19.9 انش و سمك 1.3 انش و بوزن 5.5 كيلوجرام. بالنظر الى هذه المقاييس لحاسب الكل في واحد و صمم ليتم نقله في اكثر من مكان تعتبر جيده للغايه فهو بسمك جيد خصوصا عند وضعه بالوضعيه الأفقيه و استخدامه. مواد تصنيع الحاسب عالية الجوده فقد صنع من الألومينيوم بشكل كامل ما عدى طرف تنزيل ذراع الإسناد الخلفيه, الذراع نفسه صنع ايضا من الألومنيوم المدعم حتى يعطي المزيد من الصلابه للحاسب ولكنه بطيء في النزول بعض الشيء و كان من الأفضل استخدام طرف تنزيل اصغر من الموجوده حالياً خصوصا انها كبيره و يمكن الإستفاده من مكانها لوضع مخارج HDMI مثلاً او حتى منفذ للشبكة.

NV4A2367-h400

احد الأشياء الغريبه ايضا في تصميم الحاسب وهو موضع منفذ SD حيث انه في اسفل الشاشه و يصبح من المستحيل الوصول اليه عند وضع الشاشه في الوضعيه الأفقيه ويجب انزال الشاشه للأسفل حتى تستطيع الوصول اليه.

NV4A2247-h400

بالنظر الى الحاسب بشكل عام من الأمام فإننا نرى الشاشه بحجم 20 انش و الكاميرا الأمامية بالإضافة الى السماعات بتقنية Beats في الحد السفلي من الأمام و ايضا زر الويندوز القابل للمس من الأعلى لا يوجد سوى زر التشغيل و فتحات التهوية و من الجانب الأيمن نرى ازرار التحكم بمستوى الصوت ومنفذ USB 3.0 و منفذ 3.5 ملم للسماعات من الجهه اليسرى نرى منفذين USB3.0 و زر يعمل على تدوير الشاشه ومنفذ الطاقة من الأسفل نرى وجود منفذ SD و من الخلف نرى ذراع الإسناد و زر كبير لإنزالها.

الشاشه:

NV4A2231-h400

يمتلك الحاسب شاشة بحجم 20 انش  بدقة 900 في 1600 بكسل و تعمل بتقنية LED-backlit و IPS. توفر هذه الشاشه زوايا رؤية رائعه تصل حتى 178 درجه بسبب تقنية IPS و ايضا اضاءه رائعه و ايضا توفر الشاشه 10 نقاط للمس وتقدم تقنية لمس ذات دقة عالية ولكن كنا نتمنى ان تكون بدقة 1080p خصوصا مع وجود حواسيب منافسه في السوق من نفس الفئة تحمل دقة اعلى و ايضا حتى يصل الإستمتاع بالحاسب الى مستوى جديد بدقة اعلى و صور اكثر حده, بشكل عام تعد الشاشه جميله و لكن الدقة كان من المفترض ان تكون اعلى.

الأداء والبطاريه:

NV4A2396-h400

يحمل الحاسب في احشائه معالج intel i3 الجيل الرابع بسرعة 1.7 جيجا هيرتز وذاكره عشوائيه بحجم 4 جيجا بايت و معالج رسوميات مدمج Intel HD 4400 بحجم 1695 ميجا بايت. بالنظر الى المواصفات بشكل عام نجد انها متوسطه و حيث حقق 3354 نقطة عبر برنامج PCMARK7 للقياس وهذه نتيجه تعتبر متوسطة الى ضعيفه حيث ان معالجات الجيل السابق كانت بعد موديلاتها اقوى بقليل منه ولكن يظل اداءه مقبول نوعاً ما.

بالنسبة للبطارية فصمدت حتى 3 ساعات و نصف تقريبا ما يعتبر جيدا لحاسب بهذا الحجم و قابل للتنقل تم اختبار البطاريه بدرجة اضاءه 50% و بإستخدام طبيعي للحاسب و ليس مكثف

الملحقات:

NV4A2322-h400

ملحق مع الحاسب لوحة مفاتيح كاملة و فأره و ايضا ملحق USB للشبكة. لوحة المفاتيح ذات تصميم جيد و جميل و ايضا خفيفة الوزن و مصنوعه من البلاستك ولكن كنا نتمنى ان تكون مواد البلاستك اكثر جوده من الموجوده الان فهي تجل الإحساس بأنها رخيصه. ولكن في المجمل لوحة المفاتيح جميله عند الكتابة و توزيع الأزرار جيد للغاية و طريقة الكتابه فيها مريحه.

NV4A2353-h400

بالنظر الى الفأره فهي فأرة ليز طبعا و تعتبر دقتها جيد في اثناء التحكم و لكن تظل مشكلة اللمعان الموجود على الفأره احد مشاكلها حيث انها تتسبب في تجمع الغبار عليها بشكل مزعج جدا و ايضا انتشار البصمات و اتساخها بسرعه خصوصاً في اجوائنا المليئة بالغبار.

النظام:

NV4A2366-h400

يحمل الحاسب نظام Windows 8 64bit بإمكانك الإطلاع على على مراجعتنا للنظام هنا. زودت HP النظام بعدد من البرامج الجميله التي تضيف الى تجربة المستخدم ,اضفافتها HP تحت مسمى HP apps في واجهة الموديرن طبعاً ابتداء مع برامج الحماية من الفايروسات و برنامج HP Connected photos الذي يسمح لك بالتعديل على الصور و ايضا Skype الذي يأتي مثبت مسبقاً و برنامج التحكم بالكاميرا و بعض الألعاب مثل مونوبولي والعاب الطاولة الكلاسيكية و تطبيق الموسيقى الخاص بHP ايضا Office تقدم للتجربه المحدوده ب 30 يوم.

الصوت:

NV4A2409-h400

زود الحاسب بسماعات تظهر على الشريط السفلي من الجهه الأمامية له و قد استخدمت HP كما اعتدنا في العديد من منتجاتها تقنية Beats الصوتية المعروفه التي اعطت تجربه صوتيه رائعه و جميله جدا في هذا الحاسب. تم تجربه الصوت على عدد من الأفلام عالية الدقة وقد اظهرت السماعات اداء صوتي ممتاز جدا وهي احد ابرز مميزات هذا الحاسب.

الخاتمه:

NV4A2348-h400

يعتبر هذا الحاسب من الحواسيب الجيده في فئتها و الذي يحمل مواصفات مقبوله و تهم الكثيرين خصوصا مع وجود منافسين اقوياء من شركات اخرى مثل Sony و Dell ونتمنى من HP اصدار نسخ بمواصفات اعلى. القرار يعود لك بإختيار الأفضل

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق