الكاميراالهواتف النقالةمراجعات الأجهزة

مراجعة للهاتف المحمول Samsung Galaxy S4 Zoom

 DSC_2827

      سامسونج تحاول من فترة منافسة جميع الاجهزة بجميع الفئات ، وهاهي قد أطلقت جوال مدمج بكاميرا لمنافسة جوالات التصوير. من جهة قد تبدو الفكرة رائعة بالنسبة لهاتف يغنيك عن كاميرات التصوير ، ولكن من جهة أخرى فوجود عدسة فهذا الوزن والحجم ليس بتصميم مناسب لهاتف. الجدير بالذكر ان الجهاز يشترك مع الأس 4 ميني بالمواصفات اكثر منها في الأس 4 ، وأن اولوية سامسونج في هذا الجهاز أن يكون هاتف أولا ثم كاميرا.


اعلان





المواصفات:

الأسمSamsung Galaxy S4 zoom
السعر1899 ريال سعودي
مقاييس أبعاد125.5 في 63.5 بسماكة 15.4 ملم
الوزن208 حرام
حجم الشاشه4.3 أنش
درجة وضوح الشاشههي 540 في 960 بكثافة البيكسلات 256  ppi
نوع الشاشهSuper Amoled
Gorilla GlassCorning Gorilla Glass3
البطاريه2330 ملي أمبير
السعه الداخليه8 جيجابايت الحد المسموح هو 5 جيجابايت
الذاكره الخارجيهنعم إلى 64 جيجابايت
الكاميرا الخلفيهبدقة 16 ميجا بكسل مع تقريب بصري 10 مرات ومثبت بصري للفيديو وفلاش زينون
الكاميرا الأماميه بدقة 1.9 ميجابيكسل
تصوير فيديونعم,  بدقة 1080P وبسرعة 30 أطار بالثانيه و HDR وبانورامي
NFCنعم
الشبكات
اUMTS 850/900/1700/1900/2100 MHz GSM 850/900/1800/1900 MHz
البلوتوثv4.0
المعالجثنائي النواه بسرعة 1.5 جيجاهرتز Pega-Dual +XMM6262
معالج الرسومياتMali-400
الذاكره العشوائيه1.5  جيجابايت
منفذ microUSB v2.0
تقنيات
  • Wi-Fi 802.11 b/g/n
  • A-GPS
  • Wi-Fi Direct
  • DLNA
النظام4.2.2 الجلي بين

مراجعة فيديو: 

التصميم:

DSC_2818

عندما تقوم باخراج الجالكسي اس 4 زوم ستجد ان الجهاز هو عبارة عن هاتف سامسونج جالكسي اس 4 ميني مدمج بكاميرا وأول شيء ستلاحظه هو ثقل هذا الجهاز بمقاييس ابعاد 125.5 في 63.5 والسماكة هي 15.4 حيث يمكن وضعه في الجيب. ووزنه 208 جرام الذي يساوي تقريبا ضعف وزن الاس 4 ميني العادي وهو ايضا يعد  اكثر من النوت 2 الذي يبلغ وزنه  183 جرام. وبالنسبة للجودة فهي لم تتغير ، وستلاحظ أيضًا ان الجهاز أثقل من ناحية العدسة ، وللتذكير الجهاز مصنوع من البلاستيك.

DSC_2753

من هذه الجهة قد تتوقع ان الجهاز هو كاميرا عادية من سامسونج ، وستلاحظ أن جهة الكاميرا تجعل استخدام الجهاز كهاتف (اجراء المكالمات – تصفح النترنت وغيره..) غير مريح ، فوجود مثل هذه العدسة وهذا التصميم مزعج اذا استخدمته كهاتف ولكن ككاميرا فهو مريح.

DSC_2756

ونرى من هذه الجهة نرى ازرار التحكم بالصوت وزر قفل الشاشة والاهم من ذلك زر التصوير.

DSC_2752

من هذي الجهة يوجد منفذ صوتي 3.5 ملم ، ميكروفون صغير ، ومستشعر اشعة تحت الحمراء.

DSC_2733

يوجد من هذه الجهة ميكروفون اخر ومنفذ USB لشحن الهاتف وتوصيله بالاجهزة الاخرى ، وأيضًا غطاء البطارية والشريحة

DSC_2724

أما من هذه الجهة فيوجد فتحة لقاعدة الكاميرا ومدخل ذاكرة Micro SD

الشاشة:

DSC_2737

بالنسبة للشاشة فهي مخيبة للامال لانها تعد تراجعا كبيرا عن تلك الموجودة في الاس 4. فحجمها 4.3 انش 540 في 960 ونوعها سوبر اموليد وهي نفس الشاشة الموجودة في الاس 4 ميني وبالنسبة لكثافة البيكسلات فهي 256 والاضاءة ضعيفة نوعا ما لذلك ستجد صعوبة في القراءة تحت الشمس ، بالنسبة لجهاز تصوير كان من المتوقع ان تكون اقوى وأوضح ، وقد يجدها البعض من الذين اعتادوا على الشاشات الكبيرة عيبا بالجهاز. كما أن الشاشة مزودة بطبقة الحماية Corning Gorilla Glass 3 .

Screenshot_2013-07-26-21-51-30

يمكنك أيضًا تغيير وضع الشاشة ، والاختيار بين ديناميكي أو قياسي أو مظهر محترف أو فيلم أو تحسين العرض ، وطبعًا الأفضل للتصوير هو المحترف . وقد اضافة سامسونج تقنية  تمكنك من استخدام الشاشة حتى اثناء ارتدائك للقفازات.

الأداء والبطارية:

DSC_2715

يملك الهاتف مواصفات قريبة من الأس4 ميني. المعالج ثنائي النواة بسرعة 1.5 جيجاهرتز المخيب للآمال أيضًا ، فوجود معالج رباعي كالاس4 كان سيزيد من دقة الصور وتركيز الكاميرا ، وهو مزود أيضًا بذاكرة عشوائية 1.5 جيجابايت. أما بالنسبة للبطارية فهي 2330 ملي أمبير وأكبر بكثير من بطارية الأس 4 ميني (1900 ملي أمبير) وقد صمدت ليوم كامل وكان الممكن أن تصمد أكثر ، وطبعًا البطارية قابلة للإزالة ويمكن تغييرها بسهولة. وقد قمنا باختبار الهاتف من خلال برنامج Quadrant 2.0 وحقق الهاتف 4921 نقطة بينما البرنامج الأخرAntutu حقق 10953 نقطة. كما أن الهاتف يدعم تقنية الوايرلسWi-Fi 802.11 a/b/g/n ثنائي الموجات  وبلوتوث 4.0 وذاكرة داخلية 8 جيجابت 5 منها متوفرة للمستخدم.

Screenshot_2013-07-26-23-19-09Screenshot_2013-07-26-23-38-05

الكاميرا:

Screenshot_2013-07-30-03-07-18

بالنسبة لهذا الجهاز فأهمية جودة الصور بالكاميرا في تساوي اهمية أداء الجهاز ، ومذهلة بالنسبة لكاميرا جوال فهي بدقة 16 ميجابسكل ، وسأبدا بالقول انها تشهد بعض التحسينات عن الجالاكسي كاميرا ، وتصويره مذهل وهو أفضل من الاس 4  لكنه لايقارن بتصوير الكاميرات الاحترافية مثل الكانون Canon S110 . عند تشغيل برنامج الكاميرا ستجد نفس الواجهة الموجودة في سامسونج جالكسي اس 4. ولكن القصة هنا هي أكبر من مجرد زيادة في البكسلات ، فالجهاز يملك فلاش زينون و آلية تثبيت الصورة البصرية ، ومثل أي جهاز اندرويد بعدسة فيمكن للجهاز تصوير الفيديو بدقة 1080p بسرعة 30 أطار بالثانية ولكن بعكس اسمه فالجهاز سيء في التقريب سواء كان أثناء الفيديو او في الصور العادية.

يملك الهاتف ايضًا رز للتصوير وهو شي نادر بالنسبة لهواتف اندرويد. ويمكنك تشغيل برنامج الكاميرا عن طريق تحريك زوم العدسة وسيظهر لك عدة خيارات للتصوير بالإضافة الى الطريقة التقليدية عن طريق النظام.

Screenshot_2013-07-30-03-06-41

عند تشغيل برنامج الكاميرا تستعد العدسة ، ويمكنك الذهاب إلى معرض الصور عن طريق الايقونة في اسفل يسار الشاشة ، وفي الأسفل يوجد سهم صغير يظهر لك عدة تاثيرات للتصوير ، ويمكنك الذهاب لكاميرا الأمامية التي هي بدقة 1.9 ميجابكسل عن طريق الايقونة الموجودة في أعلى يسار الشاشة ، ويوجد بجانبها أيضا سهم صغير يظهر لك أيضأ خيارات للتصوير مثل تشغيل أو إطفاء الفلاش والميكرفون أو إضافة موقعك إلى الصور ، ويمكنك أيضا استعمال الزوم عن طريق علامة التكبير والتصغير.

اما بالنسبة لوضع التصوير فهي أربع أوضاع:

  • 1- تلقائي: وهو الوضع الذي يقوم بتعديل كل شيء من تلقاء نفسه.
  • 2- ذكي: يوفرلك لك وضعيات للالتقاط صور لـ الشلالات وتساقط المياه ، والبانوراما ، والتقاط صور ودمجها مع صور ذات درجات إضاءة مختلفة ، التقاط صور لأهداف سريعة ، التقاط صور في الحفلات والأماكن المغلقة وغيرها الكثير.
  • 3- خبير: وهو الوضع الذي يسمح لك بتعديل الحساسية ، وضبط توازن اللون الأبيض باستخدام مصدر الضوء ، تعيين وضع القياس ، وتغيير عدد الصور الملتقطة كل ثانية ، ضبط السطوع.
  • 4- وضعي: يظهر لك عدة خيارات :
  • -وجه جميل: ستقوم الكاميرا باكتشاف الوجه وعرض الوجه المحسن على الفورز
  • -أفقي: وهو لالتقاط صور تبرز مشاهد طبيعية
  • -ماكرو: وهو لالتقاط الصور المقربة.
  • -الصور المتحركة: وهي عبارة عن صور ثابتة تحتوي أهداف متحركة ، ويمكنك حينئذ تحديد الأهداف التي يتم تحريكها أو تثبيتها.
  • -ليلي: وهو لالتقاط الصور في الليل.

وباستخدام اي خيار منهم فالسامسونج اس 4 زوم وقدرة على التقريب 10 مرات الجهاز يتفوق على النوكيا لوميا 925 ومنافسيه  في التصوير.

الصور والفيديو:

النظام:

Screenshot_2013-07-26-23-56-48Screenshot_2013-07-26-21-50-47

النظام الموجود في هذا الجهاز هو 4.2.2 بواجهة TouchWiz ، وكما هو متوقع بعض من البرامج والمميزات التي تم إطلاقها مع الجالاكسي أس4 متوفرة مثل WatchON و  Group Playو S Translator وSafety Assistance كلها موجودة . أما Smart Pause و Smart Scroll وPalm Motion وAir View وAir Gestures فهي غير متوفرة في هذا الجهاز.

بدون شك الجهاز مصمم للمستهلكين فمن المستحيل أن يقوم مصورين صحفيين باستعمال هذا الجهاز. الجميل في نظام هذا الجهاز هو وجود خيارات وإضافات جميلة لهواة ومحبي التصوير ، تم توضيحها في فقرة الكاميرا.

عند تحريك حلقة التقريب تظهر لك عدة خيارات للكاميرا والتي سوف تقوم بنقلك الى برنامج الكاميرا.

الخاتمة:

DSC_2753

تصوير الجهاز جميل وقد شهد تحسن كبير عن تصوير الجالاكسي كاميرا التي أطلقت في العام الماضي ولكنه لاينافس الكاميرات الاحترافية الموجودة في الأسواق ، يتميز عنها بإمكانية نقل الصور والملفات بسهولة كونه جوال وكاميرا بنفس الوقت ، إضافة بأن  البعض قد يهتم لوجود سرعة شبكات الجيل الرابع وللأسف الهاتف يملك سعه تخزينة داخلية قليلة وهي 5 جيجابايت قليلة جدا والبطارية المتوسطة والأمر يعتمد عليك في مجال استخدامك البطارية كما أنه ليس مريح من ناحية الأستخدام ودرجة وضوح بالشاشة والأداء التي يمكنك فيه ملاحظة تعليقات عند استخدام الهاتف المحمول وجودة التصوير والفيديو التي يمكنك القول أنها متوسطة. ولكن بالنهاية إذا كنت تبحث عن جهاز اندرويد بكاميرا احترافية وأداء مبهر فلازال عليك الانتظار.

 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫34 تعليقات

    1. الهاتف samsong s4 zoom نزل منه اصدارين وهم
      c1010 وده 3g
      والاخر c105 وده 4g
      لكن الامكانيات واحدة في الاثنين الفرق فقط في الجيل والسعر

  1. الجهاز جميل لكن عندي سؤال هل واجه احد مشكلة بويرلس الجهاز
    عندي جهاز الشبكة اللاسلكية تفصل باستمرار

  2. يعطيكم العاافيه عالشرح بس ودي اتقولون لي شلون اصور الشاشه ، لاني حاولت وماعرفت شلون كيفية تصوير الشاشه والف شكر لكم

  3. الجهاز الصراحة بالتصوير خطير والزوم عجيب قياسا بالجوالات الموجودة. وبالاخص التصوير الليلي وايد حلو. واخوي يستخدمة وهاوي تصوير. وشفت الصور وانبهرت بحلاوة الصور

  4. الله يعطيكم العافيه سؤال للي معاه الجهاز ، كم يقعد حتى تخلص بطاريتو وهو شغال عالنت؟؟؟ انا معي note one يقعد معي 4 ساعات وتخلص بطاريتو وانا جالس عالنت ، ذا كم يقعد ؟؟

  5. سلام عليكم ، حقيقتاً أنا أملك هذا الجهاز من أكثر من أسبوعين
    الجهاز ثقيل نوعا ما ، وممكن يتعبك في القراءه والتصفح ، بس راح تتعود عليها !
    الجهاز موجه الى الفئه المهتمه بالتصوير !
    إقتنائك لهذا الجهاز سوف يجعلك تضرب عصفورين بحجر ، بحيث أنك تملك في جيبك هاتف أندرويد جميل وكاميرا رائعه جدا ، كافيه لاصطياد وتصوير جميع اللقطات العابره والسعيده بدرجه وضوح جميله جدا مقارنه بأي هاتف آخر ^ـ^)
    السؤال هنا / اهل أنت مهتم بالتصوير بالدرجه الأولى ، وعدم تفويت تلك اللقطات ، كون أن هذا الجهاز سوف يكون جزأ لا يتجزأ منك حيث أنه هاتفك وكميرتك الجميله ؟ وبسعر معقول نوعا ما ؟
    إن كانت ترى ذلك ! فأعتقد أن هذا جهاز مميز ومثير للاهتمام ـ)
    دمتم بخيـــر

  6. من جدك تقارنه بكانون. !!!???
    الجوالات العادية حصلوا على تقييم اعلى من ناحية التصوير و انت تعطي الكاميرا 6 !!!
    رجاء لاعد تقيم اي جهاز او تعمل مراجعة
    و في الاخر تأكد من مواصفات الجهاز قبل ما تنزل الموضوع ، المواصفات مختلفة و الشرح مختلف !!!

  7. الكميرا 6 !!!!!!!!!!!!!!!!

    بعض الناس تعصبه معميه حتى عن قول الحق

    وانا جربت الجهاز في Emax فرع طريق الملك عبدالله
    تصويره رهيب جدا بالنسبه للهاوتف واعدة من الافظل
    يارجل !!
    تقريب بصري x10 (الهاتف الوحيد بهذة الميزة)
    تحكم كامل خصائص الكميرا مثل فتحة العدسه و سرعة الغالق والتباين
    اللوان مشبعة وزاهيه

    ما اقول الا ياليت يرجع سلطان هو المدون الوحيد في المدونه

  8. شكراً على المراجعة
    الشخص اللي يتكلم في مراجعة الفيديو قال ان كثافة البيكسلات ٢٥٦ وانتم كاتبين في تفاصيل الجهاز ٣١٢ ؟؟؟؟

  9. جوال الكشاف أخذ تقييم 5.5 في نفس الموقع ؟؟

    وبعدين كيف تقييم الكاميرا 6 وكمان في نفس الموقع galaxy S4 أخذ في الكاميرا 8 ؟؟ ؟؟ ؟؟ ؟؟ ؟؟

    أرجوا مراجعة التقييمات من الأخ سلطان !!

    1. أولا: الجوال الذي تكلمت عنه لا يوجد به “كشاف”
      ثانيا: التقييمات تعبر عن رأي كاتب المراجعة والآراء تختلف من شخص لآخر .
      ثالثا: هل كلامك مبني على تجربة؟ إذا كان لا فنرجو منك استعمال الجوالين لفترة وإعطاؤنا رأيك عنهما لأن رأيك يهمنا .
      تقبل تحياتنا وامتنانا لرأيك .

  10. اخي الكريم شكرا علي التغطية الرائعة لكن المشكلة انك تقارن مع الهاتف الخطئ المفروض تقار مع لوميا 1020 او نوكيا 808 لان هي تلك الهواتف المتخصصة في التصوير حتي لو مع لوميا 925 الفرق ليس كبير بل ان لوميا 925 يتفوق علية في بعض الوضاع و لا تنسي ان لوميا 925 هاتف مزود بكاميرا جيدة جدا اما S4 Zoom كاميرا مزودة بهاتف متوسط

    1. أخوي المقارنة كانت بالنسبة للكاميرا فقط وليس الجهاز ٬ وذكرنا بالموضوع كلمة منافسيه التي تشمل جميع الأجهزة الي ذكرتها انت … شكرًا لمرورك وردك

  11. الصرااحه الجهازز مرره جميل بس ناقصه فقط شاشه اكبر اتمنيت انه بحجم 5 لتكون الرؤيه اكبر

    الله يعطيكم الف الف الف عافيه ع المراجعه لهذا الجهازز إلى الامام ي التقنيه بلا حدود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق