الحاسبات والأجهزه اللوحيهمراجعات الأجهزة

مراجعة للجهاز اللوحي HP Slatebook x2

DSC04213

في شهر مايو الماضي قامت شركة HP بالأعلان عن أول جهاز لوحي متحول إلى حاسب محمول مزود بمعالج تيجرا 4 وهو الجهاز  متميز بجودة تصنيع ممتازة وكذلك الأمكانيات والقدرات على نظام الأندرويد الجلي بين كان لدي فضول كبير في تجربة الجهاز بشكل كبير لمعرفة قوة هذا الجهاز والأمكانيات المقدمه من قبل HP لذلك تفضل معي إلى الداخل لقراءة المزيد بالداخل.


اعلان





المواصفات:

الأسمHP Slatebook x2
السعرمتوفر الآن بـ 1899 ريال سعودي
مقاييس أبعاد8.35 في 11.22  وبسماكة 0.8 أنش
الوزن1.27 كيلوجرام للجهاز اللوحي ولوحة المفاتيح بالكامل
حجم الشاشه10.1 أنش
درجة وضوح الشاشههي 1200 في 1920 بكثافة البيكسلات 224 ppi
نوع الشاشهIPS LCD
Gorilla Glassنعم
البطاريه17 ساعه
السعه الداخليه32 جيجابايت
الذاكره الخارجيهقارىء للذاكرة مع أمكانية رفع السعة إلى 32 جيجابايت
الكاميرا الخلفيهنعم
الكاميرا الأماميهنعم
Video captureتصوير بدقه 1080p 30 اطار في الثانية من الخلف وكاميرا أمامية 720p
NFCلا
الشبكاتنعم
البلوتوثنعم الأصدار الرابع
المعالجبسرعة 1.8 جيجا هيرتز رباعي النواه Tegra 4
معالج الرسومياتغير معروف
الذاكره العشوائيه2 جيجا بايت
منفذUSB 2.0 و HDMI صغيرا الحجم
تقنياتb/g/n/ac وموزع الوايرلس ويدعم تقنية DLNA وGPS
النظامالأندرويد 4.2.2

 

مراجعة فيديو:

 

التصميم:

DSC04244

عندما تنظر إلى مفهوم الجهاز فأنه ليس بالجديد حيث أنه جهاز لوحي ويتحول بنفس الوقت إلى حاسب محمول صغير الحجم سبق وأن رأينا هذا الشيء من شركة ASUS  وكذلك سبق أن طبقة HP هذا المفهوم مع جهازها المتحول  المزود بنظام الويندوز ولكن بنفس جودة التصنيع حيث أن الجهاز اللوحي مصنوع من مادة بلوي كربونايت  مادة أقوى من البلاستيك أما مسند لوحة المفاتيح فأنها مصنوعه من البلاستيك  ولكن كلاهما بنفس مقياس الشاشة ذو 10.1 أنش مع أختلاف جذري في درجة وضوح الشاشة وكثافة البكسلات  وسأشرح ذلك مسبقا طبعا من خلف الجهاز اللوحي هنالك من الأطراف هناك زرّ للطاقه أو تشغيل أو أطفاء الشاشة ومن ثم زرّي التحكم بمستوى الصوت  ومن الخلف هنالك الكاميرا بدقة 1080p ومن الأمام كاميرا أمامية بدقة 720p  وبأطار الشاشة واضح محيط بالشاشة  ومن أسفل الجهاز اللوحي هنالك المنافذ لوصلها بلوحة المفاتيح حيث عملية وصل الجهاز اللوحي بمسند لوحة المفاتيح بالطريقة المعتادة  وستلاحظ أن هنالك منفذ صوتي 3.5 ملم وبجانبها منفذ لشريحة البيانات حيث يمكنك استخدام الشريحة من دون الحاجة إلى الأقتران بالوايرلس وعلى فكرة ترددات الوايرلس أصبحت تدعم الآن ac وكذلك الجهاز مزود بتقنية البلوتوث الأصدار الرابع.

من خلال مسند فأنه يقدم لك مساحه لابأس بها لوضع يدك على لوحة المفاتيح ومنطقة الفارة ويقدم لك منفذ صوتي 3.5 ملم وكذلك منفذ USB 2.0 ومنفذ لقارىء للذاكرة وكذلك منفذ ذاكرة خارجية يسمح لك برفع السعه الداخلية إلى 64 جيجابايت وهنالك منفذ صوتي آخر 3.5 ملم .

لوحة المفاتيح والفارة:

DSC04211

فيما يخصّ بلوحة المفاتيح فأنها تأتي بحجم مضغوط قليلا وبأزرار خاصة بنظام الأندرويد مثل تعدد المهام وأخذ صورة من شاشة الجهاز اللوحي والتحكم بمستوى صوت الجهاز اللوحي وكذلك التحكم بمستوى الأضاءة للشاشة  وزرّ القائمة الرئيسية لذلك قمنا بتجربة الجهاز اللوحي مع لوحة المفاتيح طريقة الأستجابة كانت فيها ممتازة ماعدا أزرار الأسهم فأنها صعبه قليلا وعليك الأعتياد عليها حتى تتمكن من تحكم الأسهم بشكل مناسب .

من ثم هنالك منطقة الفارة حيث زرّ الأيمن والأيسر مدمجة  سلاسة التحكم بالنظام من خلال استخدام الأصبعين فأنها تؤدي الأستجابة ممتازة ولكن هنالك صعوبة في عملية النسخ أو اللصق  أو التحديد فأنها مزعجة  كما أن منطقة الفارة تأتي بشكل منفصل عن مسند لوحة المفاتيح ومساحة منطقة الفاره مناسبه .

الشاشة والصوت:

DSC04247

الجهاز اللوحي يملك شاشة بمقاس 10.1 أنش بدرجة وضوح 1200 في 1920 وبكثافة بيكسلات  224 ppi  وبتقنية IPS LCD لذلك يمكنك القول بأن الشاشة بدرجة وضوح خارقة من الأجهزة اللوحيه المزودة بنظام الأندرويد التي نادرا مانجدها بدرجة وضوح عالية “بجانب النيكسس10 طبعا” عموما بأستخدام الشاشة فأنني أجدها مذهلة من ناحية التباين وبكثافة البيكسلات أعلى  وبزوايا رؤيا ممتازة لأبعد الحدود الألوان ممتازة وكذلك استخدام الجهاز اللوحي تحت أشعة الشمس تبدو مقبولة بحكم أنها بتقنية أل سي دي وأستجابة الشاشة من ناحية تقنية اللمس ممتازة لذلك لاتوجد مشكلة مع الشاشة وبالفعل تقدم أداء ممتاز .

الجهاز اللوحي مزود بنظام صوتي DTS من شركة “دولبي” المعروفة بمجال الصوتيات ومركز السماعات موجودة بالجهه الأمامية ومن ناحية جودة الصوت فهي جيّده جدا ليست ممتازة من ناحية النقاوة والصوت العالي لكنها مرضية .

الأداء والبطارية:

Screenshot_2013-07-31-01-51-30

كان هنالك فضول كبير جدا لتجربة هذا الجهاز تحديدا لماذا؟ لأنه أول جهاز لوحي متحول يملك معالج رباعي النواه بسرعة 1.8 جيجاهرتز  بذاكرة عشوائية DDR3L بسعة 2 جيجابايت لذلك كان لابد من أن  أضع الجهاز تحت التجربة المكثفة  والبداية مع برامج الأختبارات مثل Quadrant حيث حقق الجهاز اللوحي 14000 نقطة كما أنه حقق الجهاز اللوحي من ناحية برنامج Antutu  حقق الجهاز اللوحي 28 ألف نقطة ومن ناحية تجربة معالج الرسوميات الذي بالداخل فلقد استخدمنا برنامج 3D Mark حيث حقق الجهاز اللوحي 17 ألف نقطة أما في الأختبار المكثف فلقد حقق الجهاز اللوحي 11 ألف نقطة.

Screenshot_2013-07-26-00-41-07

طبعا هذه الأرقام تعتبر قوية ولكن ماذا عن التجربة اليومية؟ حسنا فتح التطبيقات واستخدام المكثف لفتح 10 تبويبات  وتجربة الألعاب التي تركز على الرسومات ثلاثية الأبعاد والتنقل مابين القوائم وبشك مذهل لم نواجه مشكلة في تعليق بل الأداء سلس وسريع جدا لأبعد الحدود حتى ومع تشغيل فيديو بدقة عالية 1080p فأنه لاتوجد تعليقات  أما فيما يخصّ بالبطارية فأني سألخصها لك بأنه لاعليك أبدا من القلق من البطارية بشكل نهائي حيث أنه هنالك بطاريتين وليس بطارية واحدة فلقد استخدمنا الجهاز اللوحي وكذلك وضعية الحاسب المحمول وتصفح الأنترنت  وتثبيت التطبيقات  والجهاز بأستخدام البطاريتين صمد لمدة 12 ساعة وهذا مع الأستخدام المتوسط إلى المكثف لكن مع الأستخدام العادي بما فيها كتابة المراجعة من خلال الجهاز وتصفح الأنترنت فأن الجهاز أعطاني 17 ساعة متواصلة لذلك كما ذكرت لك مسبقا لايجب عليك أبدا القلق من عمر البطارية.

الكاميرا:

DSC04248

نعم هنالك كامريتين كلاهما بدقة 2 ميجابيكسل الأولى الكاميرا الأمامية يمكنها بثّ المحتوى بدقة 720p و من الخلف هنالك كاميرا بدقة 1080p لذلك لاتأمل أن تكون كاميرات الأجهزة اللوحية بنفس قوة كاميرات الهواتف المحمولة لاتقدم الصور والفيديو التفاصيل الجيّده ولاحتى أظهار مستوى الألوان بالشكل المطلوب  كما أن الكاميرا تأتي بواجهة نظام الخام لذلك لاتوجد تعديلات خاصة من شركة HP ولاحتى النظام

 

الصور:

النظام:

Screenshot_2013-07-26-01-06-47

الجهاز اللوحي أو الحاسب المتحول بمعنى أصح يأتي بنظام الأندرويد 4.2.2 الجلي بين ليس آخر أصدار من الأندرويد 4.3 لكن على الأقل ستحصل على نظام خام من دون تعديلات بتاتا وهذا مايميز الجهاز  حيث أنك ستحصل على الصناديق المعلوماتيه من خلال شاشة القفل ونظام التنبيهات مقسم إلى قسمين يظهرا على طرفي الشاشة من الجهه العلوية فلو سحبت من الأعلى إلى الأسفل من الجهه اليسرى يظهر لك آخر ماورد لك من تنبيهات  أما من الجهه اليمنى فأنها تكشف لك فقط الوصول السريع لأدوات الأتصال  كما أن هنالك خاصية Google Now  و هنالك عدد من التطبيقات الخاصة بشركة HP مثل تطبيق Kingsoft Office  والذي يسمح لك بتحرير ومشاركة حزمة الأوفيس من مستندات والباور بوينت وكذلك ملفات الأكسل ومن ثم هنالك مدير الملفات وهو مفيد جدا ولاننسى تطبيق كاميرا خاص بشركة HP  عدا ذلك كل شيء بقي كما هو من دون تغيير .

الخاتمة:

DSC04239

يمكنني القول بأن الجهاز المتحول  HP Slatebook x2   يعتبر أفضل جهاز لوحي متحول لحد الآن فهو يقدم لك سعر مناسب مقارنة بالمنافسين 1899 ريال سعودي ستحصل على جهاز لوحي وحاسب بنفس الوقت  وبطاريتين وشاشة مذهلة وأداء ممتاز وكذلك النظام الخام ولكن عليك أن تنتبه إلى منطقة الفارة و لاتعتمد على الكاميرا في تصوير أو تصوير الفيديو عدا ذلك أنت ستحصل على منفذ للشريحة البيانات  وهذه مراجعتنا وأنت من سيقرر ما أذا كان يستحق الأقتناء أم لا

 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫10 تعليقات

  1. نصيحة لوجه الله لجميع من قرأ هذا الاعلان واصبح لديه رغبة بشرائه، اشتريت لإبني هذا الجهاز من مكتبة جرير في الرياض فرع طريق الملك عبد الله بسعر 1099 ريال وبعد فترة قصيرة سقط الجهاز من يد ابني وانكسرت الشاشة فذهبت للوكيل الموجود خلف فندق المطلق وقالوا لي هناك بأن الشاشة متوفرة لديهم ولكن سعرها 1800 ريال (أين المنطق في الموضوع)، سعر الجهاز 1099 وسعر الشاشة 1800، باختصار شديد وكالة اتش بي عبارة عن لصوص لا يهتمون لزبائنهم ابداً

    1. نعم عبر منفد اليو اس بي.. واغلب الفأرات والكيبوردات تعمل على الاندرويد.. وايضًا يمكنك بالبلوتوت او حتى وصلات الراديو. لكن تأد بأن الفأرة سوف تعمل على الاندريود أولًا

  2. هوا الاب توب هاد بدون ويندوز او وندوز 8

    لاللالا مستحيل الاندرويد خليه للجوالات وندوز افضل بمئات المرات منه بس الجهاز مواصفاتو بنسبة لسعرو رائع لكن هل ينفع اشيل الاندرويد وانزل وندوز 8

  3. حقيقة هذا الجهاز بدأ يغريني
    كنت حاط عيني على نكسوس 7 بيانات
    بس بعد هذي المراجعة جلعتني في حيره من أمري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق